نيسان ألتيما المجددة

فبراير 25 ,2018

قررت شركة نيسان اليابانية العملاقة إعارة ثوب سياراتها الكبيرة ماكسيما إلى السيارة العائلية ألتيما لمواصلة الجيل الحالي من الأخيرة مسيرته في الأسواق وسط منافسة قوية، حيث تتضمن فئة السيدان العائلية حاليا العديد من الطرازات الجديدة أو المجددة والمتسلحة بتقنيات حديثة وتصاميم جذابة، وبطريقة تضع أي طراز قديم حتى وإن نسبيا في موقف حرج في الأسواق، فإن نيسان ألتيما والتي ظهر الجيل الخامس منها منذ أكثر من 3 سنوات، لم تتمكن بوجهها القديم من صد الهجمات المتتالية التي شنتها عدة طرازات كشرت عن أنياب جديدة وحادة مثل كامري رائدة فئتها التي خضعت مؤخرا إلى عملية تجديد شاملة، وكذلك كلا من مازدا 6 وهوندا أكورد التي نالت عدة تحسينات، واليوم سنتحدث عن نيسان ألتيما المجددة في هذا المقال.

وبعيدا عن اليابان، طرحت كلا من هيونداي وكيا أجيال جديدة من سوناتا وأوبتيما، كما وصلت إلى الأسواق مؤخرا باسات بوجهها الجديد وهويتها الأوروبية مثيرة جدا، ذلك كان من الضروري لشركة نيسان أن تجد حل إسعافي إلى ألتيما يكفيها شر المنافسة، ولم تجد اليابانية أفضل من تحديث سيدانها العائلية، الثوب الجديد هو النهج التصميمي الجديد إلى نيسان والذي ارتدته طرازات مثل الجيل الأحدث من مورانو وماكسيما.

وبالفعل، أخذت نيسان طراز ألتيما إلى غرفة عمليات التجميل لتحويل أكبر قدر ممكن من خطوطه إلى أخرى شبيهة بما تحمله ماكسيما، وهذا ما يمكن لمسه عند النظر لأكثر من زاوية في ألتيما المجددة التي خرجت من غرفة العمليات ووصلت إلى أسواقنا.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة نيسان ألتيما المجددة

نيسان ألتيما المجددة

جاءت نيسان ألتيما المجددة بشكل جديد مختلف عن الموديلات السابقة ويقول بعض عشاق نيسان ان الشكل الجديد يعد افضل شكل للسيارة منذ أن طرت شركة نيسان طراز ألتيما المميز للمرة الأولى، فقد تم تعديل الواجهة الأمامية للسيارة تماما وتم تعديلها خلفية السيارة وتعديل السقف، حيث ستجد أنه تم انخفاض انسيابية الجسم العلوي والسفلي للسيارة من 0.29 cd إلى 0.26 cd ، كما تم تزويد السيارة بشبك أمامي أنيق يتوسطه شعار نيسان يغلق تلقائيا ليغطي المحرك ويمنح السيارة المزيد من الإنسيابية، بالإضافة إلى زيادة العزل اسفل السيارة لعزل صوت المحرك والضوضاء الخارجية للحصول على مقصورة أكثر هدوءا.

خلفية نيسان ألتيما

ويوجد بالسيارة نيسان ألتيما المجددة حساسات خلفية في الفئات الأولى، وحساسات خلفية وامامية في الفئات العالية لكي تساعد السائق أثناء عملية ركن واصطفاف السيارة، وتم اضافة الكروم إلى الشبك الأمامي والأبواب وخلفية السيارة والذي منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، كما توجد الكاميرا عالية الدقة وتوجد جنوط رياضية مقاس 17 و 16 حسب الفئة، لمبات ليد، لمبات ضباب امامية وخلفية، مرايات جانبية غير قابلة للطي، ويوجد مخرجين لعادم الوقود لمعدل حرق افضل.

التصميم الداخلي للسيارة نيسان ألتيما المجددة

داخلية نيسان ألتيما

توفر مقصورة نيسان ألتيما المجددة مساحة داخلية رحبة، بالإضافة إلى شكلها الأنيق والجذاب، ويتوافر مقعد السائق بعدد 8 اوضاع، وتتوافر خاصية انعدام الجاذبية في المقاعد وتعد هذه المقاعد من الجيل الجديد للمقاعد الذي يوفر أقصى درجات الراحة إلى جميع ركاب السيارة، كما أن مقاعد مكسوة بالجلد الناعم العالي الجودة في الفئات العالية، وتم تزويد المقصورة الداخلية للسيارة بالعديد من الانوار الداخلية الذكية، مع مجموعة كبيرة من وظائف التحكم الإلكتروني للسيارة تبدأ من العدادات، وكونسول بتخشيبة مضاف به حامل أكواب، وعجلة قيادة متعدد المهام، كما توجد شاشة معلومات في الفئات العالية، فتحتين تكييف للمقاعد الخلفية، وحامل أكواب في الكنبة الخلفية في الفئات العالية.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

أبرز تعديلات نيسان ألتيما

ذروة التعديلات تركزت حول المقدمة التي جرى عمليا استبدالها بالكامل مع مصابيح أمامية جديدة حادة الخطوط يتوسطها شبكة تهوية تحمل توقيع نيسان الأحدث على شكل الحرف V، وترافق ذلك مع تركيب صادم جديد أكثر انتفاخا وتثبيت غطاء محرك آخر وغير ذلك من التعديلات، ودائما في سبيل محاكاة خطوط ماكسيما والتي تركت أثارها أيضا على المؤخرة ولو بنسبة أقل كون المصابيح الخلفية متشابهة بالأصل، لذا لم تضطر نيسان سوى لإجراء عمليات شد محدودة ولكن مؤثرة على المؤخرة تمثلت بالدرجة الأولى في جعل المصابيح الخلفية لـ ألتيما أكثر تشابها مع نظيرتها في ماكسيما.

النتيجة بشكل عام مرضية، ولا شك بأن الوجه المجدد للسيدان العائلية نيسان ألتيما المجددة أكثر جاذبية ورونقا مما كان عليه من قبل، إلا أنه وكأي عمليات تجميل يخضع لها أي طراز، تشعر دائما بأن العمل غير متكامل، فالخطوط التصميمية لا تكمن في المقدمة والمؤخرة فقط. فمثلا لم يستطع مهندسو ومصممو نيسان نقل اللمسات الخاصة والمميزة على جانب ماكسيما إلى ألتيما، وطبعا لا يمكننا لومهم على ذلك كونهم عملوا على طراز موجود بالأصل.

داخلية نيسان ألتيما المجددة ، لم ينل سوى تعديلات محدودة نسبيا، إلا أنه من قال بأن المقصورة بحاجة إلى ذلك بالأصل، فالجو في الداخل أكثر من جذاب وشرح مع الكثير من الإضاءة الطبيعية عبر مساحات واسعة من الزجاج، وما عزز من ذلك أكثر في سيارة التجربة التي كانت بين أيدينا، هو الكسوة الجلدية بلون البيج الفاتح مع تطعيمات على لوحة القيادة والكونسول الوسطي مطلية بلون الخشب الفاتح الأكثر من مميز، المساحات في الأمام والخلف رحبة وواسعة على كافة الأصعدة، سواء في الصف الأمامي أو الخلفي من المقاعد، وذلك على الرغم من كونها مثلا لا ترقى إلى تلك في باسات بالنسبة إلى المساحات المخصصة للأقدام في المقعد الخلفي، وما أثار إعجابي هو نوعية المقاعد المريحة للغاية في الأمام، وسهولة مشاهدة الركاب في الخلف للطريق في الأمام بفضل ارتفاع صف مقاعدهم أكثر عن الصف الأمامي.

محرك نيسان ألتيما

لم تخضع محركات نيسان ألتيما المجددة في إلى أي تعديلات سواء الأصغر الرباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر أو الأكبر السداسي الأسطوانات على شكل V سعة 3.5 ليتر والذي تواجد تحت مقدمة سيارتنا التي تنتمي إلى فئة التجهيز الأرقى، ومن المستحيل أن يشتكي أي أحد من ضعف أو بهتان في أداء ألتيما مع المحرك الأكبر، خاصة وأن قوته تبلغ 270 حصانا بجانب 350 نيوتن متر للعزم، وهذا المحرك يتصل بعلبة تروس من النوع CVT، ومن الواضح بأن عملية إعادة الضبط التي قامت بها نيسان بجانب توفير عتلات تعشيق خلف المقود، جعلت أسلوب وتصرف هذه العلبة قريب للغاية من العلب الأوتوماتيكية.

مميزات نيسان ألتيما

المكابح أكثر من جيدة، وربما تشعر أن المقود ثقيل بشكل طفيف عند السرعات البطيئة وأثناء الركن وخفيف بعض الشيء على السرعات العالية، وذلك رغم زعم نيسان بأن نظام التوجيه الإلكتروهيدروليكي قد خضع لعملية إعادة ضبط بالكامل، ومن صعب أن تتفوق بعض منافسات ألتيما عليها في ديناميكية القيادة خاصة بالنسبة إلى كامري من تويوتا أو أوبتيما من كيا، إلا أنها تبقى بعيدة عن ديناميكية طرازات مثل مازدا 6 وفولكس فاغن باسات.

ومن الواضح بأن نيسان قد عرفت تماما من أين تؤكل الكتف مع ألتيما عبر تزويدها بكم كبير من أحدث التجهيزات والتي تجذب العائلات أكثر من أي شيء أخر، وهذا الطراز غني بتجهيزات الرفاهية مثل دخول السيارة وتشغيلها بدون مفتاح، شاشة وسطية قياس 7.0 بوصة تعمل باللمس مع نظام ملاحة، كاميرا للرجوع إلى الخلف، مقاعد كهربائية، فتحة سقف والكثير، ولم تنسى أيضا تجهيزات السلامة عبر نظام مراقبة النقاط العمياء، نظام تنبيه من الاصطدامات الأمامية، مثبت سرعة متكيف والقائمة تطول.

ولطالما ارتبط اسم ألتيما بالإعتمادية العالية، جودة التصنيع والخدمات الجليلة التي توفرها للعائلات، ولا شك بأن ذلك انتقل إلى مستوى أرقى مع الفئة المجددة منها والتي أضافت المزيد من التقنيات والتجهيزات بجانب خطوط خارجية أكثر جاذبية بكل تأكيد، وبعد كل ذلك، من الطبيعي أن تكون نيسان مطمئنة لمسيرة ألتيما في الأسواق، تماما كما هم أرباب العائلات الذي سيكونون مطمئنون ومسرورون لنقل أحبابهم على متن ألتيما المجددة.

سيارات جديدة للبيع

الأمان في نيسان ألتيما الجديدة

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

التحكم الديناميكي للثبات ESP 

يزيد هذا النظام من ثبات السيارة إذا تم الضغط على المكابح وخاصة في الطرق المبتلة، وإذا انزلقت بشكل غير مطلوب يقوم بمساعدة السائق في الحفاظ على المركبة وفي خلال بضع ثواني تتمكن السيارة من الوقوف.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

أكياس هوائية

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام.

تنبيه النقطة العمياء

السيارة بها نظام التحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

نظام LDWS للمحافظة على المسار

هذا النظام يعمل بواسطة كاميرا مثبته أعلى الزجاج الأمامي لمراقبة حالة الطريق وتنبيه السائق عند الخروج من المسار بدون إستخدام الإشارة الجانبية.

نظام التنبيه

هذا النظام يحذر قائد السيارة عن طريق إصدار صوت تنبيهي قبل حدوث اصطدام أمامي، أو اقتراب أحد الأشياء من المنطقة الجانبية العمياء، وفي حالة تغيير مسار السيارة، واقتراب السيارات من الجانب او الخلف.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

 

كماليات جميع فئات نيسان ألتيما

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الاستماع إلى مختلف الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

عدد 9 سماعات

يوجد بالسيارة 4 سماعات في موديل ال S و6 سماعات في موديل ال SV و 9 سماعات في موديل ال SL لتوزيع الصوت بشكل جيد داخل السيارة لتوفير صوت واضح ونقي إلى جميع ركاب السيارة.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه.

فتحات مكيف خلفية

هذه الميزة هامة جدا خاصة في الخليج العربي بسبب شدة الحر في الصيف، حيث توزع هذه الفتحات الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة، وبالتالي توفر المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

شاشة عرض المعلومات مقاس 5 بوصة

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

مرايا إلكترونية

تفتح هذه المرايا مجرد اقتراب قائد السيارة من سيارته، وذلك مع إمكانية تعديلها عن طريق الأزرار الموجودة بالتابلوه أو جانب مقبض باب السائق الداخلي، ومن الجدير بالذكر أن أغلب هذه المرايا بها خاصية التعتيم الذاتي، والتي توفر المزيد من الراحة إلى العينين في حالة استخدام سائقي السيارات التي تسير بالخلف إضاءة قوية أو حادة، فإن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل، لكنها تحد من شدة الإضاءة.

حساسات الإطارات

حيث من خلال هذه الحساسات يمكن للسيارة تنبيهك إذا كان ضغط الهواء داخل الاطارات جيد او به خلل ما.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

فإذا كنت تفكر في شراء نيسان ألتيما الجديدة فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

رادار تنبيه باقتراب السيارة الامامية.

دخول السيارة بدون مفتاح بواسطة البصمة.

عداد مسافة كمبيوتر.

تشغيل السيارة عن بعد في الفئات العالية.

تكييف يدوي في الفئات الأولى واوتوماتيك في الفئات العالية.

عداد لحساب المسافة.

بصمة للدخول إلى السيارة بدون مفتاح.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *