هيونداي كونا 2019

مارس 10 ,2018

كشفت شركة هيونداي بشكل رسمي عن سيارتها الجديدة هيونداي كونا 2019، والتي حصلت على تطوير كبير في شكلها وفي مواصفات المحرك، فقد حصلت السيارة على محرك كهربائي، وذلك يشير إلى عدم وجود انباعاثات، وقد تم تدشين السيارة هيونداي كونا 2019 رسميا عبر فاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، وسوف تطرح بالبداية في السوق الأوروبي وكوريا الجنوبية، وبعد ذلك ستصل إلى العديد من الأسواق العالمية، واليوم سنتحدث عزيزي قائد السيارة عن هيونداي كونا 2019 في هذا المقال.

من الملاحظ ارتفاع نسبة السيارات الهجينة والكهربائية خلال الفترة الحالية في عالم السيارات، ومن المتوقع ان تصبح السيارات الهجينة هي الاكثر انتشارا في الأسواق خلال عام 2020، لذلك نجد أن العديد من الشركات المصنعة للسيارات بدأت في اصدار سيارات هيجنة او كهربائية خلال الفترة الحالية، واحيانا تقوم شركات السيارات بتحويل نماذج الوقود إلى هجينة أو كهربائية.

وتعتبر السيارة هيونداي كونا هي طراز جديد من إنتاج الشركة الكورية، فقد ظهرت للمرة الأولى في منتصف عام 2017، ويتوقع أن يبدأ انتاج هذا الطراز خلال العام الحالي، وتعد كونا أصغر سيارة SUV من إنتاج شركة هيونداي، حيث يبلغ طولها 4.165 متر، وعرض 1.8 متر، ويصل ارتفاعها إلى 1.56 متر، ولكن وقبل وصول هذه السيارة للأسواق، فقد كشفت هيونداي مؤخراعن نسخة كهربائية من سيارة هيونداي كونا الجديدة التي تعد أول سيارة كهربائية في العالم في هذه الفئة من السيارات الكروس اوفر صغيرة الحجم.

تعد السيارة هيونداي كونا موديل 2018 أصغر سيارة SUV إنتاجية لدى شركة هيونداي الكورية، تحتوي هذه السيارة على العديد من التقنيات والمواصفات المتطورة وذلك حتى تتمكن من مواكبة المستقبل القادم، ومن الجدير بالذكر أن قطاع الكروس أوفر المدمج الصغير أصبح يكتظ بعدد كبير من السيارات يوما بعد يوم، فإن السيارة هيونداي كونا موديل 2018 قادمة لمجابهة كلا من السيارة نيسان جوك، والسيارة تويوتا C-HR، والسيارة هوندا HR-V، والسيارة جيب رينجيد، والسيارة رينو كابتور.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات هيونداي كونا 2019

هيونداي كونا 2019 الكهربائية

عند النظر إلى التصميم الخارجي للسيارة هيونداي كونا 2019، فإننا لا نشاهد الكثير من الاختلافات بالمقارنة مع الطراز العادي المزود بمحرك تقليدي، ولكن توجد بعض التغييرات المميزة، ومنها الإطارات المعدنية الضخمة مقاس 17 بوصة، وكذلك الشبك الأمامي المغلق، وقد أضافت شركة هيونداي بعض التعديلات البسيطة على الصادم الأمامي عبر استخدام ما يشبه الستائر الجانبية لكي تحد من حركة الهواء المضطربة في منطقة أقواس العجلات.

داخلية هيونداي كونا 2019

ومن الداخل، فإن مقصورة هيونداي كونا 2019 الكهربائية تشمل لوحة عدادت رقمية بالكامل مقاس 7 بوصة ومقاعد أمامية كهربائية التحكم، كما أن المقاعد بها خاصية التدفئة والتبريد، مع إمكانية ربط الهواتف الذكية مع نظامي اندرويد اوتو وابل كاربلاي، بجانب ميزة شحن الهواتف لاسلكيا، والعديد من عوامل السلامة المتطورة.

كما أن عدادات القياسات رقمية بالكامل بشاشة 7 بوصة عالية الدقة مع نظام معلومات وترفيه بمجموعة متكاملة من مميزات الإتصال، ويوجد بالسيارة هيونداي كونا 2019 الكهربائية كونسول وسطي جديد متكامل يتضمن أزرارا للتحكم في وظائف السيارة ومنها خاصة بناقل الحركة الذي لا يأتي مع مقبض، ذلك بالإضافة إلى مجموعة الأنظمة المساعدة للسائق، مع مثبت سرعة تكيفي ونظام تشغيل وإيقاف، فرامل طواريء ذاتية الكبح مع الكشف عن المشاة، تنبيه مرور المشاة بالخلف، بجانب العديد من المميزات الأخرى.

وتستند هيونداي كونا 2019 التي تعد أحدث كروس أوفر من شركة هيونداي على منصة جديدة بالكامل، والتي توفر مساحة شاسعة في المقصورة وارتفاعا معتدل عن الأرض، مع نظام تعليق هوائي عصري للراحة بداخلها، ويوجد بلوحة القيادة شاشة معلومات وترفيه 8 بوصة مع أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، وكذلك لوحة خاصة بشحن الهواتف الذكية لاسلكيا، كما توجد شاشة عرض رأسية ومميزات أخرى عديدة.

تقدم شركة هيونداي في الكروس أوفر الصغيرة مجموعة أنظمة سلامة نشطة، ومنها تنبيه الاصطدام مع مساعد تفادي ومساعد على البقاء في الحارة، مصابيح أمامية تضبط ضوئها تلقائيا، مع خاصية تنبيه السائق في الة تشتت انتباهه أثناء القيادة، مع تنبيه البقعة العمياء، وتنبيه مرور المشاة بالخلف.

سيارات هونداي للبيع

تصميم هيونداي كونا 2019 الكهربائية

بالرغم من ان السيارة هيونداي كونا هي سيارة حديثة، فقد  تم الكشف رسميا للمرة الأولى في عام 2017 وقد وصلت إلى العديد من الأسواق في عام 2018 باعتبار أنها إدى النماذج الكروس اوفر صغيرة الحجم، لكنها حصلت على تحديث ضخم في التصميم خاصة في النموذج الكهربائي، فإن النموذج الكهربي لأي سيارة دائما ما يكون مختلف بشكل كبير عن النسخة القياسية من السيارة، وهذا ما حدث مع السيارة هيونداي كونا 2019 الكهربائية، فقد حصلت على مصد امامي جديد، كما أصبحت فتحات الشبك العلوي اصغر حجما، واختلف شكل المصابيح فقد اصبحت ذات تصميم حاد مسحوبة إلى طرفي السيارة بها لمبات ليد، كما توجد مصابيح ضباب أنيقة متوسطة الحجم ذات تصميم مستطيلي.

وقد حصلت السيارة هيونداي كونا 2019 على غطاء محرك جديد اكبر حجما ذات تصميم حاد مسحوب اتجاه اسفل المصد، وتأتي السيارة بإطارات جديدة مقاس 19 بوصة، ويحيط بها اطار اسود اللون مختلف باقي لون جسد السيارة، كما تأتي السيارة هيونداي كونا 2019 بلونين احدهما للجزء العلوي منها والآخر للجزء السفلي من الجزء الجانبي للسيارة.

ومن الداخل، حصلت هيونداي كونا 2019 على كونسول وسطي جديد فقط، فقد تم الحفاظ على شاشة الملاحة وشاشة المعلومات خلف عجلة القيادة، بالاضافة إلى تصميم فتحات المكيف التقليدي، ومن ابرز التقنيات المتوفرة بالسيارة نجد مثبت السرعة التكيفي، خاصية مكابح الطورايء، زر خاص بتشغيل وايقاف محرك السيارة.

خلفية هيونداي كونا 2019

ومن الخلف، فقد حافظت شركة هيونداي على تصميم مصابيح الضباب في اسفل المصد، وقد حصل المصد الخلفي للسيارة على بعض اللمسات من الكروم الأسود والكروم الفضي اللامع، و يوجد جناح خلفي رياضي اعلى الصندوق الخلفي للسيارة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك هيونداي كونا 2019 الكهربائية

اعلنت شركة هيونداي رسميا بأن السيارة هيونداي كونا 2019 الكهربائية ستتوافر عبر نسختينن من المحركات، وهم:

المحرك الأول ببطارية 39.2 كيلوواط، والذي يعطي قوة 135 حصان، كما تتسارع هذه النسخة من السيارة بمدة زمنية 9.3 ثانية، ويمكن لهذه النسخة من المحرك ان تقطع مسافة 300 كيلومتر دون الحاجه للشحن.

المحرك الثاني ببطارية 64 كيلوواط، والذي يعطي قوة 240 حصان، كما تتسارع هذه النسخة من السيارة بمدة زمنية 7.6 ثانية وتقطع السيارة مسافة 470 كيلومتر بشحنة واحدة فقط.

ومن الجدير بالذكر أنه عند فراغ شحن البطارية، فإن عملية إعادة شحن البطارية الصغيرة بقدرة 39.2 كيلو واط تستغرق 6 ساعات و10 دقائق ، وتستغرق البطارية الكبيرة بقدرة 64 كيلو واط نحو 9 ساعات و40 دقيقة لإعادة شحنها بالكامل، ولكن في حالة استخدام الشاحن السريع، يمكن إعادة شحن أي من البطاريتين بنسبة 80% في أقل من ساعة واحدة.

وبالنسبة إلى السلامة، فإن السيارة هيونداي كونا موديل 2019 يتوافر بها العديد من الأنظمة الفعالة والتي تتصل بالكاميرا الأمامية والرادار ويوجد مساعد لتفادي الصدمات الأمامية، ومساعد للبقاء في الحارة، ومساعد رفع إشعاع المصابيح، ومراقبة النقاط العمياء، استشعار السيارات التي تعيث الرؤية أثناء القيادة على سرعة عالية، كما تم تحسين نظام الدفع الرباعي ونظام العادم ومكونات التعليق الهوائي حتى تكون الأرضية أكثر رشاقة وانخفاض، كما أن المقاعد الخلفية قابلة للطي لزيادة السعة التخزينية بالسيارة.

سعر هيونداي كونا 2019

من المتوقع ان يبدأ سعر هذه السيارة الرائعة من 40,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *