هيونداي توسان موديل ٢٠١٧

مايو 29 ,2017

لقد كشفت شركة هيونداي الكورية عن السيارة هيونداي توسان موديل ٢٠١٧ في آخر عام ٢٠١٦ وهي ضمن الجيل الثالث من توسان، جاءت بنفس الشكل الرياضي بالاضافة إلى بعض التعديلات التي طورت من شكل السيارة من أبرزها الشبكة الواحدة الكبيرة عوضا عن الشبكتين الصغيرتين، كما أن السيارة تحتوي على أعلى مستويات الرفاهية والراحة حيث تعد هيونداي توسان موديل ٢٠١٧ إحدى السيارات الكروس أوفر صغيرة الحجم المميزة ضمن فئتها، هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ القوي مما يعطي السيارة القوة والصلابة بجانب العديد من وسائل الأمان، ومن أبرز المنافسين السيارة سوبارو فورستر، والسيارة مازدا C5 ، والسيارة كيا سبورتاج، والسيارة نيسان قشقاي.

فئات هيونداي توسان موديل ٢٠١٧ بالمملكة

تأتي هيونداي توسان موديل ٢٠١٧ عبر 3 فئات هم:

الفئة الأولى هيونداي توسان GL  FWD.

الفئة الثانية هيونداي توسان AWD GL .

الفئة الثالثة هيونداي توسان AWD GLS .

أبعاد السيارة:

يبلغ طول السيارة حوالي 4,41 متر، أما عرض السيارة فهو 1,82 متر، ارتفاع السيارة نحو 1,69 متر، وقاعدة العجلات مقاس 2,64 متر.

تصميم هيونداي توسان موديل ٢٠١٧

هونداي توسان للبيع

تأتي هيونداي توسان موديل ٢٠١٧ بشكل رياضي جذاب وأبعاد أكبر من الموديلات السابقة مما يمنح السيارة شكل أنيق مع نسبة ثبات اكبر إلى السيارة، إن الواجهة الأمامية للسيارة مزودة بشبكة تهوية كبيرة الحجم من الكروم وفي وسطها تجد شعار شركة هونداي بدلا من الشبكتين الصغيرتين الذين كانوا في الموديلات السابقة بالإضافة إلى مصابيح ليد كبيرة والتي تعطي شكل أنيق إلى السيارة مع تعزيز الرؤية بالمنعطفات حيث ان المصابيح تتحرك تلقائيا عند المنعطفات للحصول علي افضل اضاءة كاملة عند انعطاف السيارة، كما يوجد بالسيارة مصابيح ضباب.

إن جانبي هيونداي توسان موديل ٢٠١٧ يحتويان على مقابض من الكروم في بعض الفئات والتي تأتي بنفس لون السيارة في فئات أخرى، كما تم التعديل في الرفارف وخط السقف إضافة إلى جناحين جديدين يمنحون المزيد من الإنسيابية إلى شكل جانبية السيارة ومرايا جانبية كهربائية تشمل إشارات الإنعطاف بها.


ومن الخلف، اصبحت هيونداي توسان موديل ٢٠١٧ اعرض من السابق مما منح السيارة المزيد من الثبات خصوصا عند المنعطفات، بالإضافة لأنها تحتوي على كشافات كبيرة وجناح خلفي مع لمبة توقف علوية، ولمبات مزيل الضباب وعاكس خلفي الذي يضمن السلامة عند وجود ضباب وفتحة شكمان من الكروم واكصدام، كاميرا خلفية تساعد السائق على ركن أو اصطفاف السيارة، تأتي هذه السيارة بجنوط مصنوعة من الألمونيوم بمقاس 17 و18 و19 ذو شكل جديد.

التصميم الداخلي للسيارة هيونداي توسان موديل ٢٠١٧

تتسم مقصورة هيونداي توسان موديل ٢٠١٧ بالأناقة وجودة الخامات المعروفة بها شركة هيونداي الكورية خاصة سيارات الكروس أوفر التي تأتي بداخلية واسعة عن الطرازات السابقة وتشمل تطريز من الجلد، كما تأتي هونداي توسان موديل ٢٠١٧ بنوعين من الفرش إلى المقاعد جلد أو قماش بالاضافة إلى خاصية تبريد المقاعد الامامية والتي من القليل أن تجدها في السيارات الكروس اوفر.

عجلة قيادة متعددة الإستخدامات بها مثبت السرعة وإمكانية التحكم بالنظام الصوتي وبعض الإضافات الاخرى أبرزها شاشة عرض معلومات عالية الجودة 4,2 بوصة يمكن عرض الكاميرا الخلفية من خلال هذه الشاشة وتزويد السائق بجميع المعلومات عن الرحلة بطريقة سهلة ويوجد شاشة ملاحة بالفئات العالية، كما أن الكونسول الوسطي مطلي بمعدن الكروم يحتوي على شاشة عرض وتكييف وناقل الحركة، سقف بانوراما كهربائي للإستمتاع  بالطبيعة والهواء المنعش.

سيارات هونداي للبيع

مواصفات هيونداي توسان موديل ٢٠١٧

مواصفات الفئة الأولى هيونداي توسان GL  FWD

تأتي الفئة الأولى هيونداي توسان GL  FWD بمحرك  GRDI سعته 2 لتر يولد قوة 154 حصان مع عدد لفات6300 دورة بالدقيقة وعزم دوران 193 نيوتن \ متر مع عدد لفات  4000 دورة بالدقيقة والذي يجعل السيارة تتسارع من السكون إلى 100 كم بمدة زمنية 11,5 ثانية، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، تعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي، أقصى سرعة للسيارة هي 175 كم \ الساعة، معدل استهلاك الوقود حوالي 7,8 لتر \ 100 كم.

يتسع خزان الوقود إلى 55 لتر، وزن السيارة 1456 كجم، تتسع شنطة سيارة إلى 488 لتر وعند طي المقاعد الخلفية ستحصل علي ضعف المساحة نحو 1000 لتر، إنها سعة ممتازة عند السفر.

 

كماليات الفئة الأولى هيونداي توسان GL  FWD

يتوافر بالسيارة مقاعد خلفية قابلة لى الطي، سنتر لوك، فرش قماش، التحكم في وضعية عجلة القيادة، كشافات ضباب أمامية فقط، مصابيح ليد أمامية، جنوط بمقاس 17، وزجاج كهرباء، مزيل ضباب خلفى، مكيف خلفي، إمكانية دخول السيارة بدون مفتاح، وسادتين هوائيتين، عجلة القيادة متعدد المهام، النظام الصوتي به 4 سماعات، يوجد زر لتشغيل السيارة عن طريق زر في التابلوه، مثبت سرعة، والمرايات الجانبية تعمل بالكهرباء وتشمل إشارات الإلتفاف، نظام فرامل ABS، قضبان سقف السيارة، مسند يد أمامي وحامل اكواب، جناح خلفي.

 

مواصفات الفئة الثانية هيونداي توسان AWD GL 

تأتي الفئة الثانية هيونداي توسان AWD GL  بمحرك GRDI سعته 2,4 لتر يعطي قوة 173 حصان مع عدد لفات 6300 دورة بالدقيقة وعزم دوران 226 نيوتن \ متر مع عدد لفات 4200 دورة بالدقيقة والذي يجعل السيارة تتسارع من السكون إلى 100 كم بمدة زمنية 10 ثواني، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك 6 سرعات.

تعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي، أقصى سرعة للسيارة هي 185 كم \ الساعة، معدل استهلاك الوقود حوالي 9,5 لتر \ 100 كم، وتأتي السيارة بنفس سعة الصندوق الخلفي ونفس سعة خزان الوقود ونوعه كما في الفئة الأولى هيونداي توسان GL  FWD.

كماليات الفئة الثانية هيونداي توسان AWD GL 

يتوافر بالسيارة مقاعد خلفية قابلة إلى الطي، قفل مركزي إلى الأبواب، فرش قماش، التحكم في وضعية عجلة القيادة، كشافات ضباب بالأمام فقط، مصابيح ليد أمامية، جنوط بمقاس 17، زجاج كهرباء، مزيل ضباب خلفى، مكيف خلفي ذا تحكم يدوي، إمكانية دخول السيارة بدون مفتاح، وسادتين هوائيتين، عجلة قيادة كهربائية متعددة الأغراض، مثبت سرعة، والمرايات الجانبية تعمل بالكهرباء وتشمل إشارات الإلتفاف، نظام فرامل ABS، مقابض ابواب بنفس لون السيارة، مسند يد أمامي وحامل اكواب، اكصدامين بنفس لون السيارة.
مواصفات الفئة الثالثة هيونداي توسان AWD GLS 

تأتي الفئة الثالثة هيونداي توسان AWD GLS  بنفس سعة المحرك ونفس مواصفات الفئة الثانية هيونداي توسان AWD GL .

كماليات الفئة الثالثة هيونداي توسان AWD GLS 

تحتوي الفئة الثالثة هيونداي توسان AWD GLS  على نفس كماليات الفئة الثانية هيونداي توسان AWD GL بالإضافة إلى كاميرا خلفية للركن بمنتهى السهولة، وتوجد حساسات خلفية تساعد السائق علي الركن، فرش جلد، جنوط بمقاس 17 و19، سقف بانوراما من الزجاج، مصابيح أمامية ليد، نظام الثبات الإلكتروني ESP ، مساند رأس كهربائية أوتوماتيكية، خاصية غلق المرايا الجانبية بالكهرباء، ويوجد عدد 6 وسائد هوائية موزعين بشكل جيد داخل السيارة، حساسات تستخدم في مراقبة ضغط الهواء بالإطارات.

اسعار هيونداي توسان موديل ٢٠١٧ بالمملكة

يبدأ سعر الفئة الأولى هيونداي توسان GL  FWD من 69,500 ريال سعودي.

يبدأ سعر الفئة الثانية هيونداي توسان AWD GL من 73,500 ريال سعودي.

يبدأ سعر الفئة الثالثة هيونداي توسان AWD GLS من 95,500 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *