هيونداي ازيرا الجديدة موديل 2017

مايو 9 ,2017

تعد السيارة هيوندي ازيرا أحد الطرازات المميزة من إنتاج شركة هيونداي العملاقة إلى الوطن العربي والخليج، لقد كشفت شركة هيونداي عن السيارة هيونداي ازيرا الجديدة موديل 2017 في نهاية عام 2016، ومن المقرر إطلاق السيارة أزيرا 2017 الجديدة كليا بمنطقة الشرق الأوسط في الفترة الحالي،  لقد جاءت السيارة هيونداي ازيرا الجديدة موديل 2017 بتصميم جديد كليا، تتمتع بشكل جذاب اكثر من رائع، إنها سيارة فارهة لا تقل عن مرسيدس والسيارات الأمريكية والألمانية الفارهة، كما تحتوي السيارة على مساحة داخلية رحبة، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقريرعن السيارة هيونداي ازيرا الجديدة موديل 2017  في هذا المقال.

فئات هيونداي ازيرا الجديدة موديل 2017 في السعودية

هيونداي ازيرا فئة 2.4L والتي يبلغ سعرها حوالي 90,400 ريال سعودي.

هيونداي ازيرا  فئة 3.0L والتي يبلغ سعرها حوالي 111,900 ريال سعودي.

 سيارات هونداي للبيع

مواصفات هيونداي ازيرا فئة 2.4L

محرك السيارة: جاءت السيارة هيونداي ازيرا 2.4L تحتوي على محرك 2400 CC به 4 اسطوانات بسعة 2,4 لتر ليعطي قوة 175 حصان وعزم دوران 230 نيوتن / متر، كما تصل عدد دورات المحرك حتى 6000 دورة بالدقيقة، تعمل السيارة بنظام جر أمامي، تصل أقصى سرعة لهذه السيارة إلى 205 كم / ساعة، يتسع خزان الوقود الوقود في هذه السيارة حتى 70 لتر، ويصل معدل استهلاك الوقود إلى 9,5 لتر \ 100 كم، وبالنسبة إلى تسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 10,2 ثواني.

ناقل الحركة: جاءت السيارة هيونداي ازيرا 2.4L بناقل حركة أوتوماتيك به 6 سرعات 6A.

مواصفات هيونداي ازيرا فئة 3.0L

محرك السيارة: جاءت فئة 3.0L بمحرك 3000 CC به 4 اسطوانات بسعة 3 لتر ليعطي قوة 247 حصان وعزم دوران 282 نيوتن / متر،  كما تصل عدد دورات المحرك حتى 6400 دورة بالدقيقة، تعمل السيارة بنظام جر أمامي، تصل أقصى سرعة لهذه السيارة إلى 223 كم / ساعة، يتسع خزان الوقود الوقود في هذه الفئة حتى 70 لتر، ويصل معدل استهلاك الوقود إلى 9,5 لتر \ 100 كم، وبالنسبة إلى تسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 8,4 ثانية.

ناقل الحركة: جاءت السيارة بناقل حركة أوتوماتيك به 6 سرعات 6A.

  سيارات هونداي ازيرا للبيع

عوامل الأمان في هيونداي ازيرا الجديدة موديل 2017

نظام المكابح ABS: حيث يجعل السيارة تتماسك بشكل جيد ولا تزحف أثناء ضغط السائق بقوة على بدال الفرامل، كما يضغط نظام ABS على المكابح لكس يمسك الأقراص بشكل جيد حتى لكي لا تنقلب السيارة في حالة الضغط على الفرامل فجأة.

عدد 9 أكياس هوائية: حيث تفتح الوسائد الهوائية مباشرة في حالة الاصطدام لكي تحمي وجه السائق والراكب الأمامي من الإصطدام، كما أن تسعة وسائد هوائية بالسيارة يعد شئ ايجابي ورائع فإن الكثير من السيارات العالمية تحتوي على وسائدتين أمامية فقط أو أربعة وسادات.

تحكم ديناميكي للثبات ESPيمنح هذا النظام السيارة المزيد من الثبات أثاء الضغط على الفرامل، وفي حالة افنزلاق بشكل غير مطلوب يساعد هذا النظام سائق السيارة في الحفاظ على السيارة بحيث تقف السيارة بشكل آمن.

أجهزة استشعار تساعد في الإصطفاف: تحتوي هذه السيارة على أجهزة استشعار تساعد قائد السيارة أثناء  الإصطفاف بدون التخبط أو التسبب في خدش السيارة.

عرض ضغط الإطارات: يوجد بالسيارة نظام مراقبة ضغط الإطارات استشعارات إلكترونية توجد في الإطار، حيث تقيس ضغط الإطار ثم تنقل البيانات إلى قائد السيارة عبر موجات الراديو التي تظهر ضغط الهواء على لوحة القيادة في السيارة، كما يوضح هل تحتاج الإطارات إلى الهواء أم لا ، كما يعرض أي خلل يطرأ على الإطار أثناء قيادة السيارة.

 

كماليات هيونداي ازيرا الجديدة موديل 2017

مقاعد قابلة للتبريد والتسخين: تعتبر هذه الميزة أحد وسائل الراحة والرفاهية المميزة في السيارة وهي إمكانية تبريد أو تدفئة المقاعد من خلال تكييف خاص بالسيارة لكي تعطي المقاعد أفضل راحة ممكنة.

سقف بانوراما من الزجاج: من مميزات هذا السقف أنه يسمح بدخول اضاءة اكثر إلى المقصورة الداخلية، كما يجعل الإضاءة داخل السيارة أكثر وضوح، ويوفر مساحة أكبر إلى رؤوس الركاب وإعطاء مساحة مناسبة.

فتحات مكيف بالخلف: من أبرز مميزات السيارة خصوصا في الخليج العربي بسبب شدة الحر في فصل الصيف، حيث تساعد هذه الفتحات في توزيع الهواء البارد بشكل جيد في السيارة، كما يوفر الراحة إلى الركاب في المقاعد الخلفية بالسيارة.

يوجد بلوتوث: يتوافر بالسيارة إمكانية اتصال الهاتف بالسيارة لكي ترد على المكالمات وتشغيل الوسائط بالسيارة.

 

الشكل الجديد لهيونداي ازيرا

لقد حرصت شركة هونداي على تطوير ازيرا التي جاءت بتصميم جديد ومميز لم يحدث من قبل، أكثر ديناميكية ورياضية من مختلف الطرازات السابقة، حيث يبدو التصميم فريد ورائع أكثر من أي تصميم سابق لشركة هيونداي في فئة ازيرا، كما تلاحظ إبداع مهندسين شركة هونداي في تصميم مقدمة السيارة ومصابيحها النهارية الحادة التي تعمل بتقنية الليد وبها عدسات زينون ومصابيح خلفية بتصميم جديد كليا.

جاءت هيونداي ازيرا الجديدة موديل 2017 بتصميم خارجي أنيق، ومن الخلف نجد أن السيارة أكثر روعة من التصميم الأمامي، تأتي المصابيح وشبكة بعرض السيارة باللون الاحمر ويوجد شعار شركة هونداي في منتصف السيارة.

أبعاد هيونداي ازيرا الجديدة موديل 2017 : يبلغ طول السيارة حوالي 4910 مم، أما العرض فهو 1860 مم، كما يصل ارتفاع السيارة إلى 1480 مم، وقاعدة العجلات حوالي 2850 مم، ويبلغ وزن السيارة 1475 كجم.

مصابيح السيارة: جاءت السيارة بمصابيح أنيقة تعمل بتقنية الليد، والتي توفر أفضل نسبة إضاءة أثناء القيادة، والمصابيح في مقدمة السيارة مسحوبة إلى الخلف، ومن مميزات التصميم الأمامي للسيارة والذي يجعلها أكثر أناقة وجود عدسات بتصميم دائري داخل المصباح، بالإضافة لأن المصابيح الأمامية بالسيارة تحتوي على غسالات أوتوماتيكية، وهي نعمل بنظام الزينون، بينما مصابيح الضباب فإنها ذات تصميم مستطيلي توفر نسبة اضاءة اكثر من الدائرية، يتكون مصباح الضباب من خمسة عدسات صغيرة.

المرايا الجانبية: يوجد بالسيارة مرايا كهربائية تحتوي على مميزات عديدة، بحيث يمكن طى المرايات بالكهرباء، كما توجد اشارات تغيير المسار أسفل المرايا، وقد جاءت المرايا بنفس لون الهيكل الخارجي للسيارة.

الصندوق الخلفي: تصل مساحة الصندوق الخلفي في هذه السيارة إلى 546 لتر، إنها مساحة جيدة حيث تمكن مالكها من وضع جميع الأغراض حتى في حالة السفر والحاجة إلى مساحة واسعة ستجد بأن السيارة تتسع إلأى جميع الحقائب بشكل جيد.

حجم الإطارات:  من الجدير بالذكر أن مقاس الإطارات مختلف بين الفئتين، فإن الفئة الأولى 2.4L بها اطارات مقاس 18 بوصة، بينما الفئة الثانية 3.0L بها اطارات مقاس 19 بوصة.

التصميم الداخلي للسيارة هيونداي ازيرا الجديدة موديل 2017

تتسم  السيارة هيونداي ازيرا الجديدة موديل 2017 بتصميم داخلي مميز، حيث يوجد في منتصف التابلوه فتحات التهوية وشاشة لعرض المعلومات والخرائط في السيارة، ويوجد بالأسفل مشغل اسطوانات ولوحة التحكم في التكييف ثم ناقل الحركة وحامل اكواب، وتوجد فتحات التكييف على طرفي التابلوه، وبالأسفل يوجد صندوق تخزين الأمتعة، كما يتوافر بالسيارة مقاعد كاملة من الجلد التي تجعل السيارة أكثر أناقة، وتوجد مقابض داخلية من النيكل، اماكن خاصة بالتخزين في الأبواب الداخلية وازرار التحكم في الزجاج، مقود كهربائي أوتوماتيك يمكنك التحكم عن طريقه في بعض خصائص مثل التحكم بالصوت وزر لتثبيت سرعة السيارة أثناء القيادة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *