نصائح مميزة من فورد مع سياراتك SUV لعطلة أسبوع استثنائية

مايو 14 ,2017

من الطبيعي أن تختلف هوايات واهتمامات الأشخاص، لكن قيادة السيارة خارج المدينة على الطرق النائية الواعرة، والسير بين كثبان الصحراء، والتخييم في الليل حول النار، متعة لا مثيل لها، حيث أنها تكسر روتين الحياة اليومية، كما تعيد الحيوية والنشاط إليك، في رحلة ممتعة بعيدا عن ضغوطات الحياة، لكي تعود محمل بذكريات عديدة لا تنسى، واليوم نقدم نصائح مميزة من فورد مع سياراتك SUV لعطلة أسبوع استثنائية في هذا المقال.

لكي تستمتع برحلة استثنائية كهذه، يراعى اختيار السيارة المناسبة، فإنه من الصعب قيادة السيارة في الطرق الواعرة بدون خبرة كافية حول أساليب التعامل مع ظروف التضاريس المختلفة، والتي ربما تكون خطيرة، وفي هذا المقال سنقدم بعض التفاصيل التي تساعد في اجتياز المصاعب التي تواجهك، كما يجعلك تتمتع برحلة آمنة وممتعة.

سيارات فورد للبيع

نبذة عن شركة فورد

بالبداية يجب الإشارة إلى أن شركة فورد للسيارات هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، يقع المقر الرئيسي لها في مدينة ديربورن بولاية ميشيغان، أسسها هنري فورد في تاريخ 16 يونيو 1903، كما أن شركة فورد تبيع السيارات أو المركبات التجارية تحمل العلامة المميزة فورد ومعظم السيارات الفاخرة تحمل العلامة التجارية لينكولن، كما أن فورد لديها مصنع سيارات دفع رباعي، ترولر، وكذلك الشركة المصنعة إلى السيارة ذات الأداء الرائع  FPV.

لقد حرصت شركة فورد على تقديم طرق تصنيع جديدة للسيارات والإدارة من القوى العاملة الصناعية التي تستخدم متواليات إلى التصنيع الهندسي المتقن الذي يتميز بتحريك خطوط التجميع مع حلول عام 1914 كانت تعرف تلك الطرق بمختلف أنحاء العالم بالطريقة الفوردية، الشركات التابعة إلى المملكة المتحدة السابقة إلى فورد جاكوار وطراز لاند روفر، التي حصلت عليها في عامي 1989 و 2000، وقد تم بيعها إلى شركة تاتا موتورز في عام 2008.

كما توقفت العلامة التجارية فورد ميركوري عام 2011،  والتي بموجبها تم تسويقها إلى السيارات الفاخرة بالدخول للولايات المتحدة، كندا، المكسيك، الشرق الأوسط منذ عام 1938، كما أن شركة فورد هي ثاني أكبر صناعة السيارات وخامس أكبر شركة حول العالم بناءا على مبيعات السيارات عام 2010، وقد كانت فورد خامس أكبر شركة صناعة السيارات في أوروبا مع نهاية عام 2010.

كما يجب الإشارة إلى أن فورد هي الشركة الشاملة بالمرتبة الثامنة في عام 2010، كما تحتل المرتبة 500 في قائمة فورتشن بحسب الإيرادات العالمية لعام 2009 بقيمة حوالي 118,3 مليار دولار، وقد أنتجت فورد 5532000 من السيارات في 2008 ، كما يعمل بالشركة نحو 213,000 موظف.

 

نصائح مميزة من فورد مع سياراتك SUV لعطلة أسبوع استثنائية

سيارات فورد اكسبلورر للبيع

إمكانية الوصول إلى أي مكان بمنتهي الأمان

تذكر شركة فورد بأن الرحلة لا تتعلق بالوجهة التي ستذهب إليها فقط، وليس الهدف منها مجرد الوصول، لكن تصل إلى وجهتك بمنتهى الأمان، لذلك جاءت السيارة بنظام القيادة وفقا للتضاريس الذي يساعد على قيادة السيارة في مختلف الطرق، كما يساعد نظام التحكم الإلكتروني في الثبات AdvanceTrac وخاصية التحكم في الميل Roll Stability Control، وكذلك نظام التحكم في السيارة أثناء المنعطفات Curve Control على تعزيز ثقة قائد السيارة أثناء القيادة على مختلف الطرق.

كما يساعد الهيكل القوي في السيارة فورد إكسبلورر على حماية الركاب في حالة التعرض لأي اصطدام، كما يتوافر بالسيارة 7 وسائد هوائية بالمقاعد الأمامية وعلى جانبي السيارة لتوفير المزيد من الحماية، كما يتوافر بالسيارة نظام السلامة Safety Canopy ونظام أحزمة أمان إلى مقاعد الصف الثاني قابلة إلى النفخ، للمزيد من الأمان والسلامة.

الشعور بنعومة الرمال أسفل إطارات سياراتك

تكمن مشكلة الطرق الغير مألوفة في وعورتها، وفي كونها غير مجهزة، وغير مريحة بسبب قسوة تضاريسها، التي ربما تغطيها الرمال، ويمكن أن تكون الطرق الغير مألوفة رملية كليا، وفي حالة القيادة على الطرق الوعرة أو الرملية يراعى تجنب انزلاق العجلات، والحفاظ على ثبات قوة الدفع، فإن وجود الرمال والصخور والطين، لن يمنعك من الوصول إلى المكان المقصود مع طرازات فورد المخصصة لذلك الغرض.

فإذا كنت تقود السيارة فورد إكسبلورر ذات الدفع الرباعي، عليك إطلاق العنان إلى سياراتك مع نظام الدفع الذكي Intelligent 4WD والقيادة وفقا للتضاريس Terrain Management System، ويوجد بالسيارة خاصية التحكم عند نزول المنحدرات Hill Decent Control، التي تمنح قائد السيارة الثقة اللازمة للتغلب على صعوبات الطرقات الواعرة واجتيازها بمنتهى السهولة.

السعة والرحابة المريحة

يتوافر بالسيارة فورد إكسبلورر خلف مقاعد الصف الثالث وعلى اللوحة الجانبية 4 أزرار خاصة بالتحكم في مقاعد الصف الثالث بالكامل، ولمسة واحدة، مما يساعد على إتاحة مكان إلى تخزين جميع الأغراض اللازمة خلال مغامرتك الأسبوعية، كما يعد الصف الثاني بالسيارة إكسبلورر من أفضل المقاعد ضمن هذه فئة  SUV، حيث توفر راحة كبيرة ومساحة جيدة بين المقاعد، مع مساند إلى الأذرع وحامل أكواب مزدوج، لتوفر إلى الركاب المزيد من الراحة، مما يجعلهم لا يرغبون في مغادرة السيارة، حتى بعد وصولهم إلى المكان المقصود.

سحب قاربك خلف السيارة

يعتبر امتلاك قارب خاص أو دراجة مائية أو دراجة نارية رباعية الإطارات أمر مميز، لكن ما الفائدة منركنها على الطريق؟ بدون الإضطرار إلى قيادتها عبر التضاريس الواعرة للوصول إلى النقطة التي تتوق إلى القيادة عليها، ومن الجدير بالذكر أنه قبل أن تخطط قبل التخطيط إلى رحلة بمقطورة ثقيلة، يجب أن تتأكد من امتلاك سيارة مناسبة إلى هذه الوظيفة، وتتحقق من أن المقطورة هي ضمن حدود القطر الموصى بها إلى سيارتك، ويراعى معرفة التكنولوجيا المفيدة المتوفرة بالسيارة.

على سبيل المثالإن السيارة فورد إكسبلورر يمكنها سحب ما يزيد عن 2,250 كجم، كما تستخدم نظام التحكم في فرامل المقطورة Trailer Sway Control لتعطي قائد السيارة السيطرة الكاملة والمزيد من الثقة وقيادة السيارة على أي سرعة تريدها، كما تساعد قائد السيارة في التنقل بين الطرق البرية والمائية بمنتهى السهولة.

الإستمتاع بالموسيقى الطبيعية

يمكننا القول بأنه يماثل ضوضاء أصوات أبواق السيارات، وهدير محركات السيارات القديمة، وضجيح مواقع البناء، أثناء الإزدحام المروري، لكن الحياة ليست مزدحمة دائما يمكنك الذهاب إلى البراري للإسترخاء ونسيان كل الضوضاء، والإستمتاع بعزف أصوات الطبيعة، سواء صفير الرياح الجبلية، أو أصوات تدفق مياه النهر، فإن الأمر يعود إليك أنت فقط عزيزي عاشق طرازات فورد.

يوجد بالسيارة فورد إكسبلورر نظام صوتي سوني به 12 مكبر صوت موزعين بشكل جيد داخل السيارة، كما توجد مضخمات الصوت تساعدك في الحد من تشويه الصوت، كما تعزر الإستمتاع بتجربة سمعية نقية وصافية، وفي طراز 2017 تم تزويد السيرة بأحدث تقنيات نظام الترفيه والإتصالات المتطور لتوفير سهولة الإتصال والإنتقال بين الهاتف وملفات الموسيقى، الذي يدعم اللغة العربية للمرة الأولى مع توافر خاصيتي الصوت والنص، مما يسهل عملية التحكم الصوتي إلى السائقين الناطقين باللغة العربية.

إمكانية التمتع بالنجوم ليلا

من الجدير بالذكر أن التحديق في سماء الليل يأخذك بعيدا إلى فضاء الكون، ، وهنا نقدم نصائح مميزة من فورد مع سياراتك SUV لعطلة أسبوع استثنائية للتمتع بقيادة السيارة فورد إكسبلورر على الطرق الواعرة ذات التضاريس القاسية، حيث يتوافر بالسيارة فتحة سقف مزدوجة تغطي الصفين الأول والثاني من المقاعد، للحماية من أشعة الشمس نهارا، بالإضافة لأنها توفر منفذ على فسحة السماء بالأجواء الصافية إليك وإلى عائلتك، وتكون النافذة للتمتع بالنجوم ليلا.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *