هيونداي كريتا كروس اوفر 2016

مارس 20 ,2017

دائما ما تحرص شركات السيارات العالمية على إبهار العملاء بكل ما هو جديد في عالم السيارات، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن أحدى السيارات المميزة في شركة هيونداي الكورية المتخصصة في صناعة السيارات، إنها السيارة هيونداي كريتا كروس اوفر 2016 ، حيث تتشابه هذه السيارة بشكل كبير مع أحد سيارات الشركة المصنعة إنها السيارة اي اكس 35 IX 35، لكن بالطبع توجد اختلافات بسيطة من حيث تصميم السيارة الداخلي والخارجي، لكنه اختلافات بسيطة.

عند تدقيق النظر إلى السيارة هيونداي كريتا Hyundai Creta  الجديدة ستلاحظ بأنها مطابقة إلى السيارة هيونداي IX25 بشكل كبير من حيث تصميم السيارة الداخلي والخارجي وأبعادها، لقد أعلنت الشركة المصنعة عن توافر السيارة كريتا 2016 كنسخة محلية في الصين فقط وبعد ذلك ستطرح في مختلف اسواق العالم وفي حالة نجاح هذه السيارة وتمكنت من كسب ثقة العملاء، ستضطر شركة هيونداي إلى إيقاف إنتاج السيارة IX25 ، لكنها تميزت بوجود محرك أقوي والعديد من عوامل السلامة والأمان، التي تميز هذه السيارة عن غيرها، بل تجعلها خيار مفضل لدى الكثير من قائدين السيارات.

يجب الإشارة إلى أن السيارة هيونداي كريتا 2016 هي بداية الجيل الأول للسيارة وذلك يعني بأنها سيارة جديدة بالأسواق العربية، لكنها معرفة بالعديد من دول أوروبا تحت اسم هيونداي  IX25 فهي تنتمي إلى فئة سيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم SUV ، لقد ظهرت هذه السيارة بالعديد من الأسواق العالمية عام 2014 بعدما تم الكشف عنها للمرة الأولى بمعرض  Auto Chinaالشهير.

سيارات هونداي للبيع

مواصفات السيارة هيونداي كريتا 2016

بالرغم من أن هذه السيارة صغيرة الحجم لكنها مرتفعة عن الأرض بشكل ملحوظ فإن الواجهة الأمامية لهذه السيارةغاضبة تشتمل على قضبان حديدة بحجم عريض يتوسطها شعار شركة هونداي، وبالنسبة إلى المصابيح الأمامية فإنها حادة ومسحوبة إلى طرفي السيارة، كما تتسم حجم مصابيح الضباب بالضخامة، كما توجد فتحة تهوية بحجم صغير أسفل المصد الأمامي بالسيارة، وتحتوي من الجانبين على خطوط حادة ويوجد بالخلف اسطبات عريضة مسحوبة إلى طرفي السيارة بجانب وجود جناح خلفي رياضي صغير الحجم فوق الصندوق الخلفي، كما يوجد حامل خاص بالحقائب أعلى سقف السيارة على الجانبين وكذلك زعنفة القرش المميزة.

إن هذه الجيل هو الجيل الأول من السيارة هيونداي كريتا، ومن المتوقع حصول السارة على العديد من التحديثات بالمستقبل القريب، يوجد بالسيارة شاشة LCD تعمل بتقنية اللمس لتحديد الاتجاهات والطرق ونظام صوتي به 6 سماعات مع إمكانية تشغل المحرك بواسطة زر تشغيل.

محرك السيارة هيونداي كريتا 2016

تتوافر هذه السيارة بالأسواق بنسختين من المحرك وهما:

المحرك الأول بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر، لكي يعطي قوة تعادل 123 حصان، مع وجود ناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

أما النسخة الثانية من المحرك ديزل فهي بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر ، لكي يعطي قوة تعادل 128 حصان، مع وجود ناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك ، المحرك ديزل.

سيارات هونداي كريتا للبيع

تقييم خبراء السيارات للسيارة هيونداي كريتا 2016

أداء السيارة

لقد جاءت السيارة هيونداي كريتا كروس اوفر 2016 بمحرك قوي أكثر من السابق، إنه محرك بسعة 16 سي سي، مما يجعل السيارة لديها قدرة علي توليد قوة تبلغ حوالي 123 حصان، وعزم دوران يصل حتى 6300 لفة، يوجد بالسيارة ناقل حركة اوتوماتيك يتكون من 6 سرعات، بالإضافة لأن وزن السيارة مناسب جدا مع حجمها وإمكانياتها، مما يمنح السيارة قوة سحب هائلة.

مستوي ثبات السيارة أثناء القيادة

تحتوي هذه السيارة على نظام تعليق قوي مميزمن شركة هيونداي، تمتاز هذه السيارة بإرتفاعها عن الأرض كما تتسم بالمرونة، مما يجل تتناسب مع مختلف انواع الطرق، ذلك بالإضافة إلى اطارات عريضة لكي توفر درجات عالية من الثبات خصوصا على الطريق السريعة، ويجب الإشارة إلى أن هذه السيارة تتمتع بوجود نظام تعليق أمامي بالسيارة المعروف بإسم ماكفرسون المتطور.

عناصر الجودة وعوامل الأمان

لقد تميزت شركة هيونداي روسيا التابعة إلى شركة هيونداي العالمية بحصولها على جائزة الجودة بسبب تصنيع السيارة هيونداي كريتا فلقد تم تصنيعها من خامات داخلية وخارجية عالية الجودة، إن شركة هيونداي روسيا هي المسئولة عن إنتاج السيارة هيونداي كريتا بالعاصمة الروسية موسكو .

بالنسبة إلى وسائل الأمان والسلامة المتوفرة بهذه السيارة، تحتوي السيارة هيونداي كريتا كروس اوفر 2016 على العديد من أنظمة الأمان والسلامة المتطورة منها نظام مانع السرقة من خلال نظام منع تشغيل المحرك، بجانب توافر أنظمة فرامل المانعة إلى الإنزلاق ABS .

إن أنظمة الأمان المتوفرة في هذه السيارة تشمل وسائد هوائية لحماية قائد السيارة والراكب الأمامي في حالة التعرض إلى خطر أثناء قياد السيارة ، كما يوجد في هذه السيارة سينسورز أو مجموعة حساسات التي بدورها تمكن قائد السيارة من الإصطفاف بكل سهولة خصوصا عند الرغبة في ركن السيارة في بالأماكن الضيقة.

كما تشمل أنظمة الأمان المتوفرة بالسيارة هيونداي كريتا 2016على نظام توزيع إلكتروني إلى قوة الفرامل أو المعروف بإسم  EBD ، كما يتوافر بهذه السيارة كاميرا خلفية وجهاز تحذير في الجهة الخلفية من السيارة، كما يمكن إلى قائد السيارة إدارة المحرك بدون الحاجة إلى مفتاح السيارة.

تصميم السيارة الداخلي

لقد ذكرنا بأن هذه السيارة تتشابه مع السيارة اي اكس 35 إلى حد كبير، وهذه السيارة تعتبر احد منتجات شركة هيونداي العملاقة، لكن بعض عمل بعض التعديلات البسيطة، لقد تم تزويد التابلوه الخاص بالسيارة بأحدث الوسائل التكنولوجية الملائمة مع السيارة، بالإضافة إلى وجود عدادات متطورة وإضاءة جيدة توفر رؤية واضحة إلى قائد السيارة، كما تم تزويد هذه السيارة بشاشة فخمة، ومن أبرز مظاهر الرفاهية المتوفرة بالسيارة، هي تزويدها بفتحات تكييف خلفية وكذلك وحدات صوت قوية جدا، إلى جانب شاشة 5 بوصة تعمل باللمس.

الرفاهية والكماليات المتوفرة بالسيارة

لقد تم تزويد هذه السيارة بمكيف الهواء إضافة الي فتحات خلفية خاصة بالمكيف، وكذلك الزجاج الأمامي والخلفي يعمل بالكهرباء ويتوافر بالسيارة تقنية الوسائد الهوائية ، كما تم دمج إشارات السيارة مع المرايات الكهربائية، ويوجد مصابيح ضباب امامية، وجنوط عريضة مقاس 17 بوصة والتي تعطي السيارة المزيد من الثبات أثناء قيادتها، يتوافر بهذه السيارة مثبت سرعة وعجلة قيادة متعددة الإستخدامات، كما أن المقاعد الخلفية قابلة للطي، وتوجد أحزمة أمان ثلاثية التثبيت، مقعد قائد السيارة قابل للطي والإرتفاع، جاءت مقابض أبواب السيارة بنفس لون الهيكل الخارجي للسيارة.

أبعاد السيارة هيونداي كريتا 2016

يبلغ طول السيارة حوالي 4270 مم

يبلغ عرض السيارة حوالي 1780 مم

لكن يبلغ ارتفاع هذه السيارة عن الأرض نحو 190 مم، مما يجعل السيارة مناسبة مع العديد من الطرق .

بالرغم من بداية عام 2017 لكن وكالة الوعلان وهي وكيل السيارة هيونداي في المملكة العربية السعودية ما زالت تقدم إلى المستخدمين عروض خاصة بالسيارات التابعة إلى شركة هيونداي موديل 2016 ، فهي تعد عروض تصفية للإنتهاء من الموديلات القديمة، لقد سبق أن قدمت الوكالة عروض سيارات هيونداي 2017 على بعض السيارات ومن المتوقع زيادة هذه العروض بالفترة المقبلة .

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *