هوندا سيفيك 2017

هوندا سيفيك  Si موديل  2017نسخة كوبيه

تعتبر السيارة هوندا سيفيك 2017 حاليا في الجيل العاشر الذي ظهر بالأسواق في العام الماضي 2016، لذلك فلقد حصلت السيارة على تحديثات جذرية في التصميم لكي تتماشى بشكل كبير مع السيارات المنافسة في ذلك التوقيت، وقد أعلنت شركة هوندا عن السيارة هوندا سيفيك 2017 بشكل رسمي بنسختين سيدان وهاتشباك وبعد ذلك في شهر اكتوبر 2016 كشفت عن النسخة هوندا سيفيك R 2017 وهي سيارة هاتشباك.

تاريخ السيارة هوندا سيفيك

لقد ظهرت أول مرة في عام 1972م ولقد ظهر منها بالأسواق إلى الآن 11 جيل، لقد ظهر الجيل الأخير مع الموديل سيفيك 2017، بينما النسخة الرياضية للسيارة هوندا سيفيك Si فهي نسخة قديمة ظهرت أول مرة 1984م، ولقد مرت تلك السيارة خلال السنوات الأخيرة بمراحل تطور وتحديث عديدة.

من الجدير بالذكر أن السيارة هوندا سيفيك تتوفر في الاسواق من عام 1972م بثلاثة نسخ السيدان ذات أربعة ابواب وهاتشباك ذات خمس ابواب وكوبيه ذات بابان، وقد حصلت السيارة بمرور السنوات على تحديثات كثيرة، فقد ظهر منها بالأسواق 11 اجيال ولقد بدأ الجيل الحادي عشر بالظهور مع بداية عام 2017م.

تصميم هوندا سيفيك Si 2017

سوف تتوافر هذه السيارة بالأسواق بنسختين سيدان وكوبيه ولقد كشفت الشركة المنتجة في أحد المعارض عن نسخة كوبيه ذات بابان فقط، إن واجهة السيارة الامامية تكشف عن روح السيارة الرياضية فإن الشبك الامامي وفتحات التهوية الموجودة اسفل المصد الأمامي كبيرة الحجم وذات تصميم مغزلي باللون الأسود بينما مصابيح السيارة الأمامية تتمتع بتصميم حاد مسحوب إلى جانبي السيارة وبأسفل المصد توجد مصابيح ضباب دائرية بحجم متوسط.

بينما على جانبين السيارة نرى الإطارات ذات التصميم الرياضي مقاس 19 بوصة، وتوجد انحناءات على الأبواب ويوجد إطار حول الزجاج الجانبي باللون الأسود ومن الخلف تجد زوائد رياضية في اسفل المصد بحيث يوجد بالسيارة شبك مغزلي لكي يتماشى مع الشبك الأمامي، كما يوجد جناح خلفي رياضي واسطبات بتصميم حاد على هيئة حرف C تعمل بتقنية لالإضاءة النهارية LED .

بينما من الداخل فإن السيارة ليس بها تحديثات كثيرة حيث نرى المقاعد بتصميم رياضي ومغطاه بغطاء جلدي فاخر ومحفور به شعار Si ونلاحظ خطوط حمراء ممتدة على الكونسول الوسطي وبالتابلوه الأمامي وعلى المقاعد، أما عجلة القيادة فإنها جاءت بتصميم ثلاثي متعددة الإستخدامات، كما يتوافر شاشة ملاحة بالوسط مقاس 7 بوصة.

محرك هوندا سيفيك2017 Si

تتمتع السيارة هوندا سيفيك2017 Si  بمحرك سعته 1,5 لتر وعدد أربعة سلندر لكي يعطي قوة تعادل 220 حصان وناقل حركة ستة سرعات يدوي.

 

هوندا سيفيك  Type Rنسخة رياضية

إن السيارة هوندا سيفيك Type R 2017 هي نسخة رياضية من سيارات شركة هوندا، فقد حاءت بتصميم مختلف عن النسخة التقليدية بين السيارة فولكس واجن جولف ار 2017 والسيارة فورد فوكس اس ار 2017 كما ستباع السيارة بالعديد من الأسواق العالمية كالسوق الأوروربي والسوق الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية.

عند النظر إلى تاريخ النسخة التقليدية من السيارة هوندا سيفيك ستجد انها بدأت تتوافر بالأسواق منذ عام 1972م وظهر منها إلى الآن 11 جيل، ظهر الجيل العاشر في الموديل السابق من السيارة هوندا سيفيك 2016، أما النسخة الرياضية هوندا سيفيك Type R فلقد ظهرت أول مرة سنة 1997م، وقد ظهر منها إلى الآن 4 أجيال.

تصميم هوندا سيفيك Type R 2017

جاءت النسخة الرياضية بالإضافات العديدة ولمسات رياضية مميزة فقد جاء غطاء المحرك بتصميم كبير الحجم وبه فتحة تهوية وبأسفل مصد السيارة الأمامي يوجد شبك رياضي بحجم كبير مقسم إلى ثلاثة أجزاء بتصميم مغزلي باللون الأسود مما يمنح للسيارة لمسة رياضية وأما الإطارات فقد جاءت بتصميم رياضي مقاس 20 بوصة وعلى جانبين السيارة يوجد عتبات ذات تصميم رياضي.

أما من الخلف فإن الإسطبات بتقنية ليد وذات تصميم على شكل حرف C كما يوجد جناح رياضي بحجم كبير وبأسفل المصد يوجد ثلاث مخارج عادم ذات تصميم دائري وتوجد فتحات تهوية على جانبي المصد، كما جاءت السيار بالمقاعد الرياضية وشاشة ملاحة بحجم كبير.

محرك هوندا سيفيك Type R 2017

لقد جاءت السيارة هوندا سيفيك Type R 2017 بمحرك رائع وقوي سعته 20 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 315 حصان وعزم دوران 305 رطل\ قدم وناقل حركة 6 سرعات يدوي وتسارع السيارة من 0 وحتى 96 كم في 5 ثواني وأقصى سرعة هي 250 كم/ س.

سعر السيارة هوندا سيفيك Type R 2017

يبلغ سعر السيارة هوندا سيفيك Type R 2017 الجديدة نحو 46,000 دولار أي حوالي 172,000 ريال سعودي.

 

هوندا سيفيك 2017 نسخة هاتشباك

تصميم السيارة هوندا سيفيك 2017 هاتشباك

عند لنظر إلى تصميم السيارة سوف تجدها متشابهة بشكل كبير مع النسخة السيدان والكوبيه وتوجد اختلافات بسيطة بينهم، في واجهة السيارة الأمامية تجد الشبك ذات تصميم رياضي فاخر حيث جاء بالتصميم المغزلي باللون الأسود مما يعمنح السيارة لمسة رياضية أكثر من رائع.

بالرغم من وجود غطاء جلد تمويهي والذي يجمع ما بين اللونين الأبيض والأسود على السيارة أثناء طرح السيارة لكن سوف نوضح لك عزيزي القارئ أبرز التحديثات التي حصلت عليها السيارة الجديدة، فلقد حصلت هوندا سيفيك 2017 هاتشباك على الشبك الأمامي الجديد بتصميم صغير وحاد وتوجد على فتحة تهوية بأسفل المصد بتصميم مستطيل بها شبك مغزلي مما يمنح السيارة لمسة رياضية، وأيضا المصابيح الأمامية اصبحت حادة التصميم ومسحوبة إلى جانبين السيارة.

بينما تصميم السيارة الخلفي فهو يحتوي على بعض الانحناءات الضخمة وصندوق خلفي جاء بشكل منحدر ويفتح بأالكامل إلى أعلى، كمايوجد جناح خلفي ذات تصميم رياضي واسطبات بتصميم حرف C ويوجد أسفل مصد السيارة مخرجين عادم للوقود.

لقد جاءت إطارات السيارة بشكل رياضي وهناك بعض الإنحناءات على جانبين السيارة، أما من جهة الخلف تأتي السيارة بالأسطبات ذات حجم كبير وتصميم حرف C خاص بتقنية ليد كما يوجد جناح خلفي ذات تصميم رياضي وبأسفل المصد هناك فتحات تهوية ذات تصميم مستطيل عليها شبك أسود مع وجود مخرجين للعادم ذات تصميم دائري بمنتصف الجهة الخلفية.

محرك السيارة هوندا سيفيك 2017 نسخة هاتشباك

تتوافر السيارة هوندا سيفيك 2017 نسخة هاتشباك بعدة خيارات من المحركات، فمثلا في الولايات المتحدة الأمريكة السيارة متوفرة بمحرك سعته 2 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 158 حصان وعزم الدوران 138 رطل\ قدم بالإضافة إلى نسخة ثانية سعتها 1,5 لتر تيربو تشارجر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 174 حصان وعزم دوران 162 رطل\ قدم، أما النسخة العالمية من السيارة تتوافر بمحرك سعته 1 لتر لكي يعطي قوة تعادل 130 حصان ونسخة رابعة بمحرك سعة 1,.5 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 200 حصان.

سعر السيارة هوندا سيفيك 2017 هاتشباك

يبلغ سعر هذه السيارة نحو 18,000 دولار أي حوالي 67,000 ريال سعودي، أما أعلى فئة يصل سعرها إلى  22,000 دولار أمريكي أي حوالي 82,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن سيارات هوندا سيفيك للبيع جديدة ومستعملة وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *