هوندا اوديسي 2018

مارس 28 ,2017

تعتبر السيارة هوندا اوديسي أحد السيارات الميني فان ذات التصميم الأنيق، إنها تخضع إلى فئة السيارات العائلية بإمتياز، يث تتسع من الداخل إلى 8 ركاب، بالإضافة لأن لها باب جانبي منزلق يسهل عملية الفتح، هوالسيارة وندا اوديسي مريحة في السفر والتنقل إلى الأماكن البعيدة، لذلك فهي أحد السيارات التي يفضلونها العائلات بالأسواق الخليجة، كما أن سعر السيارة اقتصادي عند المقارنة مع أسعار مختلف السيارات العائلية، واليوم سنتحدث عن السيارة هوندا اوديسي 2018 في ها المقال.

لقد كشفت شركة هوندا عن هوندا اوديسي 2018 عبر فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات 2017 ، فقد تم طرح العديد من السيارات الجديدة، ولكن السيارة هوندا اوديسي 2018 بالتحديد قد حصلت على تحديثات في تصميمها الخارجي والداخلي خاصة أن السيارة بداية جيل جديد إنه الجيل الخامس من السيارة.

تعد السيارة هوندا اوديسي أحد السيارات الميني فان العائلية التي توفر مساحة داخلية كبيرة إلى الركاب، كما توفر مساحة للتخزين بالصندوق الخلفي، الأمر الذي يجعها أحد السيارات المنافسة بقوة في الأسواق العالمية، ومن الجدير بالذكر أن السيارة يتوافر منها نسختين وما يصل إلينا بالأسواق العربية إنها نسخة أمريكا الشمالية.

تاريخ السيارة هوندا اوديسي

سيارات هوندا للبيع

ظهرت السيارة هوندا اوديسي للمرة الأولى عام 1994 بإعتبارها أحد السيارات الميني فان العائلية، فقد كانت تصنع بمصانع شركة هوندا في اليابان، يطلق على هذه السيارة لقب Isuzu Oasis  في بعض الأسواق، وقد انتشر الجيل الأول من السيارة في العديد من الدول ومن أكثر الأسواق مبيعا في الوقت الحالي إنه سوق الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استخدمها في نقل الأفراد كسيارة أجرة.

وقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى 1998 ويطلق عليه اسم طراز RA1-5 حيث تتوافر السيارة بأربعة خيارات من المحركات وهم محرك بسعة  2,2 لتر وعدد 4 سلندر، والثاني بسعة 2,2 لتر وعدد 4 سلندر، والثالث بسعة 2,3 لتر وعدد 4 سلندر، والمحرك الرابع بسعة 2,3 لتر وعدد 4 سلندر وجميع المحركات بناقل حركة 4 سرعات اوتوماتيك.

ظهر الجيل الثاني للسارة في أواخر عام 1998 وقد تمتعت السيارة بالحصول على تحديثات وتطويرات عديدة خاصة في تصميم الواجهة الأمامية لها، لكنها توافرت بالأسواق بشكل رسمي بداية من عام 1999 ، ومع بداية إنتاج الجيل الثاني كانت السيارة تصنع في مصانع الصين، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، وأطلق البعض على هذه السيارة اسم Honda LaGreat  في بعض الأسواق.

لقد استمر الجيل الثاني حتى 2004 ويعرف بإسم الطراز RL1 وطول فترة إنتاج الجيل الثاني للسيارة كانت تتوافر بمحرك واحد فقط سعته 3,5 لتر وعدد 6 سلندر وناقل حركة خمس سرعات اوتوماتيك، وفي عام 2002 تمتعت السيارة بالحصول على بعض تحديثات الفيس ليفت في تصميم الشبك الأمامي حيث تتوافر السيارة في فئتان فقط وهما الفئة  LX والفئة EX .

وقد ظهر الجيل الثالث للسيارة هوندا اوديسي في عام 2005 بعد حصول السيارة على تحديثات في الأبعاد، فقد أصبحت كبيرة الحجم عن السابق، وقد قررت مصانع الصين وكندا واليابان إيقاف الإنتاج لكن مصنع هوندا بالولايات المتحدة الامريكية استمر في إنتاج هوندا أوديسي، وقد استمر هذا الجيل حتى 2010 ويعرف بإسم الطراز RL3 وبعد تحديثات عام 2008 عرف هذا الطراز بإسم RL4 .

ومع ظهور الجيل الثالث من السيارة البذي جاء بمحرك سعته 3,5 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 244 حصان وناقل حركة 5 سرعات اوتوماتيك، قد قررت شركة هوندا إضافة التحديث في مواصفات الفنية للمحرك في عام 2006 فقد اصبح المحرك بقوة 244 حصان، أما في عام 2008 مع حصول السيارة على تحديث فيس ليفت أصبحت السيارة بمحرك سعته 3,5 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 241 حصان.

كما ظهر الجيل الرابع للسيارة هوندا اوديسي عام 2010 عبر فاعليات معرض شيكاغو الدولي للسيارات، والذي توفر بالأسواق عام 2011، فقد اصبحت السيارة أكثر عصرية وفخامة من الموديلات السابقة، وهذا الجيل يسمى الطراز RL5 ، وفي عام 2014 حصلت السيارة على تحديثات بسيطة في التصميم الخارجي فيس ليفت ، ومنذ ظهور الجيل الرابع في الأسواق والسيارة متوفرة بمحرك واحد بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 248 حصان وناقل حركة اوتوماتيك 6 سرعات.

سيارات هوندا اوديسي للبيع

المميز بالسيارة هوندا اوديسي 2018

بالرغم من اعتبار هوندا اوديسي موديل 2018 هو بداية الجيل الجديد لكن التصميم الخارجي من السيارة يطابق الموديل السابق بشكل كبير مع وجود اختلافات بسيطة، بحيث نجد نفس الشبك الأمامي السابق يتوسطه شعار شركة هوندا مع إطار مع الكروم اللامع، كما جاءت المصابيج الأمامية للسيارة بتصميم صغير الحجم وحاد مسحوب إلى جانبي السيارة تعمل بتقنية الليد، وتوجد فتحات تهوية ذات تصميم رياضي أسفل المصد ومصابيح ضباب مقسمة إلى جزئين أحدهما مستطيلي والآخر دائري.

كما توجد بعض الإنحناءت ذات تصميم أنيق على جانبي السيارة والإطارات رياضية مقاس 19 بوصة، ومن الخلف جاءت الإسطبات بحجم كبير بتصميم حاد مسحوب إلى جانبي السيارة، كما يوجد إطار من الكروم اللامع بجوار مقبض الصندوق الخلفي ويوجد جناح رياضي أعلى المصد الخلفي.

وقد جاء التصميم الداخلي للسيارة بالعديد من التحديثات، ومن أبرزها الشاشات  حيث نجد خلف عجلة القيادة شاشة معلومات رقمية مقاس 7 بوصة لتوضح سرعة السيارة ومعدل الوقود وغير ذلك من المعلومات حول السيارة، كما توجد شاشة ملاحة في وسط التابلوه الأمامي مقاس 8 بوصة ويتدلى من سقف السيارة شاشة ترفيهية مقاس 10 بوصة خاصة بالمقاعد الخلفية، كما جاءت المقاعد مغطاة بغطاء جلدي فخم.

محرك السيارة هوندا اوديسي 2018

يوجد بالسيارة محرك جديد بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 280 حصان وناقل حركة اوتوماتيك 9 سرعات.

سعر هوندا اوديسي 2018

من المتوقع أن يبدأ سعر هذه السيارة من 31,000 دولار ويصل إلى 46,000 دولار.

 

السيارة هوندا اوديسي 2016

التحديثات الخارجية بالسيارة هوندا اوديسي 2016 

لقد حصلت السيارة على بعض التحديثات في الواجهة الأمامية للسيارة، فقد جاء الشبك الأمامي كبير الحجم وأكثر حدة، كما يوجد تعديل في مصابيح الأمامية التي اصبحت تعمل بتقنية الليد، كما توجد فتحات تهوية أسفل المصد والتي تؤكد الهوية الرياضية للسيارة، كما حصلت السيارة من الجانب على بعض الخطوط الحادة والإنسيابية وجاءت الإطارات مقاس 17 بوصة.

مواصفات السيارة هوندا اوديسي 2016 من الداخل

بالنسبة للتصميم الداخلي لهذه السيارة، فإن المقاعد تتسع إلى 7 ركاب، وهي توفر مساحة واسعة إلى الركاب، بالإضافة لأن الصف الثالث بالسيارة متاح فيه الجلوس للبالغين وليس أطفال فقط كما يوجد بالعديد من السيارات العائلية، كما أن المقعد الثالث بالسيارة قابل للطي وذلك لتوفير مساحة اكبر في الصندوق الخلفي، وبالنسبة إلى التكنولوجيا فإن السيارة يوجد بها كاميرا رؤية خلفية، وشاشة معلومات تعمل بتقنية اللمس، كما تتوافر ميزة البلوتوث والمسجل به مدخل يو اس بي.

محرك هوندا اوديسي 2016

بالنسبة إلى المواصفات الفنية للمحرك، فإنه يوجد بالسيارة محرك بسعة 2,4 لتر وعدد 4 سلندر، لكي يعطي السيارة قوة تعادل 173 حصان، وناقل الحركة CVT، ويصل معدل استهلاك السيارة للوقود حتى 10,7 لتر إلى كل 100 كم.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *