نيسان تيدا موديل 2017

يونيو 13 ,2017

عموما تحظى السيارات الهاتشباك بإقبال كبير في مختلف دول العالم وخصوصا من جانب متوسطي الدخل وعشاق التصميمات الرياضية، كما تعتبر نيسان تيدا موديل 2017 أحد افضل سيارات الهاتشباك المتوفرة بالأسواق، والتي تدخل في منافسة شرسة مع العديد من السيارات التي تقارب لها في الحجم والتصميم والمواصفات الفنية للمحرك ومن أبرز السيارات المنافسة للسيارة نيسان تيدا موديل 2017  هو السيارة هوندا فيت، والسيارة هيونداي اكسنت، والسيارة فورد فيستا، والسيارة تويوتا يارس، واليوم سنتحدث عن السيارة نيسان تيدا موديل 2017 في هذا المقال.

تعد السيارة نيسان تيدا إحدى السيارات صغيرة الحجم والمميزة، فإنها إحدى السيارات المفضلة لدى الشباب على مستوى العالم العربي، لقد ظهرت هذه السيارة للمرة الأولى عام 2004 وقد حصلت اعجاب الكثير من العملاء والمستخدمين خصوصا أنها سيارة عملية واقتصادية في معدل استهلاكها للوقود، وبالرغم من انتشار النسخة الهاتشباك ذات الخمس ابواب من السيارة بالأسواق العالمية لكن الشركة المصنعة تنتج نسخة سيدان من السيارة ذات أربعة ابواب.

لقد قامت شركة نيسان بتدشين السيارة نيسان تيدا موديل 2017 عبر فاعليات معرض بكين الدولي للسيارات بالعام الماضي، لقد حصلت السيارة على تحديثات عديدة في تصميمها الخارجي والداخلي خصوصا بعد إعلان شركة نيسان أن نيسان تيدا موديل 2017 حصلت على تحديثات منتصف العمر مما جعل هذه السيارة تبدو اشرس واكثر ضخامة من الموديل السابق.

ومن الضروري معرفة أن السيارة نيسان تيدا ظهرت للمرة الأولى عبر فاعليات احد معارض السيارات الدولية عام 2003 على اعتبار أنها إحدى السيارات الإختبارية وكانت تحمل اسم C-Note وبعد ذلك في عام 2004 اصبحت إحدى السيارات الإنتاجية الهاتشباك ذات الخمس ابواب وقد أعلنت الشركة المصنعة عن هذه السيارة في معرض طوكيو للسيارات، وقد استمر الجيل الأول من نيسان تيدا حتى عام 2011 ثم ظهر الجيل الثاني ومازال مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

سيارات نيسان للبيع

تاريخ السيارة نيسان تيدا

لقد ظهرت السيارة نيسان تيدا للمرة الأولى عام 2004 في اليابان على اعتبار أنها نسخة محلية الصنع لكنها مع حلول عام 2007 وصلت إلى معظم دول اوروبا، لقد اطلق على السيارة في اسماء عديدة منها نيسان تيدا لاتيو، دودج ترازو  ومنذ الجيل الأول من السيارة ظهرت نيسان تيدا عبر نسختين سيدان وهاتشباك تحتوي على صندوق خلفي.

كما حصلت السيارة على تحديثات الفيس ليفت في عام 2008 وذلك في تصميم الواجهة الأمامية للسيارة، فقد جاء الشبك الأمامي بتصميم اكثر احترافية واصبحت المصابيح الأمامية اكبر حجما، كذلك حصل التصميم الداخلي للسيارة على بعض التحديثات، وعندما نتحدث عن المحرك فقد جاءت السيارة بأربعة نسخ من المحركات، وهم المحرك الأول 1,8 لتر وعدد 4 سلندر بنزين، المحرك الثاني 1,6 لتر وعدد 4 سلندر بنزين، المحرك الثالث 1,5 لتر وعدد 4 سلندر بنزين، المحرك الرابع 1,5 لتر وعدد 4 سلندر ديزل.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة نيسان تيدا وصلت امريكا الشمالية في يوليو عام 2006 وذلك عبر نسخة واحده فقط من المحركات، إنه محرك بسعة 1,8 لتر، ومن أبرز السيارات للسيارة نيسان تيدا في الأسواق هم السيارة تويوتا يارس والسيارة هيونداي اكسنت والسيارة هوندا فيت، هذا الجيل من السيارة يحمل اسم الطراز C11 لقد استمر هذا الجيل بالأسواق حتى عام 2012.

كما كشفت الشركة المصنعة عن الجيل الجديد من السيارة في ابريل عام 2011 عبر فاعليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات بالصين، وبعد ذلك بدأت السيارة بالتوافر في الأسواق مع حلول عام 2012، حصلت فيه السيارة على تحديثات جذرية فقد اصبح تصميم الواجهة الأمامية للسيارة أكثر شراسة خاصة تصميم الشبك الامامي وكذلك تصميم السيارة من الخلف، ومع بداية ظهور الجيل الثاني أصبحت السيارة متوفرة بالعديد من الأسواق حول العالم مما ساعد على بيع كميات كبيرة من هذه السيارة، ومن أبرز هذه الأسواق السوق الصيني، السوق الاسترالي، سوق الشرق الأوسط.

لقد حصلت السيارة نيسان تيدا على تحديثات في المواصفات الفنية للمحرك حيث اصبحت تتوافر عبر نسختين من المحركات، المحرك الأول بسعة 1,6 لتر والمحرك الثاني بسعة 1,8 لتر، كما حصلت السيارة على تحديثات الفيس ليفت في عام 2015 وما زال الجيل الثاني مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي، وهناك عدد كبير من عشاق هذه السيارة في انتظار الكشف عن الجيل الثالث من السيارة في الفترة المقبلة.

تصميم نيسان تيدا موديل 2017

نيسان تيدا للبيع

جاءت نيسان تيدا موديل 2017 بتصميم مختلف تماما عن الجيل السابق، حيث أن تصميم السيارة أصبح ديناميكي يحمل هوية رياضية، بجانب الأبعاد المتوازنة ومفردات تصميمية رائعة، ون أبرزها وجود أضواء هالوجين أمامية، شبك أمامي أسود أنيق يحيط بع إطار من الكروم اللامع.

ومن الجدير بالذكر أن شركة نيسان تحرص على تعديل هوية سياراتها بهدف تحديثها وهذا ما حدث بالسيارة نيسان سنترا موديل 2016 والسيارة نيسان ماكسيما موديل 2016 والسيارة نيسان ألتيما موديل 2016، واليوم تعبر شركة نيسان عن هويتها الجديدة في السيارة نيسان تيدا موديل 2017 والتي شملت تحديث في الواجهة الأمامية للسيارة، فقد حصلت السيارة على شبك جديد على شكل حرف V ذات تصميم مغزلي باللون الأسود مما منح السيارة لمسة رياضية مميزة.

وقد أصبحت المصابيح الأمامية كبيرة الحجم ذات تصميم حاد مسحوبة إلى جانبي السيارة وتتصل بالشبك من الداخل، وتوجد فتحة تهوية متوسطة الحجم سوداء أسفل المصد الأمامي للسيارة، وعلى جانبي المصد توجد مصابيح ضباب جاءت بتصميم دائري وحجم صغير ويوجد حولها اطار من الكروم الأسود، كما يوجد بالسيارة إطارات رياضية صغيرة الحجم مقاس 15 بوصة.

ومن الخلف يوجد بالسيارة اسطبات جديدة ذات تصميم حاد على شكل حرف C مسحوبة اتجاه مقبض الصندوق الخلفي، ويوجد جناح خلفي رياضي صغير أعلى الصندوق الخلفي للسيارة، كما جاء مخرج عادم الوقود ذات تصميم دائري أنيق، كما توجد بعض الخطوط الحادة على جانبي السيارة نيسان تيدا موديل 2017 مما منح السيارة مزيدا من الأناقة والجاذبية.

ومن الداخل يوجد بالسيارة كونسول وسطي متوسط الحجم، وتوجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة وفتحات مكيف الهواء ذات تصميم مستطيلي، كما توجد شاشة معلومات متوسطة الحجم خلف الدريكسيون، كما أن المقاعد مغطاة بغطاء من الجلد الفاخر، فإن التصميم الجديد يوفر مجال رؤية أفضل إلى السائق والركاب، كما تتميز مقصورة السيارة نيسان تيدا موديل 2017 بالإتساع الكبير مما يجعلها أحد أفضل السيارات ضمن فئتها، كما توفر أكبر مسافة إلى ركاب المقاعد الخلفية ضمن فئتها، تصل القدرة التحميلية للسيارة حتى 310 لتر ويمكن زيادتها في حالة طي المقاعد الخلفية بالسيارة، ويوجد بالسيارة نظام ملاحة ومشغل أقراص مدمحة وبلوتوث وفتحات USB وشاشة عرض مقاس 5,8 بوصة، كما توجد كاميرا الرجوع للخلف.

محرك نيسان تيدا موديل 2017

جاءت السيارة نيسان تيدا موديل 2017 بمحرك سعته 1,6 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة تعادل 126 حصان وعزم دوران 154 نيوتن \ متر، وهذا المحرم يتصل بصندوق تروس يدوي أو صندوق تروس CVT وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي.

سعر نيسان تيدا موديل 2017

يبدأ سعر نيسان تيدا موديل 2017 من 15,384 دولار ويصل حتى 21,330 دولار أي يبدأ من    57,500 ويصل حتى 80,000 ريال وذلك بحسب المواصفات.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *