هيونداي سوناتا 2017

لقد أعلنت شركة هيونداي الكورية الشهيرة عن السيارة الجديدة إنها السيارة هيونداي سوناتا 2017 حيث تنتمي تلك السيارة تحت فئة السيارات السيدان الفخة ذات الحجم الكبير، لم تحصل السيارة هيونداي سوناتا 2017 على الكثير من التحديثات المؤثرة في تصميمها الخارجي أو حتى في تصميمها الداخلي وخاصة أن الجيل الأحدث من السيارة إلى الآن وهو الجيل السابع فلقد بدأ بالظهور في الأسواق سنة 2015م، من الطبيعي استمرار هذا الجيل حوالي اربعة أو خمسة سنوات على الأقل حتى يتم طرح جيل جديد من تلك السيارة ويتم عمل تحديث جذري في تصميمها وفي الإمكانيات ومن المتوقع حدوث ذلك في إصدار هيونداي سوناتا عام 2019. 

لقد وصلت السيارة إلى الوكلاء والموزعين وأيضا قدم بعض الوكلاء العروض الخاصة بتقسيط هذه السيارة، واليوم لقد قامت شركة هيونداي الكورية بالكشف عن نسخة هجينة من السيارة والتي تعتبر أكثر كفائة من حيث استهلاك الوقود بسبب الطاقة الكهربية وأيضا تم إضافة لمسات رائعة على هيكل السيارة ومن الداخل.

تعتبر النسخة الهجينة في فئة هيونداي سوناتا 2017 منافس قوي وشرس بالأسواق مع السيارة فورد فيوجن انرجي 2017 والسيارة شيفروليه فولت 2017، ومن الجدير بالذكر أن العديد من شركات السيارات أصبحت تتهم بشأن إنتاج سيارات هجينة وكهربائية وذلك بهدف تقليل استعمال الوقود ومن المتوقع مع حلول عام 2020م ان تصبح تلك السيارات هي أكثر السيارات مبيعا في مختلف الأسواق.

تاريخ السيارة هيونداي سوناتا

قبل أن نتحدث عن مواصفات وتصميم السيارة الخارجي والداخلي ومحرك للسيارة سنلقي نظرة سريعة على تاريخ هيونداي سوناتا، لقد ظهرت هذه السيارة أول مرة بالأسواق عام 1985م، وذلك على اعتبار أنها أحد السيارات السيدان الفخة بحجم متوسط ولقد ظهر من السيارة إلى الآن سبعة أجيال مرت عبرهم على مراحل تحديث وتطوير عديدة ولقد ظهر الجيل السابع من السيارة بشكل رسمي بالأسواق سنة 2014م.

مواصفات السيارة هيونداي سوناتا 2017

بالنسبة إلى الشكل تبدو سوناتا 2017 متشابهة مع السيارات الكوبيه والتي تحمل ملامح تصميم مشابهة إلى شقيقتها هيونداي جينيسيس، وقد حصلت السيارة على الشبك الأمامي الأنيق مع فتحات تهوية كبيرة، أما الجهة الخلفية حيث يظهر مخرجين خاصين بفتحات العادم المزدوجة والتي تغطى بمادة الكروم، كما يوجد على هيكل السيارة خطوط أفقية تعزز من مظهر السيارة هيونداي سوناتا 2017 العريض والرياضي.

يوجد بالسيارة جنوط 16 بوصة، وعجلة قيادة تعمل حسب نظام تحكم كهربائي، ووسادة هواء خاصة بالسائق، ونظام فتح الأبواب عن بعد، الشبك الأمامي اسود، يوجد بالسيارة مرايا خارجية يمكن التحكم بها بواسطة الكهرباء وإشارة انعطاف في الجانبين، وأضواء أمامية تعمل حسب تقنية الإضاءة النهارية، يمكن التحكم بالنظام السمعي عبر المقود، ومشغل اسطوانات احادي و6 سماعات وبلوتوث، شاشة قياس 3,8 بوصة، وكاميرا خلفية، ونظام تثبيت السرعة، فتحة تكييف بالخلف.

تصميم السيارة هيونداي سوناتا 2017 الهجينة من الخارج

قد لا يوجد اختلاف كبير بين النسخة الهجينة ونسخة السيارة القياسية من حيث التصميم الخارجي، لكن الصور التي نشرت بواسطة شركة هيونداي الكورية كانت جميعها بلون أزرق فهو تعبير عن الطاقة النظيفة وجاء الاختلاف فقط بموضع شحن البطارية في جانب باب سائق السيارة والعلامة توجد على صندوق السيارة الخلفي.

عندما تنظر إلى الواجهة الأمامية ستجد شبك امامي بحجم كبير ذات تصميم مستطيلي باللون الأسود ومصابيح امامية بتصميم مستطيلي مسحوب إلى جانبي السيارة وبأسفل المصد توجد مصابيح ضبابية رفيعة الحجم وإطارات فهي تتمتع بتصميم رياضي مقاس 17 بوصة ومن الخلف تأتي السيارة بأسطبات ذات حجم كبير وجناح خلفي رياضي وقطع كروم سوداء في أسفل مصد السيارة الخلفي والذي له تصميم رياضي أنيق وجذاب.

التصميم الداخلي للسيارة هيونداي سوناتا 2017

أنها سيارة بسيطة وسهلة الإستعمال، لقد اهتمت هيونداي بأن تعزل المقصورة وتخفض الضجيج إلى أقصى درجة، حيث تعد سوناتا أول سيارة بالعالم تزود بنظام اندرويد أوتو الذي تقدمه شركة جوجل، فهو نظام يوفر تطبيقات ترفيهية ومعلومات بجانب أنظمة ملاحة وسوف يحصل على التحديث المجاني من جوجل.

وبالنسبة إلى السيارة من الداخل فإنها تتمتع بالمقاعد ذات الجلد الفاخر ما بين اللونين البيج والرمادي مع وجود اللمسات من اللون الازرق لكي تتماشى مع تصميم السيارة الخارجي، عجلة القيادة ذات تصميم رباعي وهي متعددة الأغراض وفي الخلف توجد شاشة معلومات بحجم صغير وبالوسط توجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، يمكنها التواصل مع انظمة التشغيل مثل الأندرويد ونظام IOS.

فئات هيونداي سوناتا 2017

إن السيارة هيونداي سوناتا 2017 تتوافر في السوق السعودي بثلاثة فئات هم هيونداي سوناتا 2017 ستاندر، السيارة هيونداي سوناتا 2017 نص فل، السيارة هيونداي سوناتا 2017 فل كامل، والذي يميز السيارة أن جميع الفئات تتوفر بنسخة محرك واحدة سعته 2,4 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 185 حصان وعزم دوران 178 نيوتن\ متر وناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

سعر السيارة هيونداي سوناتا 2017 ستاندر 

إنها أقل فئة لهذه السيارة وهي جاءت بالإضافات العادية ومنها زجاج كهربائي، اطارات مقاس 17 بوصة، وحساسات خلفية لكي تساعد القائد أثناء ركن السيارة، إشارات في المرايا الجانبية، ونظام الزحف، مقاعد مخمل، كاميرا رؤية خلفية، تكييف خلفي مستقل ويصل سعر تلك الفئة لدى وكلاء هيونداي والموزعين نحو 71,000 ريال سعودي.

السيارة هيونداي سوناتا 2017 نص فل

تلك الفئة من السيارة جاءت بالكثير من الإضافات مقابض أبواب مصنعة من الكروم، ومصابيح ضبابية بالأمامية، كشافات امامية تعمل حسب تقنية ليد، خاصية دخول دون مفتاح، زجاج كهربائي، اطارات مقاس 18 بوصة، وتوجد حساسات خلفية لكي تساعد عند ركن السيارة، اشارات في المرايا الجانبية، نظام الزحف، مقاعد مخمل، كاميرا رؤية خلفية، تكييف خلفي مستقل، وستائر خلفية، نظام تثبيت سرعة، وشاشة معلومات مقاس 4,3 بوصة، وفتحة سقف بانوراما ويصل سعر تلك الفئة إلى 82,000 ريال سعودي.

سعر السيارة هيونداي سوناتا 2017 نص فل

إنها فئة مطورة من السيارة وهي تتوافر بجميع الإضافات السابقة بالإضافة إلى شاشة ملاحة، وجنوط ذات حساسات، خاصية مراقبة النقطة العمياء، ونظام تثبيت سرعة، خاصية بلوتوث رد على الجوال، فتحة سقف بانوراما، مقاعد مصنوعة من الجلد الفاخر، خاصية دخول بواسطة البصمة ويصل سعر تلك الفئة إلى 105,000 ريال سعودي.

ألوان السيارة هيونداي سوناتا 2017  

الهيكل الخارجي الخاص بالسيارة هيونداي سوناتا 2017 يتوفر بعدة خيارات من الألوان لدى الوكلاء، حيث يمكن أن تختار بينها وأبرز الألوان هي الأبيض، الفضي، الرصاصي، البني، البيج أما لون السيارة هيونداي سوناتا 2017 من الداخل فإنها متوفرة بلون واحد فقط وهو البيج.

أسعار السيارة هيونداي سوناتا 2017 بالمملكة العربية السعودية

الفئة الأولى للسيارة هيونداي سوناتا 2017 جاءت ببعض الإضافات العادية إلى السيارة، يبلغ سعر السيارة حوالي 71,000 وحتى 74,000 ريال سعودي.

أما الفئة الثانية من السيارة الرائعة هيونداي سوناتا 2017 والتي متوفرة بإضافات أعلى من الفئة الأولى، يصل سعر السيارة إلى 80,000 ريال سعودي.

بينما الفئة الثالثة من تلك السيارة حيث جاءت بجميع الإضافات، يصل سعرها إلى 105,000 ريال سعودي.

سعر السيارة هيونداي سوناتا 2017 الهجينة

يبدأ سعرها من 26,000 دولار أمريكي أي نحو 97,000 ريال سعودي ويصل إلى 35,000 دولار أمريكي أي نحو 131,000 ريال سعودي.

 

ننصحك بتصفح المزيد عن السيارات هونداي سوناتا الجديدة والمستعملة وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *