هيونداي النترا 2017

تعتبر ماركة هيونداي أحد العلامات المميزة بالفضاء الإقتصادي في كوريا الجنوبية، إنها شركة عملاقة بمجال صناعة السيارات، هي أول شركة بدون منافس في وطنها، وتحظلى بالمستوى الرابع عالميا من حيث إنتاج السيارات، وتعتبر السيارة هيونداي النترا 2017 نجم ساطع لا يغيب في شركة صناعة السيارات هيونداي، وتمثل السيارة هيونداي النترا 2017 ثورة حقيقة بالإمكانيات والتصميم الرائع وكذلك سعر السيارة التنافسي، فإن سعر السيارة يجعل شركة هيونداي تدخل في منافسات وتحديات كبيرة بعالم السيارات عام 2017.

يريد جميع الأفراد الحصول على سيارة مميزة ومحرك متين وسيارة جيدة من حيث استهلاك الوقود، وذلك ما قدمته شركة هيونداي الكورية حينما كشفت عن السيارة النترا ايكو  ECO2017 ، فهي تختلف عن نسخة السيارة القياسية والرياضية والهجينة، هذه النسخة تستخدم جالون وقود كل 40 ميل في الطرق السريعة.

لم يحظى الإصدار الجديد من السيارة هيونداي النترا 2017 إلا ببعض اللمسات القليلة، لكن تلك السيارة جاءت بتصميم خارجي أنيق للغاية، ومن الداخل تتسم بالرقي فهي تشبه السيارة هيونداي سوناتا، كما تأتي السيارة بالمحرك الذي يوفر في استهلاك الوقود، ومن أبرز السيارات المنافسة لها بالأسواق السيارة تويوتا كورولا والسيارة شيفروليه كروز ذات التصميم سيدان الفاخر بها أربع ابواب وخمس مقاعد.

عند النظر إلى تاريخ السيارة هيونداي النترا فقد ستجد أنها ظهرت للمرة الأولى بالأسواق سنة 1990م، وبعد ذلك تمتعت السيارة بمراحل تطور وتحديث عديدة، فقدظهر منها إلى الآن ستة أجيال ولقد ظهر الجيل السادس وهو الجيل الحالي بشكل رسمي في كوريا الجنوبية سنة 2015م.

لقد حاولت شركة هيونداي في جيل النترا الجديد أن تركز على الجمع بين تصميم ديناميكي رائع ومواد بجودة عالية وسعر مناسب ومنافس، لقد حصلت هيونداي النترا 2017 على التصميم الإنسيابي فإن معامل سحب السيارة هو 0,27، ومصابيح السيارة الأمامية تعمل بتقنية الإضاءة النهارية وكذلك مصابيح السيارة الخلفية الجديدة فإنها جاءت عريضة بعض الشيء، ويوجد شبك أمامي مميز في السيارة هيونداي الجديدة.

تصميم السيارة هيونداي النترا 2017

إن شكل وتصميم هيونداي النترا 2017 أتى محافظ، فقد استغنت شركة هيونداي عن تصميم النحت السائل وهو التصميم المستخدم في معظم سيارات هيونداي في الفترات الماضية، يظهر ذلك في تخفيف انحناءات تصميم السيارة الجديدة، كما تم تزويد السيارة بشبك أمامي كبير سداسي الأضلاع والأضواء خماسية الأضلاع بالأمام وفي الخلف، لكي تبدو السيارة في شكل سيارات سيدان التقليدية كما تم سحب زجاج السيارة الأمامي إلى الخلف أكثر من الموديل القديم.

بالنسبة إلى تصميم السيارة هيونداي النترا 2017 من الخارج فهو يعطي انطباع أنها سيارة رياضية بالرغم من أنها سيارة سيدان، فإن شبك السيارة بالواجهة الأمامية جاء بحجم كبير ويحتوي على خمسة شرائح أفقية باللون الفضي مع وجود خطوط وزوايا حادة عديدة بالإضافة إلى مصابيح السيارة الأمامية التي تعمل حسب تقنية الإضاءة النهارية ومصابيح ضبابية ذات تصميم أنيق.

بينما يوجد في جانبي السيارة خطوط وتمويجات حادة وإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 17 بوصة، ومن الخلف جاءت مشابهة إلى السيارة سوناتا، فإن صندوق السيارة الخلفي به زوايا حادة وجناح خلفي رياضي، يتميز الجيل الجديد بوجود شاسيه أطول حوالي 20 مم وعريض حوالي 25 مم أكثر من الإصدار السابق مع ثبات طول قاعدة العجلات وذلك يعني مساحة داخلية كبيرة وراحة أكثر إلى الركاب.

تصميم السيارة هيونداي النترا 2017 ايكو من الداخل

لقد جاءت السيارة بخطوط مستقيمة بدلا من المنحنية، لكن تم رفع سعة التحميل بالسيارة إلى 3120 لتر، وقد طورت شركة هيونداي من العزل الصوتي لتحافظ على الهدوء بالمقصورة وتم تطوير مواد تصنيع فرش السيارة مع وجود بعض التقنيات الحديثة، ويوجد بالمقصورة شاشة تحكم تعمل بتقنية اللمس مقاس 7 بوصة.

جاء تصميم السيارة هيونداي النترا 2017 الداخلي مشابه لحد كبير السيارة هيونداي سوناتا من الداخل وذلك يسبب تعزيز الترابط بين موديلات علامة هيونداي التجارية، وجاءت عجلة القيادة ذات التصميم الثلاثي تحتوي على وظائف للتحكم في المسجل والراديو ومثبت السرعة، وتوجد شاشة معلومات السائق خلف عجلة القيادة لكي تعرض ضغط الهواء بالإطارات ومعدل استهلاك الوقود ونسبة الوقود في الخزان.

وقد طورت شركة هيونداي السيارة هيونداي النترا 2017 ببعض الإضافات التي تجعل السيارة تتسم بالرقي والأناقة، فإن مقاعد السيارة مغطاه بالجلد الفاخر كما أنها قابلة للتدفئة وبها ميزة التحكم التلقائي بالمناخ وشاشة معلومات خلف عجلة القيادة مقاس 3,5 بوصة وشاشة ملاحة بلوسط مقاس 7 بوصة وميزة البلوتوث وكاميرا رؤية خلفية ومقاعد قابلة للطي.

تتمتع مقصورة السيارة هيونداي النترا 2017 الداخلية بتصميم ساحر، حيث توجد شاشة عرض تعمل حسب نظام اندرويد  يمكنك توصيل الهاتف بها وتعرض جميع محتوياته على الشاشة، كما قامت الشركة بترتيب الأزرار بمقصورة السيارة بشكل رائع، ويتوافر بالسيارة   شاشة عرض للمعلومات بلوحة العدادات يتصل بها نظام الركن التلقائي وحفاظ السيارة على مسارها أثناء القيادة .

الأمان والتكنولوجيا بالسيارة هيونداي النترا 2017

لقد تمتعت السيارة هيونداي النترا 2017 بنحو 53% أكثر من الفولاذ الصلب وبحجم كبير حوالي 32% أكثر عند المقارنة مع الجيل السابق وذلك من أجل تعزيز مستويات الصلابة والآمان بالسيارة، بجانب بعض التحسينات الخارجية فقد نالت السيارة من الداخل على يعض التحسينات الرائعة حيث أصبحت مركزة على سائق السيارة بشكل كبير بهدف توفير قيادة آمنة ولتسهيل القيادة وتقديم أحدث وسائل التقنية بأبسط الطرق في الإستخدام منعا لتشتيت انتباه السائق أثتاء قيادة السيارة.

يوجد بالسيارة هيونداي النترا 2017 شاشة مقاس 8 بوصة جديدة والعديد من التقنيات التي تضم مقاعد ذكية تحتوي على ذاكرة تحفظ أفضل وضعية جلوس لقائد السيارة، والصندوق الخلفي ذكي ينفتحتلقائيا عند اقتراب المفتاح الذكي منه، ويتوافر بالسيارة نظام صوتي رائع يتكون من ثمانية سماعات.

كما أضافت هيونداي أن النترا جاءت بتصميم جديد في نظام التعليق لتوفير قيادة  أكثر راحة وثبات قوي على السرعات العالية ونظام توجيه ناعم وسريع، وقد اعتنت شركة هيونداي بتوفير السلامة بهذا الجيل فقد زودت السيارة بسبعة وسائد هوائية ونظام للتنبيه في حالة الخروج عن المسار، وتنبيه في النقطة العمياء، وحساسات خلفية، ومكابح اوتوماتيكية في حالة الطوارىء.

وقد حرصت شركة هيونداي على تقديم أفضل تقنيات الراحة والترفيه وميكانيكيا السيارة, تتوفر السيارة إلنترا 2017 بمحركين أساسيين، تتصل جميعها مع ناقل حركة اوتوماتيك أو يدوي يتكون من ستة سرعات، ومحرك أربعة سلندر بسعة 1,6 لتر ذات قوة 130 حصان، ومحرك أربعة سلندر بسعة 2 لتر ذات قوة 147 حصان.

محرك السيارة هيونداي النترا 2017

جاءت السيارة بالمحرك ذات سعة 2 لتر ايكوبوتس وعدد أربعة سلندر لكي يعطي قوة تعادل 147 حصان وبعزم دوران 132 رطل\ قدم مع ناقل حركة ستة سرعات اوتوماتيك وتسارع السيارة من السكون حتى 69 كم بمدة زمنية 8,5 ثانية وأقصى سرعة للسيارة هي 196 كم/ ساعة.

سعر السيارة هيونداي النترا 2017

يبلغ سعر السيارة الرائعة هيونداي النترا 2017 حوالي 22,000 دولار أمريكي، ويصل سعر الفئة الأعلى للسيارة نحو 30,000 دولار أمريكي.

ننصحك بتصفح المزيد عن السيارة هيونداي النترا وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *