هونداي سوناتا 2018

أغسطس 6 ,2017

لقد قامت شركة هونداي بتدشين السيارة الجديدة هونداي سوناتا 2018 رسميا عبر فاعليات احد معارض السيارات الدولية باليابان ومن المفترض أن يتم تدشيننها مرة أخرى بمعرض نيويورك الدولي للسيارات في الولايات المتحدة الامريكية، تأتي هذه السيارة بعد حصولها على تحديثات عديدة سواء في تصميمها الخارجي او الداخلي وهي تحديثات منتصف العمر، ويعتبر ذلك تغيير طفيف في هوية شركة هونداي، سنتحدث عن السيارة الجديدة هونداي سوناتا 2018 في هذا المقال.

سبق أن تمكن المصورون من إلتقاط بعض الصور الخاصة بالسيارة هونداي سوناتا 2018 اثناء وجودها في ميناء جدة بالمملكة العربية السعودية، أما الآن فقد تم تدشين السيارة رسميا لدى وكالة الوعلان للسيارات، حيث اعلنت رسميا عن اسعار الموديل الجديد من السيارة والذي اختلف عن الموديل السابق بشكل كبير، كما حصلت السيارة الجديدة على تحديثات عديدة في تصميمها الخارجي والداخلي ومن المتوقع ان يتم تدشين السيارة من باقي الوكالات كوكالة محمد يوسف الناغي وكذلك وكالة المجدوعي في الفترة المقبلة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

هونداي سوناتا 2018 لدى وكالة الوعلان للسيارات 

سيارات هونداي سوناتا للبيع

بالنسبة إلى الموديل الأساسي من السيارة، فإن التحديثات تشمل الشبك الأمامي المجدد حيث يحيط به مصابيح أمامية جديدة أكثر انسيابية من التصميمات السابقة، كما تم إضافة  بعض اللمسات على الصدام الأمامي للسيارة فقد أصبحت فتحات تهوية أكبر، وتوجد مصابيح ضباب عمودية تعمل بتقنية الليد.

وفي الخلف، جاءت المصابيح الخلفية بتصميم جديد ومميز، كما يوجد اسم سوناتا بحروف كبيرة بمنتصف الواجهة الخلفية للسيارة، كما أن شعار هونداي بالخلف هو زر خاص بفتح صندوق الأمتعة، ومن الجدير بالكر أن هذذه السيارة ستتوفر بالعديد من الألوان الخارجية الجديدة، كما ستأتي بجنوط جديدة مقاس 17 أو مقاس 18 بوصة.

ومن أبرز مميزات هونداي سوناتا سبورت 2018 التي تميزها عن الموديل الأساسي من السيارة، فإن الواجهة الأمامية للسيارة هونداي سوناتا سبورت 2018 أكثر شراسة نتيجة وجود شبك تهوية رياضي وصدام أمامي أكثر ديناميكية، كما أصبح اختلف تصميم مصابيح الضباب لتوفير المزيد من وضوح الرؤية إلى قائد السيارة.

ومن الجدير بالذكر أن مقصورة هونداي سوناتا 2018 الجديدة ستتوافر في أسواق كوريا الجنوبية بالعديد من الأنظمة التي تساعد قائد السيارة، ومن أبرزها وجود نظام ترفيهي لدعم تطبيقات ابل كار بلاي وأندرويد اوتو، يتحكم قائد السيارة في النظام الترفيهي عبر شاشة عرض بمقاس 7 بوصة أساسية أو 8 بوصة اختيارية، ويوجد بالمقصورة إمكانية شحن الجوال لاسلكيا، عجلة قيادة مكسوة بالجلد، وتوجد فتحات USB بالأمام والخلف، كما ستتمتع السيارة بوجود العديد من الأنظمة المساعدة كنظام التحذير في حالة الخروج من المسار الصحيح، نظام المساعدة للحفاظ على المسار، نظام الإضاء العالية الآلية، نظام التحذير من النقاط العمياء، نظام التحذير أثناء الرجوع للخلف.

سيارات هونداي للبيع

محركات هونداي سوناتا 2018

تأتي السيارة هونداي سوناتا 2018 بعدة خيارات من المحركات، المحرك الأول بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 160 حصان والمحرك الثاني بسعة 2,4 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 240 حصان وهو خاص بالنسخة الرياضية، والمحرك الثالث بسعة 2,4 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 180 حصان.

وبالنسبة إلى محركات هونداي سوناتا 2018 لدى الوعلان، فقد جاءت الفئة الأولى للسيارة هونداي سوناتا 2018 تأتي بمحرك بسعة 2,4 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 180 حصان، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، كما تأتي الفئة الثانية بمحرك سعته 2,4 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 185 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 178 رطل \ قدم مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

الجديد في هونداي سوناتا 2018

لقد اهتمت الشركة المصنعة بتصميم السيارة الجديدة هونداي سوناتا 2018 الخارجي، فقد اصبح تصميم السيارة اكثر شراسة من السابق وذلك من خلال تغيير شكل الشبك الأمامي، كما تم استبداله بشبك آخر اكبر حجما كما تم تغير تصميم المصابيح الأماميو والتي أصبحت عريضة تعمل بتقنية الليد، وتوجد مصابيح ضباب جديدة اسفل المصد الأمامي للسيارة وهي كبيرة الحجم ذات تصميم عمودي تعمل بتقنية الليد مع بعض اللمسات في تصميم فتحة التهوية اسفل المصد الأمامي للسيارة.

ومن الداخل، تعتبر التغيرات التي حصلت عليها السيارة غير ملحوظة حيث أصبحت السيارة اوسع من الداخل، مما يعطي مساحة افضل إلى السائق والركاب، كما تم اضافة بعض التقنيات الحديثة بالسيارة ومن أبرزها خاصية التنبية في حالة الخروج من المسار، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية الشاحن اللاسلكي إلى الجوالات الذكية، يمكنك للعميل اختيار نسخة تحتوي على شاشة ملاحة مقاس 8 بوصة.

ومن الخلف حصلت السيارة هونداي سوناتا 2018 على اسطبات جديدة اكبر حجما حتى تتماشى مع المصابيح الامامية بدرجة كبيرة، ويوجد جناح خلفي صغير الحجم أعلى الصندوق الخلفي للسيارة، وتوجد زعنفة القرش اعلى سقف السيارة ذات تصميم رياضي انيق، والإطارات رياضية مقاس 17 بوصة.

ومن الجدير بالذكر أنه توجد فئة اخرى من هذه السيارة وهي فئة هونداي سوناتا 2018 سبورت تيربو، حيث تختلف عن الفئة القياسية في تصميم الشبك الأمامي للسيارة ذات الشكل الرياضي المغزلي اسود اللون، ويوجد اختلاف في تصميم مصابيح الضباب وكذلك بعض اللمسات بالمصد الأمامي، وتوجد بالسيارة اطارات رياضية اكبر في الحجم مقاس 18 بوصة.

في حال رغبتك بسيارة هيونداي سوناتا بالتقسيط

سعر هونداي سوناتا 2018

لقد أعلنت وكالة الوعلان للسيارت عن توافر هونداي سوناتا 2018 لديها عبر فئتين وهما الفئة الأولى أو القياسية والفئة الثانية فل كامل، تختلف كل من الفئتان من حيث المواصفات والإضافات في التصميم الخارجي والداخلي والمواصفات الفنية للمحرك.

يبلغ سعر الفئة الأولى للسيارة هونداي سوناتا 2018 حوالي 100,500 ريال.

كما يبلغ سعر فئة فل كامل للسيارة هونداي سوناتا 2018 حوالي 108,000 ريال.

وبالنظر إلى هونداي سوناتا 2017 ، فقد جاءت عبر ثلاثة فئات وهم الفئة الأولى أو استاندر بسعر حوالي 71,000 ريال، كما يبلغ سعر الفئة الثانية أو فة النص فل بانوراما حوالي 82,000 ريال، ويصل سعر الفئة الثالثة أو فئة فل كامل إلى 105,000 ريال، ربما لم تعلن وكالة الوعلان عن السعر الرسمي إلى هونداي سوناتا 2018 فئة استاندر حتى الآن.

ردود أفعال المستخدمين على سعر هونداي سوناتا 2018

بمجرد نشر سعر هونداي سوناتا 2018 من وكالة الوعلان، اختلفت ردود أفعال المستخدمين على مواقع التواصل الإجتماعي، فقد أشار عدد كبير من المستخدمين إلى ارتفاع سعر السيارة بشكل كبير وربما يؤدي ذلك إلى تراجع كبير في مبيعاتها في الفترة القادمة، البعض الآخر يرون  أن السيارات المنافسة كالسيارة دودج تشارجر والسيارة فورد توروس والسيارة شيفروليه امبالا ستحظى بمبيعات جيد أكبر من هونداي سوناتا وربما تتخطى مبيعات هونداي سوناتا 2018.

كما يرى البعض بأن تحديثات هونداي سوناتا 2018 تجعلها اعلى مرتبة من السيارات السيدان الفاخرة ذات الحجم الكبير ولكن بالنهاية يتفق معظم المستخدمين على أن سعر هونداي سوناتا 2018 مبالغ فيه، ولكنها سيارة رائعة توفر قيادة ممتعة ومريحة إلى قائد السيارة، كما توفر المزيد من الرحة والمتعة والرفاهية إلى ركاب هذه السيارة المميزة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *