هونداي اكسنت ٢٠١٧

أغسطس 3 ,2017

تعتبر السيارة هونداي اكسنت احد السيارات المميزة من إنتاج شركة هونداي العالمية، وهذه السيارة منتشرة في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط بشكل عام، ومن مميزات سيارات هونداي أنها تتمتع بمظهر رائع وجذاب مع توافر العديد من عوامل الرفاهية والمتعة، وعلى الرغم من الإمكانيات الجيدة المتوفرة في السيارة لكن سعر السيارة مناسب إلى الجميع، حيث تتفاوت الأسعار بين جميع موديلات الشركة ولذلك تعتبر هونداي اكسنت سيارة عملية بسعر جيد، ومن اشهر طرازرت شركة هونداي هم السيارة هونداي اكسنت وهونداي سوناتا وهونداي النترا وهونداي ازيرا وهونداي سنتافي، واليوم سنتعرف على هونداي اكسنت ٢٠١٧ في هذا المقال.

فئات هونداي اكسنت ٢٠١٧

جاءت السيارة هونداي اكسنت ٢٠١٧ عبر فئتين، وهما:

فئة 1.4GL ، يبدأ سعر هذه الفئة من 48,500 ريال، ويصل حتى 52,500 ريال بحسب الكماليات المتوفرة بالسيارة، أما الفئة الأخرى وهي فئة 1.6L GLS والذي يصل سعرها إلى 57,200 ريال.

في حال رغبتك بسيارة هونداي اكسنت بالتقسيط

تصميم هونداي اكسنت ٢٠١٧

هونداي اكسنت للبيع

جاءت السيارة هونداي اكسنت ٢٠١٧ بالعديد من التعديلات الجذرية في تصميمها الخارجي، جاءت الواجهة الأمامية بشبك امامي جديد، حيث ظهر بشكل جديد كليا مع شبك كبير وعريض يحتوي على خطوط معدنية بتصميم عريض ويحيط به معدن الكروم من أجل إضافة لمسة جمالية إلى السيارة، ويوجد شعار شركة هونداي في منتصف الشبك الأمامي للسيارة.

كما جاءت المصابيح الأمامية بتصميم جديد، فقد حرصت شركة هونداي على تطويرها حتى تظهر بشكل افضل، كما جاءت المصابيح بتصميم مستطيلي كبير الحجم ومسحوبة إلى طرفي السيارة بتقنية الليد، كما جاءت مصابيح الضباب اسفل المصد الامامي بتصميم مستطيلي لمنح السيارة إنارة اقوي من مصابيح الضباب ويحيط بالمصابيح مادة الكروم اللامعة مع شبكة سوداء بطول السيارة من أسفل، وبذلك فإن السيارة هونداي اكسنت تشبه هونداي النترا ٢٠١٧ بعد التحديثات والتجديدات التي حصلت عليها هذه السيارة.

كما جاءت السيارة هونداي اكسنت ٢٠١٧ بمرايا رائعة ومظهر أنيق وجذاب، حيث تعمل المرايا بالتحكم الكهربائي، كما جاءت بنفس لون السيارة، ويوجد بالسيارة مصد أمامي وخلفي بنفس لون السيارة، والذي منح السيارة مظهر انيق وانسيابي، كما أن الشبكة الأمامية للسيارة وشعار الشركة محاطة بعنصر الكروم الرائع.

ومن الخلف حصلت السيارة على بعض التغيرات لتطوير السيارة، فقد جاء المصد الخلفي للسيارة اكبر حجما ويظهر بشكل أضخم من طرازات السيارة السابقة، كما أن تصميم السيارة من الخلف تعطيك انطباع بأنها فارهة فهي لا تقل في شكلها عن افضل السيارات بالأسواق ولا تقل عن هونداي النترا من حيث الشكل والخامات ذات الجودة العالية.

كما جاء الصندوق الخلفي أكبر حجما من السابق لكي تصبح السيارة عائلية أكثر من السابق، كما يوجد شعار شركة هونداي في منتصف الصندوق الخلفي وعلي جانبي السيارة توجد مصابيح بتصميم رائع مما منح السيارة انطباع كلاسيكي يجذب المزيد من العملاء.

أبعاد هونداي اكسنت ٢٠١٧

يبلغ طول هذه السيارة 4370 مم، وعرض حوالي 1700 مم، أما الإرتفاع فهو 1450 مم، وقاعدة عجلات 2570 مم، أما وزن السيارة فإنه يصل إلى 1140 كجم، كما يتسع صندوق السيارة إلى 465 لتر.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الداخلي للسيارة هونداي اكسنت ٢٠١٧

جاءت هونداي اكسنت ٢٠١٧ بتصميم داخلي عصري وشبابي، يوجد بالسيارة عجلة القيادة متعددة الأغراض حيث يمكن التحكم في العديد من التقنيات سواء المسجل أو اتصال الهاتف بالسيارة، وكذلك ازرار للتحكم بالزجاج الأمامي والخلفي في الباب الأيسر بالسيارة، كما توجد فتحات التكييف على يمين ويسار التابلوه، كما يوجد بالسيارة صندوق أمتعة كبير يتسع للعديد من الأغراض، كما يوجد بمقود السيارة أزرار وعلى يمين السائق للتحكم في كل شئ بمنتهى السهولة.

كما يتوافر بالمقاعد الأمامية للسيارة مساحة جيدة تناسب الأشخاص طوال القامة، وربما تكون المقاعد الخلفية ضيقة إلى حد ما، لذلك إذا كنت من أصحاب القامة الطويلة سوف تعاني قليلا في المقاعد الخلفية خاصة في حالة أن الطريق طويل.

مميزات هونداي اكسنت ٢٠١٧

تتمتع السيارة هونداي اكسنت ٢٠١٧ بشكل شبابي وعصري يناسب جميع الفئات العمرية، كما يتوافر بالسيارة العديدمن عوامل الرفاهية التي يفضلها قائد السيارة، كما أن السيارة موفرة في استهلاك الوقود، وعلى الرغم من حجم السيارة الصغير لكن تعتبر مساحة الحقيبة الخلفية بالسيارة واسعة والتي تصل حتى 465 لتر.

 

تقرير عن هونداي اكسنت ٢٠١٧

هونداي اكسنت فئة 1.4GL

جاءت السيارة هونداي اكسنت 1.4L بمحرك 1400  CC، هذا المحرك به 4 اسطوانات ذات سعة 1.4 لتر بقوة 107 حصان وعزم دوران 132 نيوتن / متر، حيث تصل عدد دورات المحرك حتى 6000 دورة بالدقيقة، وتعمل السيارة بنظام الجر الأمامي، وتصل أقصى سرعة لهذه السيارة إلى 185 كم / ساعة، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 43 لتر، كما يصل معدل استهلاك الوقود بالسيارة إلى 6,4 لتر \ 100 كم، وبالنسبة إلى تسارع هذه الفئة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 12,2 ثانية، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 4 سرعات أوتوماتيك.

هونداي اكسنت فئة 1.6L GLS

جاءت السيارة هونداي اكسنت 1.6L GLS بمحرك 1600 CC ، هذا المحرك به 4 اسطوانات ذات سعة 1,6 لتر بقوة 122 حصان وعزم دوران 156 نيوتن / متر، وتصل عدد دورات المحرك إلى 6300 دورة بالدقيقة، وتعمل السيارة بنظام الجر الأمامي، وتصل أقصى سرعة لهذه السيارة إلى 190 كم / ساعة، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 43 لتر، كما يصل معدل استهلاك الوقود بالسيارة إلى 6,4 لتر \ 100 كم، وبالنسبة إلى تسارع هذه الفئة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 11,4 ثانية، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 4 سرعات أوتوماتيك.

كماليات هونداي اكسنت فئة 1,6L GLS

يوجد بالسيارة قفل مركزي بعد السير تقوم السيارة تلقائيا بقفل جميع الأبواب، كما يوجد ماسك الأكواب واماكن تخزين في الابواب، ومسند ذراع المقعد الأمامي الذي يساعد قائد السيارة في إراحة اليد، وتتوافر إمكانية تعديل إمالة المقود وتحريكة

إلى أعلى أو أسفل وسحبة إلى الأمام، ويوجد صدام بنفس لون السيارة من الأمام والخلف، وضوء يعمل مؤشر إلى استخدام الفرامل لتجنب الحوادث من الخلف.

كما يتوافر بالسيارة نوافد كهربائية بالأمام والخلف، ومزيل الضباب إلى النافذة الخلفية لتسهيل رؤية الطريق والسيارات التس تسير بالخلف، وإطارات مصنوعة من الحديد القوي غير قابل إلى الشرخ، بلوتوث إمكانية اقتران الهاتف بها ونظام تشعيل الوسائط عبر الهاتف، كما توجد إمكانية الدخول للسيارة بدون مفتاح من خلال المفتاح الذكي من شركة هونداي العالمية، ويوجد بالسيارة مصابيح تعمل بتقنية الليد وتوجد مصابيح هالوجين في بعض الفئات لتوفير الطاقة ومنح سائق السيارة درجات عالية من وضوح الرؤية.

الأمان في هونداي اكسنت ٢٠١٧

جاءت السيارة هونداي اكسنت ٢٠١٧ فئة 1.4 GL وفئة نص فل بوسادة هوائية واحدة ب المقعد الأمامي للسيارة، أما السيارة هونداي اكسنت فئة GL 1.4 وفئة  GLS 1.6 يوجد عدد 2 وسائد هوائية بالمقاعد الأمامية، كما يتوافر بالسيارة أجهزة إستشعار الإصطفاف التي تساعد السائق على اصطفاف السيارة بشكل آمن.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *