نيسان نافارا 2017

تمتاز شركة نيسان اليابانية على مر تاريخها بطرح مجموعة من الطرازات والتي تتخذ من القوة ذراع أساسي لها، تتنوع هذه الطرازات فيما بين سيارات سيدان وسيارات دفع رباعي، إضافة إلى سيارات من طراز البيك اب، والذي يعتبر من أحدث انتاج هذه الشركة العالمية، وبالرغم من النجاحات الكبيرة التي حققته فئة نافارا على مر السنوات السابقة، لم تكتفي شركة نيسان اليابانية بذلك، بل قررت تقديم نموذج أخر من تلك السيارة حيث يكون أكثر تميز، ويتم تزويده بباقة من المواصفات الخارقة لكي تستحق لقب سيارة الإنقاذ السريع عن جدارة، وسوف نقدم لك عزيزي القارئ تقرير عن السيارة نيسان نافارا 2017 في هذا المقال.

لقد قامت شركة نيسان اليابانية بالإعلان عن أسعار السيارة نيسان نافارا 2017 الجديدة، والتي تتوافر حاليا بالأسواق العربية والعالمية، حيث تعتبر هذه السيارة خليط بين السيارتين نيسان داتسون ونيسان نافارا في سيارة واحدة، لكي ينتهي اسم بيك اب داتسون ويظهر اسم نافارا بهدف الإنطلاق إلى النطاق العالمي.

السيارة نيسان نافارا إنجارد كونسبت موديل 2017

لقد أعلنت شركة نيسان اليابانية عبر المشاركة في فاعليات معرض هانوفر الخاص بالسيارات 2016 عن إحدى السيارات والتي تنضم إلى فئة البيك اب، والتي سيطلق عليها اسم نيسان نافارا إنجارد كونسبت، وقد كان هدف شركة نيسان من تقديم تلك السيارة، لقد اعلنت شركة نيسان أن هذه السيارة تم تصميمها لكي تكون سيارة إنقاذ مثالية في أصعب الطرق بمختلف أنحاء العالم، وجاء تصميم السيارة الخارجي يشابه الشقيقة الكبري لها وهي السيارة نيسان نافارا العادية، بحيث تتمتع بتصميم خارجي قوي بداية من تصميم مصابيح السيارة الأمامية والشبك الأمامي الذي جاء ذات حجم متوسط ويحمل بالمنتصف شعار شركة التصنيع، وجاءت تلك السيارة مزدوجة المقصورة وبها صندوق خلفي ذات حجم كبير مناسب إلى تحميل الأمتعة.

الجديد في السيارة نيسان نافارا 2017

عن أبرز ما يميز تلك السيارة هو تزويدها ببطارية محمولة وهو صندوق محمول مخصص إلى البطارية، حيث تم تصميمه من قبل شركة نيسان اليابانية، إضافة إلى أن تلك لسيارة جاءت تعتمد على البطارية التي تعمل بتكنولوجيا الطاقة الشمسية الكهرو ضوئية، وقد تم الإعلان عن اختبارها قبل ذلك في السيارة نيسان ليف، حيث يصل شحن البطارية من تلك الطاقة والناتجة عن محرك السيارة الديزل والذي يعمل حسب تقنية الضخ التوربيني المزدوج إلى الوقود وهو بسعة لترية 2,3 لتر أي نحو 190 حصان.

كما ينطوي الصندوق الواحد على منفذين شحن وخمسة مخارج، حيث يضم نهايات أكثر تجويف، مما يجعل عملية الحمل سهلة، ويجب الإشارة إلى أن هذه البطاريات يمكن استخدامها بالأماكن المغلقة كالمباني والكهوف، وذلك لأنها عديمة الإنبعاثات، كما لا تحتوي على أي مواد قابلة إلى الإشتعال.

الإختلاف بين السيارة نيسان نافارا العادية ونيسان نافارا انجارد كونسبت الجديدة

عند المقارنة بين الطراز الجديد للسيارة نيسان نافارا إنجارد مع نظيرتها السابقة القياسية، فلقد تم تحسين ارتفاع السيارة نافارا إنجارد كونسبت نحو 50 ملي، وذلك يمنح السيارة قدرات خارقة على سيرها في مختلف الطرق الصعبة وبمختلف التضاريس، ويمكن كذلك تركيب مصدات حسب الطلب أعلى أقواس العجلات مع منصات جانبية على عتبات أبواب السيارة، ذلك بهدف الدعم أثناء عملية دخول السيارة والنزول منها.

 

التصميم الخارجي للسيارة نيسان نافارا 2017

لقد جاء تصميم السيارة الخارجي يحمل تحديثات عديدة والتي زادت من جاذبية تلك السيارة بالإضافة إلى مظاهر القوة التي تظهر واضحة على جميع ملامح السيارة، بدءا من المقدمة والتي تتمتع بمصابيح كبيرة الحجم ومسحوبة اتجاه جانبي السيارة، وتزويد السيارة بتقنية الإضاءة النهارية، بينما الشبكة الأمامية للسيارة، جاءت مطعمة بعنصر الكروم اللامع وشكل داخلي مغزول ومصنوع من مادة الكربون الفابير، كما لم تخلو من شعار شركة التصنيع بالمنتصف.

أما مصد السيارة الأمامي، جاء كبير الحجم ومزود بخطوط وانحناءات والتي أضافت على مقدمة السيارة طابع رياضي، بجانب تزويده بأماكن مخصصة إلى المصابيح الضبابية والشبكة السلفية، والتي تساعد في تشتيت الهواء، كما تمنح السيارة المزيد من الإرتكازية أثناء قيادتها.

بينما تصميم السيارة الخلفي، جاء يحمل الجينات الأساسية الخاصة بشركة نيسان، والتي اعتاد الجميع عليها وهي المصابيح الطولية والتي تحتوي على اللون الأحمر، مع تقنية الإضاءة النهارية وبعض الخطوط البسيطة التي توجد على الباب الخلفي للسيارة، وجاء مصد السيارة الخلفي مطلي بالكروم اللامع من الجانيبن، وذلك يمنح السيارة شكل أنيق وجذاب.

 

التصميم السيارة نيسان نافارا انجارد كونسبت 2017 من الداخل

من أبرز ما يميز المقصورة الداخلية لتلك السيارة هو انحناء السقف والذي صمم خصيصا بتلك الطريقة حتى يكون أكثر ارتفاع عن جميع سيارات نافارا السابقة وهو يصل إلى 136 ملي، كما زودت هذه السيارة بمصبابيح الإضاءة النهارية مما يوفر إضاءة شديدة عند زاوية 360 درجة، إضافة إلى وجود مصابيح زرقاء وامضة مثل سيارات الطوارئ في زوايا السيارة.

التقنيات الحديثة بالسيارة نيسان نافارا انجارد 2017

 
عند الحديث عن المواصفات التقنية التي تم تزويدها في السيارة فقد جاءت بنظام تحديد الطرقات عبر استخدام الأقمار الصناعية بهدف ضمان الوصول بشكل سريع، إضافة إلى نظام تكييف ثنائي والمقاعد تتسم بخاصية التدفئة لتمنح الركاب أعلى درجات الراحة والآمان.

كما توجد شاشة مراقبة محيطية من نيسان وهي أحد أكثر التقنيات من حيث أهميتها بالسيارة، كما انها عبارة عن نظام متطور يتكون من كاميرا بزاوية رؤية 360 درجة، وذلك يجعلها تتيح رؤية شاملة إل محيط السيارة عن طريق شاشة مثبتة بلوحة القيادة.

محرك السيارة نيسان نافارا موديل 2017 الجديدة

إن السيارة نيسان نافارا 2017 متوفرة بنسخة غمارة أو ذات غمارتين، بها نظام دفع خلفي 4 X2 أو الدفع الرباعي 4X4، بينما محركات السيارة، فقد جاءت السيارة نيسان نافارا بخيارين من المحركات، وهما:

النسخة الأولى من تلك المحركات جاءت معتمدة على البنزين بإعتباره وقود أساسي لها، فهو مستعار من سيارة نيسان التيما وهذا المحرك رباعي الإسطوانات ذات سعة لترية حوالي 2,5 لتر، وهو يولد قوة تعادل 168 حصان وعزم دوران 244 نيوتن\ متر.

والنسخة الثانية من تلك المحركات، جاءت تعتمد على الديزل، فهو محرك رباعي الإسطوانات ذات سعة لترية حولي 2,5 لتر مع تيربوتشارجد، وهو يولد قوة تعادل 161 حصان وعزم دوران 403 نيوتن\ متر، كما يتصل كلا الخيارين من المحركات الخاصة بالسيارة نيسان نافارا مع صندوق تروس أوتوماتيك يتكون من سبعة سرعات أو يدوي يتكون من ستة سرعات.

سعر السيارة نيسان نافارا 2017 الموديل الجديد

يبلغ سعر هذه السيارة التي تتسم بالهيكل الخفيف نحو 18,200 دولار أمريكي إلى أقل فئة، بينما عن سعر أعلى الفئات فإنها تصل إلى 22,160 دولار أمريكي، ويبلغ سعر السيارة نافارا ذات الهيكل العريض نحو 22,400 دولار أمريكي إلى أقل فئاتها، بينما سعر أعلى فئة يبلغ حوالي 27,900 دولار أمريكي، وتعتبر السيارة نيسان نافارا منافس قوي إلى السيارات تويوتا هايلوكس وايسوزو دي ماكس وفورد رينجير، إنها حقا سيارة أكثر من رائعة تستحق التجربة.

ننصحك بتصفح المزيد عن السيارة نيسان نافارا  الجديدة والمستعملة وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *