نيسان تذهل الحضور في معرض دبي بسيارتها “باترول 2020” بثوبها العصري المذهل.

نوفمبر 29 ,2019

استعرضت الشركة اليابانية “نيسان” عملاقة صناعة السيارات طرازها الجديد “باترول 2020” والذي أطلقته حديثاً وذلك خلال معرض دبي للسيارات والمقام حالياً.

الطراز الجديد والذي يعد من الموديلات المفضلة في المنطقة العربية أذهل الحضور بتصميمه العصري والأنيق.
معرض دبي الذي يتيح للحضور التعرف عن قرب على أحدث الطرز المطروحة والمعروضة خلال المعرض من قِبل كبرى الشركات العالمية بالإضافة إلى بعض الابتكارات المتعلقة بعالم الدراجات النارية وقطع الغيار والمكسورات وغيرها.

وبحسب ما نقلته صحيفة “الإمارات اليوم” فقد كشفت نيسان عن سيارتها “باترول 2020” والتى جاءت بتصميم لافت والكثير من مزايا الفخامة، إلى جانب تزويدها بأحدث تقنيات التنقل الذكي، في الوقت الذي حافظ فيه على قوته الفائقة وقدراته الاستثنائية وأدائه المتميز على الطرق الوعرة و الخارجية، ليواصل حجز مكانته المرموقة في فئة سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات.

وتأتي نيسان باترول الجديدة، بعد ست سنوات من إطلاق آخر نسخة لها في العام 2014، من خلال تغييرات عدة طالت هذا الطراز، مثل شبك الـ “في موشين” بتصميمه الجديد الخاص بالسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، في حين تسهم مصابيح “ليد” الأمامية الجديدة على شكل السهم مع الشبكة في إبراز مقدمة السيارة وزواياها الجذابة.

ومن الجهة الخلفية، تتخذ المصابيح شكل سهم يندمج بسلاسة مع لوحة الكروم الكبيرة ومصابيح الانعطاف الخلفية المتسلسلة التي تظهر لأول مرة على هذا الطراز.

السيارة تكشف عن كم هائل من التحسينات التي أدخلتها “نيسان” على الهيكل والمواصفات الميكانيكية، مع إضافة العديد من الأنظمة التكنولوجية المتطورة، إلى جانب الخدمات القيمة التي تلتزم بها الشركة تجاه مالكي السيارة.

وجاءت المقصورة الداخلية بشكل متطور وعصري غاية فى التميز فقد جاءت مزودة بشاشتي عرض معززتين بوظيفتي “كار بلاي” من “أبل” و “أندرويد أوتو”، لضمان بقاء السائق متصلاً مع شبكة الإنترنت، والاستفادة من هواتفهم المحمولة.

كما تم تزويد المقصورة بمقاعد مريحة للركاب من الجلد الفاخر، وأدخلت تعديلات على المقود المطرز يدويًا، كما يوجد فيها نظام للتحكم بالحرارة في كافة أرجاء المقصورة، مع نظام للتبريد وتوزيع الهواء. ويمكن للسائق والركاب الاستمتاع بدرجة عالية من الهدوء في الداخل بفضل الخصائص المتطورة التي تحد من الضجيج والاهتزاز.

وعززت نيسان الطراز الجديد من باترول 2020 بمجموعة واسعة من تقنيات السلامة والأمان المتطورة إلى جانب تقنيات نيسان للتنقل الذكي، بما في ذلك نظام الفرامل في الظروف الطارئة القادر على استشعار حركة المشاة، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي.

وزود الطراز الأوي من “باترول” بمحركين قويين، أحدهما من 6 أسطوانات سعته 4 لترات قادر على توليد 275 حصانًا ميكانيًا وبعزم دوران قدره 394 نيوتن متر، والآخر من 8 أسطوانات تبلغ سعته 5.6 لتر، ويولد 400 حصانًا بعزم دوران مقداره 560 نيوتن متر.

ويتيح نظام الدفع الرباعي الذكي للسائق الانتقال بين أنماط القيادة المختلفة التي تتلاءم مع الطرقات المعبدة والوعرة، في حين يوفر نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل الذي زودت بها طرازات “في 8″، تجربة قيادة مريحة أكثر، خاصة مع وجود نظام التعليق المعزز للحد من الارتجاج.يذكر أن الدورة الحالية من معرض دبي الدولي للسيارات 2019 والمقامة فعالياته حتى يوم السبت 16 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي العديد من المحطات الفارقة في عالم صناعة السيارات والتنقل وخصوصاً تطور صناعة السيارات الكهربائية، وما يرتبط بها من تقنيات التواصل والابتكارات المستقبلية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *