نيسان Z370 موديل 2017

لقد كشفت شركة نيسان اليابانية العملاقة عن السيارة الجديدة نيسان Z370 موديل 2017 منذ النصف الثاني من العام الماضي وقد كشفت في ذلك الوقت عن الأسعار الرسمية للسيارة في سوق الولايات المتحدة الأمريكية وقد توافرت هذه السيارة بسوق الولايات المتحدة الأمريكية بالربع الأخير من عام 2016، وقد يكون تأخر وصول السيارة إلينا لكنها متوفرة لدى الوكلاء والموزعبن بمنطقة الشرق الأوسط، واليوم سنقدم لك تقرير عن نيسان Z370 موديل 2017 في هذا المقال.

قد يتساءل البعض هل من جديد بالسيارة نيسان Z370 موديل 2017  فإن الاجابة المنطقية هي لا تختلف السيارة الجديدة عن نسخة العام الماضي إلا في اطلاق لون جديد يعرف بإسم Chicane color  وهو لون مائل إلى الأصفر، لكن لا اعتقد بأن هذا الللون متوفر بالمملكة العربية السعودية.

قد يكون اخر تحديث حصلت عليه هذه السيارة كان عام 2009 عند اطلاقه السيارة بالأسواق كبديلة إلى السيارة نيسان Z350 التي كانت بالأسواق في الفترة من عام 2002 حتى 2009 حوالي 7 سنوات، وتشير التقارير إلى احتمال ان يكون نيسان Z370 موديل 2017 هو الموديل الأخير للسيارة ومع حلول عام 2018 يتوقع بأن تأتي السيارة بموديل جديد يحما اسم نيسان Z390 موديل 2018.

تتوافر السيارة نيسان Z370 عبر نسختين كوبيه ومكشوفة السقف وذلك منذ بداية ظهورها بالأسواق بشكل رسمي، ثم ظهرت لاحقا نسخة نيسمو، لكننا بالأسواق العربية لم تصل إلينا سوى النسخة الكوبيه من السيارة وهي متوفرة حاليا في المملكة العربية السعودية، حيث تأتي عبر فئتان الفئة الأولى بناقل حركة عادي 6 سرعات وفئة ثانية ناقل اوتوماتيكي 7 سرعات.

تصميم نيسان Z370 موديل 2017 النسخة الكوبيه

سيارات نيسان Z370 للبيع

من الجدير بالذكر أن شكل هذه السيارة من الخارج يمتلك مقومات رياضية، ولمسات أكثر قوة وشراسة، بدءا من شكل المصابيح الأمامية لها التي جاءت صغيرة الحجم ذات تصميم مسحوب إلى الخلف، مما يؤكد على الهوية الرياضية التي تميزت به هذه السيارة، كما أن السيارة مزودة بتقينة الليد، كما جاء المصد الأمامي كبير الحجم وأكثر انحناءا من الحواف اتجاه جانبي السيارة، كما تم تزويد هذه السيارة بمصابيح ضباب ذات شكل مستطيلي لتوفير المزيد من الرؤية الواضحة أثناء قيادة السيارة.

جاءت السيارة نيسان Z370 موديل 2017 بمصابيح امامية حادة تعمل بتقنية ليد والشبك الامامي الرياضي يحتوي على بعض اللمسات من الكروم الأسود، كما يوجد مصابيح ضباب على جانبي المصد بحجم صغير وغطاء المحرك به خطوط حادة، وبالنسبة إلى الإطارات فهي جاءت بتصميم رياضي مقاس 19 بوصة.

ومن الخلف، جاء التصميم الخلفي ملئ باللمسات الأنيقة والرياضية للتأكيد على الهوية الرياضية لهذه السيارة الرائعة، وقد جاء شكل المصابيح الخلفية يتشابه مع تصميم مصابيح السيارة الأمامية لهذه السيارة متوسطة الحجم، كما جاءت مقسمة إلى نصفين أحدهما داخل الباب الخلفي في هذه السيارة والآخر يوضع في المكان المخصص له بالمصد الخلفي، كما جاء المصد الخلفي في هذه السيارة بتصميم ضخم والسيارة مزودة بفتحات أسفل السيارة لتشتيت الهواء ومقاومته، ذلك بالإضافة إلى فتحتين دائريتين كبيرتان لخروج عادم الوقود.

ومن الداخل فإن الكونسول الوسطي عريض ويوجد بالسيارة ناقل الحركة ذات تصميم رياضي وتوجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة وميزة البلوتوث وكاميرا رؤية خلفية، كما جاءت عجلة القيادة بتصميم رياضي ثلاثي متعددة الأغراض كما توجد خلف  عجلة القيادة عدادت السرعة وشاشة معلومات بحجم صغير.

محرك نيسان Z370 موديل 2017 النسخة الكوبيه

جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 3,7 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 332 حصان مع عدد لفات 7000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 270 رطل\ قدم مع عدد لفات 5200 لفة بالدقيقة مع ناقل حركة 6 سرعات يدوي أو 7 سرعات اوتوماتيك.

سعر نيسان Z370 موديل 2017 النسخة الكوبيه

جاءت الفئة الأولى لمن هذه السيارة بناقل حركة يدوي بسعر 139,000 ريال أما نسخة ناقل الحركة الاوتوماتيك فإنه يصل سعر هذه السيارة إلى 149,000 ريال.

سيارات نيسان للبيع

السيارة نيسان Z370 نيسمو رودستر

لقد تميزت ماركة نيسان اليابانية بالطابع الكلاسكي، مع وجود لمسات من الأناقة والفخامة معا، لكن يبدو أن الوضع اختلف كثيرا، فقد اعلنت الشركة اليابانية نيسان عن تقديم النسخة الإختبارية من السيارة نيسان Z370 موديل 2017 ، الذي يعتبر تحدي واختبار واضح لمعرفة مدى تقبل المستهلكين إلى فكرة السيارة الرياضية القوية مكشوفة السقف من الشركة العملاقة نيسان.

ويجب الإشارة إلى أن الطراز نيسمو الرياضي، هو اختصار إلى اسم نيسان موتور سبورت، الذي يعتبر أهم الطرازات لدى الشركة اليابانية العملاقة، ومن الواضح أن الشركة المصنعة تعطي اهتمام كبير من اجل إدخال تعديلات رياضية على سيارات نيسان المختلفة.

لقد لاقى طراز نيسمو استحسان ورواج كبير في السنوات الماضية، فقد تم إنتاج موديل 2015 من الطراز نيسان GT-R نيسمو، وقد تم نفاذ الكمية من مختلف أسواق السياراتفي وقت قياسي, وبالنسبة إلى مبيعات طراز Z370 نيسمو، لقد بلغ نحو 20 % من مبيعات السيارة، وقد بلغت مبعات طراز جيوك نيسمو نحو 15 % .

نيسان Z370 نيسمو رودستر

لقد عرضتشركة نيسان هذه السيارة الجديدة عبر فاعليات معرض شيكاغو للسيارات بإعتبارها سيارة اختبارية، وذلك لإختبار رد فعل الجمهور تجاه هذه  السيارة، فقد جاء هذا الطراز يهدف لتوفير متعة القيادة الرياضية إلى عشاق السيارت مكشوفة السقف، وتتميز هذه السيارة باضافة مجموعة من التعديلات التي تمنح هذه السيارة رونق خاص ولمسات نيسمو الرياضية الفريدة ويظهر ذلك بوضوح اثناء قيادة السيارة.

تصميم نيسان Z370 نيسمو رودستر من الخارج

تميزت نيسان Z370 نيسمو رودستر بإحتوائها على مجموعة تجهيزات آيروديناميكية وانسيابية مميزة، حيث نجد في تصميم المقدمة تشابه كبير بين خطوط السيارة وبين تصميم مقدمة الشقيقة الكبرى نيسان GT-R  نيسمو، كما توجد فتحة هواء كبيرة وسبويلر السفلي، والسيارة مزودة بتقنية الليد وإطار أسود للمصابيح الأمامية ولكي يكتمل الطابع المميز لهذه السيارة فقد زودت نيسان 370Z نيسمو بالعجلات كبيرة الحجم مصنوع من RAYS مقاس 19 بوصة.

تصميم نيسان Z370 نيسمو رودستر الإختبارية من الداخل

جاءت السيارة نيسان Z370 نيسمو رودستر بمقصورة مميزة حيث توجد مقاعد ريكارو خاصة، ومغطاة بالجلد مع خيوط حمراء، ذلك بالاضافة إلى مقود ثلاثي الأذرع ذات طابع رياضي أنيق، مما يؤكد الطابع الرياضي، كما تحتوي السيارة على مجموعة تقنيات تكنولوجية متطورة، منها شاشة مقاس 7 بوصة ونظام صوتي عالي الأداء.

محرك نيسان Z370 نيسمو رودستر

لقد حرصت شركة نيسانن على السيارة نيسان Z370 نيسمو رودستر بمحرك سعته اللترية تبلغ 3,7 لتر  V6، ليعطي قوة 350 حصان، وقد تم تزويد نيسان Z370 نيسمو رودستر الاختبارية بنظام تعليق مطور بالطراز نيسمو، وذلك يمنح السيارة المزيد من الثبات والتماسك أثناء قيادة السيارة على طرق الواعرة واثناء القيادة على سرعات عالية، كما يتوافر بالسيارة مكابح رياضية، كما يوجد بالسيارة الإختبارية علبة تروس أوتوماتيكية ذات النسب السبعة، حيث تتميز بميزة رفع دورات المحرك، وتصميمها يشبه سيارات السباق العالمية، لذلك يتوقع بأن يتحسن كثيرا اداء هذه السيارة بالمقارنة مع الطرازات السابقة، لكي تصل حتى سرعة 100 كم\ الساعة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *