نيسان باترول سوبر سفاري هارتوب

يوليو 29 ,2017

بالبداية يجب معرفة أن باترول يعني دورية حراسة، كما أن نيسان باترول تحمل لقب بطل الدروب فإنه اسم على مسمى جعل الفكر الحديث إلى شركة نيسان يتجه إلى أن تكون باترول هي دورية حماية حياتك عزيزي قائد السيارة وحياة عائلتك، لذلك حرصت الشركة المصنعة على أن تتمتع السيارة نيسان باترول سوبر سفاري هارتوب بالأداء القوي وتوفير الراحة إلى جميع الركاب، واليوم سنتحدث عن نيسان باترول سوبر سفاري هارتوب في هذا المقال.

تاريخ نيسان باترول

ظهرت سيارات نيسان باترول للمرة الأولى عام 1951 ومنذ ظهورها حتى الآن تمكنت من إبهار محبي غزو الصحراء عبر تصميمات قوية تتميز بالشراسة البرية، حيث يكون امتلاكك للسيارة نيسان باترول سوبر سفاري هارتوب أولى الخطوات نحو الإنطلاق بكل ثقة في مختلف الطرق، ومن الجدير بالذكر أن معظم من يمتلك هذه السيارة من محبين رياضة السفاري، على مر الأجيال التي صنعت لها باترول لم تحمل لقب سفاري، لكن حاليا أصبح يمتزج مع اسمها سفاري وعند تطوير السيارة وانتاج نسخة متطورة تم تزويدها بالعديد من المميزات الإضافية إلى جانب اضافة اسم سوبر إلى الإسمين السابقين ليكون اسمها نيسان باترول سوبر سفاري ٢٠١٧.

ومن الجدير بالذكر أن اسم باترول هو اسم قديم يحمل اشكال وخبرات عديدة اكتسبتها نيسان فقط من إنتاج هذه السيارة الرائعة، التي تمكنت من إثبات جدارتها في صحاري الشرق الأوسط والتي من الصعب أن تثبت أي سيارة جدارتها على الطرق الصحراوية القاسية والتي تهلك من يغزوها، لقد تم إطلاق نسخة السوبر سفاري من باترول عام 1997 واستمر حتى عام 1999، وعادت للحياة مرة أخرى لكن بشكل مختلف.

نيسان باترول سوبر سفاري هارتوب

سيارات نيسان باترول للبيع

لقد أعادت شركة نيسان إطلاق نسخة باترول سوبر سفاري لكن بثلاثة أبواب وهذه السيارة تحمل اسم هارتوب، وذلك بعد نجاح السيارة نيسان باترول سوبر سفاري ذات الخمس أبواب منذ عدة شهور، وتعتبر هذه الخطوة استجابة جديدة من شركة نيسان إلى متطلبات عشاق سيارات الدفع الرباعي بمنطقة الخليج العربي.

لقد قال الرئيس التنفيذي للتسويق في نيسان الشرق الأوسط: لقد أعدنا إطلاق باترول سوبر سفاري ذات الهيكل الطويل استجابة إلى رغبة العملاء ممن يتتوقون لقيادة هذه السيارة من جديد، وبعد ذلك أدركنا سريعا حجم التطلعات الكبير إلى إعادة طرح النموذج الآخر من السيارة ذات الثلاث أبواب والتي تعرف بإسم نيسان باترول سوبر سفاري هارتوب، نحن نفخر بالاستجابة إلى متطلبات ومقترحات العملاء، فإن إطلاق سيارة باترول سوبر سفاري ذات الثلاث أبواب دليل واضح على العمل حسب احتياجات العملاء.

تصميم نيسان باترول سوبر سفاري هارتوب

 تتمتع نيسان باترول سوبر سفاري ذات الثلاث أبواب ببعض المزايا التي تضمن درجات عالية من الراحة والعملية والأناقة بدون المساومة على الأداء المميز في الصحراء، وذلك على غرار شقيقتها الأضخم حجما، وعند الحديث عن المظهر الخارجي للسيارة فإن النسخة الجديدة من باترول تحتوي على عجلات سوداء مقاس 17 بوصة، يحيط بها إطار رمادي فوق المصدات، بالإضافة إلى الرسوم الجرافيكية باللون الأحمر على الجانبين والتي تميز سيارات سوبر سفاري، كما يجمع هيكل السيارة بين اللونين الرمادي والأبيض أو الرمادي والذهبي، كما تأتي المقصورة باللون البني بإعتباره خيار موحد في جميع السيارات.

محرك نيسان باترول سوبر سفاري

تعمل السيارة نيسان باترول سوبر سفاري هارتوب بمحرك DOHC بإعتباره خيار موحد في جميع الطرازات، وهذا المحرك يتكون من 6 أسطوانات بسعة 4,8 لتر يولد قوة 280 حصان وعزم دوران 451 نيوتن \ متر، كما تأتي السيارة بخيارين من علبة التروس إما يدوية او أوتوماتيك مكونة من خمسة سرعات، كما تحتوي السيارة على أنظمة أخرى كنظام التحكم الديناميكي في السيارة VDC ، نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS ، لضمان المزيد من الثبات والتماسك أثناء قيادة السيارة على الطرق السريعة.

سيارات نيسان للبيع

التقنيات المتوفرة في نيسان باترول سوبر سفاري هارتوب

تشتمل الأنظمة الجديدة المساعدة إلى السائق نظام ملاحة وحساسات ركن بالأمام والخلف مع كاميرا خاصة بالرؤية الخلفية، بلوتوث، مخرج USB ، مشغلCD ، مقبس إدخال مساعد، راديو مجهز إلى استقبال موجات AM وFM  بجانب العديد من أنظمة الترفيه المتوفرة بالسيارة، كما يوجد بالمقصورة نظام تكييف أوتوماتيك يتحكم في المناخ الداخلي وصندوق تبريد مدمج أكثر من رائع.

كما يوجد بالسيارة وسادات هوائية أمامية مزدوجة، نظام مانع للإنزلاق  ABS، نظام منع تشغيل محرك السيارة، مثبت سرعة وغير ذلك من المزايا التي تعزز سلامة وراحة السائقين، ويتوافر بالسيارة تقنية الربط بين محاور العجلات، كما يوجد قاطر كهربائي أمامي بإعتبارها ميزة اختيارية، ويوجد خطاف من الأمام والخلف وغير ذلك من التجهيزات القياسية التي يحتاج إلى سائق السيارة في الظروف الصحراوية.

وبالرغم من أن نيسان باترول سوبر سفاري بثلاثة أبواب لكنها تحتفظ بمختلف إمكانات القيادة على الطرق العادية والوعرة وغير ذلك من المزايا التي نالت استحسان سائقين السيارات بمنطقة الخليج العربي من مختلف الفئات العمرية، كما تم تعزيز مزايا الراحة والسلامة والتصميم بهدف ابتكار أحد أكثر السيارات العملية والجذابة في منطقة الخليج العربي في وقتنا الحالي.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

تصميم نيسان باترول سوبر سفاري فتك موديل ٢٠١٧

تعتبر الإختلافات في الهيكل الخارجي للسيارة بسيطة، فقد جاءت المصابيح الأمامية ببطانة داكنة وليست كريستالية كرومية عاكسة كالسابق، وقد أصبح مصباح الضباب الأمامي يحيط به بطانة كرومية عاكسة بالإضافة لأن الشبكة الأمامية لهذه السيارة أصبحت كرومية بالإختلاف مع النسخة السابقة.

كما أن السيارة عبارة عن لونين: اللون الأول هو لون المصد الأمامي والخلفي وجانبيات الرفارف وغطاء الإطار الاحتياطي بنفس اللون، باللون الرصاصي اللامع، واللون الآخر هو هيكل السيارة والتي تتوافر بلونين الذهبي والأبيض، كما توجد قاطرة خلفية وسبويلر ومصابيح ضباب بالخلف، وقد تم كتابة VTC 4800 أسفل باب السائق والراكب الأمامي، كما يوجد خط أحمر فوق الرفرفين الخلفيين عليه اسم Super Safari وقد تم كتابتها على غطاء إطار السيارة الإحتياطي والتي جاءت بمظهر أنيق.

وبالنسبة إلى الإطارات المعدنية فإنها سوداء مقاس 17 بوصة، كما تم وضع لوحة الأرقام الأمامية للسيارة على المصد الأمامي جهة اليسار والذي منح السيارة المزيد من الأناقة والفخامة، كما توجد فتحة سقف وبوصلة رقمية وكذلك مقاس درجة حرارة، ويوجد خزان وقود احتياطي.

كاميرا خلفية، تساعد هذه الكاميرا في توفير رؤية مباشرة إلى ما يقع خلف السيارة مباشرة، بالإضافة لأنها تعرض الصورة على الشاشة الداخلية بالسيارة لتسهيل ركن السيارة.

مواصفات نيسان باترول سوبر سفاري فتك موديل ٢٠١٧

جاءت هذه السيارة بمحرك فتك يعمل بتقنية DOHC به 6 أسطوانات ذات سعة 4,8 لتر ليعطي قوة 280 حصان وعزم دوران 451 نيوتن / متر، وبالنسبة إلى تسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 10,5 ثواني وصولا إلى أقصى سرعة 190 كم / ساعة، ويوجد ناقل الحركة 5 سرعات أوتوماتيك مضبوط على الترس الرابع أثناء استخدام التبترونيك، يجب ضبط الترس المراد بشكل يدوي في معظم الأحيان، لكن ناقل الحركة الأوتوماتيك أكثر راحة إلى السائق والمحرك، كما أنها موفرة للوقود، وبالنسبة إلى استهلاك الوقود، فإن السيارة تستهلك 18,8 لتر /100 كم، ويتسع خزان الوقود إلى 175 لتر.

نيسان باترول سوبر سفاري فتك موديل ٢٠١٧

يبلغ سعر نيسان باترول سوبر سفاري ٢٠١٧ اوتوماتيك حوالي 190,000 ريال.

كما يبلغ سعر نيسان باترول سوبر سفاري ٢٠١٧ اوتوماتيك مع الونش حوالي 202,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *