هونداي تعلن عن توسان N 2019 كروس أوفر.

مارس 21 ,2019

اعلنت الشركة الكورية عن  أول سيارة كروس أوفر من طراز N الرياضي لديها ، وقد نشرت على الانترت مجموعة من الصّور للسيارة الجديدة قبل إطلاق أحدث نسخة من هونداي توسان 2019 بشكل رسمي لكن الترجيحات تقول بأنه سيتم الإعلان خلال الشهر القادم على هامش فعاليات معرض نيويورك للسيارات.

وبالحديث عن التصميم فقدت شهدت تغييراً طفيفاً لتكون أكثر رياضيّة مثل تضمن شبك أمامي أسود اللون وصادم أمامي وخلفي مختلفين مع فتحات تهوية جديدة ، وحصلت السيارة على مصابيح مع اضواء LED نهارية ، ومن الخلف زوّدت بمصابيح معتمة ، كما حصلت هذه النسخة من توسان على مقابض أبواب بنفس لون هيكل السيارة الخارجي وزودت بـ اطارات قياس قياس 19 إنش باللون الأسود تتناسق مع سقف السيارة الأسود وجناحها الخلفي الأسود اللون أيضاً وأغطية المرايا الجانبية السوداء هي الأخرى .


في المقصورة الداخليّة نجد الطابع الرياضي مع مجموعة من  المكونات السوداء من الجلد والبلاستيك والتي يتم تزيينها بدرزات حمراء عبر لوحة القيادة وعجلة القيادة والمقاعد.

وبالحديث عن المحرّك فإنّه لم يشهد الكثير من التغييرات وستكون السيارة متوفّرة بثلاث أنواع من المحرّكات.

أول هذه المحركات هو محرك CRDi 48V الهجين 48 فولت مع محرك بسعة 2.0 ليتر والذي تم تقديمه إلى عائلة توسان العام الماضي وهو يأتي بقوة  182 حصان. أما الخيار الثاني هو محرك البنزين T-GDI  مع التوربو وبسعة 1.6 ليتر بقوة 177 حصان، والخيار الثالث هو محرك الديزل CRDi المألوف الذي تبلغ سعته 1.6 ليتر بالإضافة إلى تقنية هجينة خفيفة 48 فولت مثل الموجودة في الطراز الأول.

تتصل هذه الخيارات من المحركات مع قير عادي التبديل أو قير اوتوماتيك من 7 سرعات ثنائي التعشيق ، وتعمل سيارة هونداي توسان N 2019 قياسياً بنظام دفع ثنائي أمامي واختيارياً بنظام دفع رباعي للعجلات .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *