أمور يجب مراعاتها عند شراء سيارة

يوليو 30 ,2017

أمور يجب مراعاتها عند شراء سيارة

بالبداية من المؤكد أننا جميعا نحب السيارات، وذلك بالرغم من أن اختلاف الأسباب التي تدفع الشخص إلى ذلك، فإن الساحرة ذات الأربعة عجلات التي تعرف بإسم سيارة لها رونق خاص يجعلها ذات مكانة مميزة في قلوبنا، كما أن عملية اختيار الطراز المناسب لك أمر في غاية الصعوبة، وحرصا من موقعنا المميز على تقديم العون لك عزيزي قائد السيارة سنقدم لك أمور يجب مراعاتها عند شراء سيارة ، وهذه الأمور تضمن لك خيار صحيح، وشراء سيارة مميزة تلبي كافة احتياجاتك.

أمور يجب مراعاتها عند شراء سيارة

أمور يجب مراعاتها عند شراء سيارة

يراعى شراء السيارة التي يعجبك شكلها الخارجي، فإن الشكل الخارجي أحد الأسباب الأساسية التي تجعلنا نقع في غرام أي شيء، إنها أمور يجب مراعاتها عند شراء سيارة ، كما يراعى شراء السيارة التي تناسب احتياجاتك، بمعنى أنه يجب التفكير قبل شراء سيارة ذات قدرات رائعة ولكنك لم تستخدمها، إنها أمور يجب مراعاتها عند شراء سيارة، فربما تقرر شراء سيارة دفع رباعي متفوقة بهذا المجال بالرغم من أنك لست من هواة المغامرات وقيادة السيارة على الطرق المعبدة.

يراعى شراء السيارة المناسبة مع شخصيتك، كما يراعى بأن يكون ما يناسب شخصيتك مناسب مع قدراتك المالية، إنها أمور يجب مراعاتها عند شراء سيارة ولكن في حالة عدم وجود مشكلة في هذا المجال عليك بأن تحصر خيارات السيارة التي تتناسب وفقا للعمر والوضع الإجتماعي، مثلا إذا كنت بالعقد الثالث من العمر لا يفضل الحصول على سيارة سيدان كبيرة الحجم، فإذا كنت رب إلى عائلة مكونة من زوجين وطفل صغير فإنك لست بحاجة إلى سيارة ذات سبع مقاعد.

سيارات جديدة للبيع

لا تشتري سيارة مجرد أنك بإمكانك دفع ثمنها، فإن البعض يدفع ثمن باهظ مقابل سيارة ذات علامة تجارية فاخرة لكنها لا تعني له شيء، إنها أمور يجب مراعاتها عند شراء سيارة، حيث أن العلامات التجارية الفاخرة بعالم السيارات ذات رونق خاص كأي منتج آخر، ولكن إذا لم تكن ماركة السيارة المتوفرة أمامك من العلامات التي نالت إعجابك وترغب به، فإنك في حالة شراء هذه السيارة كمن دفع مال إضافي بدون الحصول على شيء مفيد.

يراعى شراء السيارة التي تستمتع بقيادتها، إنها أمور يجب مراعاتها عند شراء سيارة ، فإن متعة القيادة التي توفرها لك السيارة لها أهمية كبيرة بنفس أهمية الشكل الخارجي للسيارة، بل تتفوق عليه أحيانا، ومن الضروري معرفة أن متعة القيادة أمر أساسي، هل أنت ممن يعشقون السيارات القاسية ذات الأداء الرياضي المثير حيث لا تهتم بعوامل الراحة، أم أنك ممن يعشقون السيارات التي تجمع بين القوة والراحة مع أولوية الراحة.

سيارات مستعملة للبيع

نصائح هامة عند شراء سيارة مستعملة

من الملاحظ أن عدد كبير من الأشخاص المقبلين على شراء سيارة يتوجهون إلى شراء سيارات مستعملة وذلك نتيجة غلاء الأسعار وارتفاع سعر الدولار، حيث يجب فحص ومعاينة السيارة، فإنه توجد تقارير تكشف عن تاريخ السيارة، إضافة إلى أن قيام فني بارع بفحص السيارة أمر هام، لذلك احرص أن تكون السيارة التي ستخضعها إلى الفحص هي السيارة التي ترغب في شراؤها لأنك ستدفع المال إلى الفني الذي سيفحصها، وفي حالة تردد صاحب المعرض في السماح لك بإخضاع السيارة إلى الفحص، في هذه الحالة يمكنك التراجع وعدم شراء هذه السيارة، وفي حالة الموافقة يجب أن يكون الفني محل ثقة بالنسبة لك وليس فني من طرف البائع، وذلك لكي تشتري سيارة جيدة بسعر مناسب حسب حالة السيارة،

فحص هيكل السيارة الخارجي

يراعى تدقيق النظر إلى هيكل السيارة الخارجي بالكامل مع مراعاة انعكاس الضوء على اي انحناء لأن السيارة تظهر اي جزء غير مستوي على الهيكل أو جانبي السيارة مما يظهر نعرض السيارة إلى حادث أم لا، فمن الضروري أن تقف على مسافة بعيدة من السيارة ويكون المكان ذات اضاءة جيدة ويتم النظر إلى السيارة وفحصها جيدا فإن عدم وجود فروق في دهان السيارة من جهة باب السيارة ومن جهة السطح وعند ملاحظة أي فرق فإن ذلك إشارة إلى إعادة طلاء السيارة.

بعض الأشخاص يتعرضون إلى الخداع عند شراء السيارات المستعملة، وذلك من خلال إخفاء اثار صدأ عبر رش السيارة واكثر المناطق تعرضا إلى الصدأ هي عتبات ابواب السيارة ولكي تتأكد من عدم صدأ السيارة يتم فتح غطاء محرك السيارة وفحص زوايا السيارة من الداخل وخصوصا المنطقة التي تخدع العديد من الأشخاص عند شراء السيارات المستعملة.

فحص المقصورة الداخلية للسيارة

أمور يجب مراعاتها عند شراء سيارة

يراعى فحص المقصورة الداخلية للسيارة لأن تكلفة اصلاح المقصورة تعتبر باهظة جدا، حيث يراعى فحص مقاعد القيادة الرئيسية للتأكد من عدم وجود فرش ممزق، حيث أن مقاعد السيارة تجعلك تشعر بالارتياح أثناء السفر لمسافات بعيدة عندما تكون سليمة.

يراعى فحص حزام الامان، حيث يعد حزام الامان من وسائل الحماية الهامة بالسيارة، هذه النصيحة هامة لكي تتأكد من سلامة الحزام يتم شد حزام الامان ثم تتركه يعود إلى مكانه، إذا عاد الحزام إلى مكانه بشكل سريع تأكد من ان حزام الأمان يعمل بشكل جيد، وفي حالة عدم عودة الحزام أي استغرق عدة ثواني تأكد ان صاحب السيارة لم يهتم بالسيارة، أو أن السيارة سبق أن تعرضت السيارة إلى سوء الاستعمال ويمكنك التعرف على شخصية مالك السيارة من حيث اهتمامه بحزام الأمان في السيارة.

سقف السيارة، حيث يتم النظر إلى سقف السيارة الداخلي، فإذا وجدت أي اجزاء تالفة داخل بطانة السقف أو وجدت اي شقوق في هذه الحالة يجب الأخذ في الإعتبار تكلفة هذه الإصلاحات عند تقييم السيارة.

كما يراعى اختبار مفاتيح السيارة المعطاة بما في ذلك مفتاح الصندوق الخلفي للسيارة وفحص المفاتيح ان لم تكن النسخة الأصلية لأن قد يكون تم تغيير اقفال السيارة وذلك دليل على تورط السيارة في حادث مروري.

فحص محرك السيارة

لا يشترط ان تكون خبير في ميكانيكا السيارات لكي تتعرف على عيوب ميكانيكا السيارة وفي السيارات الحديثة يكون صوت المحرك هادي أي ليس له صوت عالي وعند الضغط على دواسة البنزين والمحرك اصدر صوت مرتفع فإن ذلك دليل على ان حالة محرك السيارة غير جيدة.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

تجربة السيارة

عند شراء سيارة مستعملة تجد البائع يرغب في قيادة السيارة بشكل سريع، لكن يفضل قيادة السيارة لمدة تتراوح من 10 دقائق وحتى 15 دقيقة، لكي تتمكن من تجربة قيادة السيارة في مختلف الظروف أثناء القيادة من حيث اختبار الفرامل وعجلة القيادة، ومختلف أجزاء السيارة.

يراعى فحص عجلة قيادة السيارة عن طريق توجيه عجلة القيادة اقصي اليمين ثم إعادتها إلى اقصي اليسار فإذا سمعت صوت طرقعة، فربما تكون ادوات تحميل العجلات تالفه مما يشكل خطر أثناء قيادة السيارة ويفضل في هذه الحالة عدم شراء السيارة أو اصلاحها بالبداية قبل شراؤها، كما يراعى فحص الورق الخاص بالسيارة من حيث اصلاحات أو ايصالات الصيانة الدورية وكل الأوراق التي تتعلق بالسيارة.

يراعى أخذ وقت كافي للتركيز على الخيارات المتوفرة أمامك وعدم اتباع العاطفة اتجاه سيارة معينة، كما يجب أن تستفسر عن أي معلومات حول السيارة قبل شراءها، وذلك لكي تتم عملية الشراء بشكل مريح ومرضي إلى كلا الطرفين.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *