نيسان ماكسيما 2017

أبريل 21 ,2017

تعتبر السيارة نيسان ماكسيما 2017 أحد السيارات السيدان كبيرة الحجم والتي تتنافس بقوة مع العديد من الموديلات العالمية مثل السيارة كيا كادينزا والسيارة شيفروليه امبالا والسيارة هوندا اكورد، وقد وصلت نيسان ماكسيما 2017 للوكلاء بمنطقة الشرق الأوسط منذ شهر يناير 2017 وقد بدأت عملية بيع السيارة بشكل رسمي، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة حصلت على بعض التحديثات البسيطة والتي تتمثل في بعض الإضافات الداخلية، لكن احتفظ التصميم الخارجي بنفس التصميم السابق وكذكل مواصفات محرك نيسان ماكسيما 2017.

قد يتساءل البعض لماذا لم تحصل السيارة نيسان ماكسيما 2017 على تحديثات ضخمة لكي تتمكن من المنافسة بقوة في الأسواق، نقول لك بكل بساطة لقد كان الموديل السابق من نيسان ماكسيما 2016 بداية انطلاق الجيل الثامن وقد حصل على تحديثات قوية جعلت السيارة تختلف بشكل كلي عن التصميم الجيل السابق من حيث شكلها وابعادها ومواصفات المحرك.

تاريخ نيسان مكسيما

لقد ظهرت هذه السيارة للمرة الأولى بالأسواق عام 1981 باعتبار أنها أحد السيارات السيدان المدمجة، لقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى 1984 وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني وقد استمر حتى 1988 ومنذ ظهور الجيل الثالث لقد اصبحت السيارة سيدان متوسطة الحجم، وقد استمر الجيل الثالث حتى 1994 وظهر الجيل الخامس والسادس والسابع حتى 2015، اما مع انطلاق الجيل الثامن عام 2016 لقد اصبحت السيارة تابعة إلى فئة السيارات السيدان ذات الحجم الكبير.

أبرز تحديثات السيارة نيسان ماكسيما 2017

لم تحصل هذه السيارة سوى على لمسات بسيطة في داخليتها، لكن بالنسبة إلى المظهر الخارجي فقد جاءت السيارة بشبك رياضي كبير الحجم على شكل حرف V بتصميم مغزلي يحتوي على شرائح باللون الأسود كما توجد مصابيح امامية حادة بتقتنة الليد وأيضا الانوار النهارية تعمل بتقنية الليد، كما توجد مصابيح ضباب بحجم صغير اسفل المصد الأمامي.

ومن الجانب توجد الإطارات الرياضية المتوفرة عبر نسختين الاولى مقاس 18 بوصة والثانية مقاس 19 بوصة، ومن الخلف فإن الإسطبات كبيرة الحجم لكي تتماشى مع مصابيح الواجهة الأمامية، كما يوجد جناح خلفي رياضي كبير في الفئة الأعلى من السيارة نيسان ماكسيما 2017 ويوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم دائري اسفل المصد الخلفي.

ومن الداخل فإن التحديثات التي شملتها السيارة لم تتمثل في التصميم لكنها في التقنيات، فقد اصبحت شاشة الملاحة مقاس 8 بوص، وأصبح يمكن بأن تتواصل مع الهاتف الذكي والراديو يعمل بواسطة التواصل مع الأقمار الصناعية مع ميزة التنبيه قبل الإصطدام وامكانية تشغيل محرك السيارة عبر الجوال.

محرك السيارة نيسان ماكسيما 2017

جاءت هذه السيارة بمحرك واحد بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 300 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 261 رطل\ قدم مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة وهذا المحرك يتصل بناقل حركة  CVT كما يتوافر بالسيارة مبدل سرعات خلف عجلة القيادة.

سعر السيارة نيسان ماكسيما 2017

يصل سعر نيسان ماكسيما 2017 فئة S إلى 107,000 ريال.

يصل سعر نيسان ماكسيما 2017 فئة SV  إلى 121,000 ريال.

يصل سعر نيسان ماكسيما 2017 فئة SR إلى 140,000 ريال.

سيارات نيسان للبيع

نيسان ماكسيما 2016 

لقد وصلت نيسان ماكسيما 2016  إلى معارض المملكة العربية السعودية منذ اكتوبر 2015 ، لقد حصلت هذه السيارة على بعض التحديثات الجذرية بالتصميم خصوصا المظهر الخارجي فإنها بداية لجيل جديد إنه الجيل الثامن، ففي البداية يجب الإشارة إلى أن نيسان ماكسيما 2016 هي انطلاق جيل جديد من السيارة، ومن الجدير بالذكر أن نيسان ماكسيما ظهرت للمرة الأولى بالأسواق بشكل رسمي عام 1981 وذلك باعتبار أنها أحد السيارات السيدان متوسطة الحجم، وقد حصلت السيارة على تحديث جذري عام 1988 مما جعلها أحد السيارات السيدان كبيرة الحجم ولقد تمكنت السيارة عبر هذه السنوات من المنافسة بقوة مع السيارات العالمية وكذلك تحقيق نسب مبيعات عالية.

تتوافر السيارة نيسان ماكسيما 2016 في المملكة العربية السعودية عبر ثلاث فئات فقط وهم ماكسيما  S  موديل 2016، ماكسيما SV موديل 2016 ، ماكسيما SR موديل 2016 ، لذلك سنقوم بعمل مقارنة بين جميع هذه الفئات وذلك للتعرف على الفروق والإضافات بينهم سواء بالخارج أو الداخل.

لقد جاءت هذه السيارة بشبك امامي جديد وكبير الحجم بتصميم مغزلي وتوجد قطعة كروم عريضة بشكل منحني تحتوي على شعار الشركة في الوسط، كما يحيط بالشبك من أسفل اطار معدني رفيع يمتد حتى مصابيح السيارة الأمامية، والمصابيح الأمامية كبيرة الحجم تعمل بتقنية الليد ومسحوبة إلى طرفي السيارة.

أما من الجانب فقد حصلت السيارة نيسان ماكسيما موديل 2016 على خطوط انسيابية كبيرة مسحوبة من غطاء محرك السيارة حتى صندوقها الخلفي، كما جاءت الإطارات بخياراين الخيار الأول مقاس 18 بوصة والآخر مقاس 19 بوصة ذات تصميم رياضي، كما جاءت الإسطبات الخلفية في نيسان ماكسيما 2016 بتصميم حاد ضخم ومسحوبة إلى طرفي السيارة، كما يوجد جناح خلفي صغير الحجم بتصميم انيق وقد حافظت شركة نيسان على تصميم مخارج عادم الوقود في السيارة.

أما من الداخل لقد أصبح تصميم ماكسيما 2016 اكبر في الحجم مما يقلل المساحة الفاصلة بين ناقل السرعة والمسجل، كما تم تحديث شكل الشاشة وفتحات المكيف، وقد حصلت مقاعد السيارة على بعض التحديثات التي أضافت للسيارة المزيد من الأناقة والفخامة.

مقارنة بين محركات فئات نيسان ماكسيما 2016

تتوافر مختلف فئات نيسان ماكسيما   S، SV، SR للموديل 2016 بنفس نسخة المحرك ذات سعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر لكي عطي قوة 300 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 261 نيوتن\ متر مع عدد لفات 4400 لفة بالدقيقة والمحركات تتصل بناقل حركة  Xtonic، ومن الجدير بالذكر أنه تتوافر النسخ الدولية من نيسان ماكسيما بنفس نسخة المحرك.

مميزات نيسان ماكسيما S موديل 2016

إنها الفئة الأولى من السيارة حيث تتوافر بعدد من التحديثات الخارجية والداخلية أبرزها المصابيح الأمامية تعمل بتقنية الليد، والإسطبات الخلفية هالوجين، كما توجد مصابيح ضباب بالأمام، اطارات ألمونيوم مقاس 18 بوصة، يتوافر وضعيات للقيادة عادية ورياضية، كما توجد شاشة معلومات 7 بوصة خلف عجلة القيادة، وشاشة للملاحة 8 بوصة، كاميرا للرؤية الخلفية، ميزة البلوتوث وإمكانية الرد على الهاتف، مثبت سرعة، المقاعد قماش، ناقل الحركة وعجلة القيادة مغطاة بالجلد، يوجد زر لتشغيل محرك السيارة، ميزة المفتاح الذكي، ويصل سعر هذه الفئة إلى 107,000 ريال.

مميزات نيسان ماكسيما  SV موديل 2016  

يتوافر في هذه الفئة جميع الإضافات السابق ذكرها بالفئة السابقة لكن ماكسيما SV تتميز بوجود مقاعد جلد، المرايا الجانبية قابلة للتدفئة وتشمل مصابيح الإنعطاف، كما توجد حساسات خلفية وامامية تساعد السائق أثناء ركن السيارة، كما توجد فتحة سقف بانوراما كهربائية، ومسجل صوتي به سماعة واحدة، ويصل سعر هذه الفئة إلى 121,000 ريال.

مميزات نيسان ماكسيما SR موديل 2016  

إنها الفئة الأعلى للسيارة يتوافر في هذه الفئة جميع الإضافات السابق ذكرها بالفئة السابقة لكن بالاضافة إلى اطارات رياضية مقاس 19 بوصة، ميزة التعليق الرياضي، مصابيح امامية تعمل بتقنية الليد منخفضة الشعاع، والمقاعد الامامية قابلة للتبريد والتدفئة، عجلة القيادة والكونسول الوسطي جلد فاخر، كما توجد فتحة سقف مزدوجة بانوراما، وشاشة للرؤية الشاملة، مقصورة السيارة مطعمة بالماس، والمقاعد تحتوي على ذاكرة،  ويصل سعر هذه الفئة إلى 140,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *