أودي A3 موديل 2018

مارس 22 ,2018

أودي A3 موديل 2018

تمكنت شركة أودي الألمانية العملاقة من إبهار الكثير من عملائها حول العالم على مدى العديد من السنوات من خلال تقديم طرازات مميزة للغاية، وقد ساعدت طرازات أودي الجديدة في زيادة حدة المنافسة في قلوب من العديد من شركات السيارات، واليوم سنتحدث عن أحدث هذه الطرازات هي السيارة أودي A3 موديل 2018 في هذا المقال.

تعتبر السيارة العائلية أودي A3 موديل 2018 إحدى السيارات السيدان المدمجة صغيرة الحجم من شركة اودي، والتى حرصت أودي على أن تجعلها قطعة فنية راقية تنتمي إلى مثيلتها اودي A4 و اودي A6 ، وتعد أودي A3 سيارة عائلية رائعة تتسم بالإقتصاد في معدل استهلاك الوقود، بجانب توفير أداء مميز على الطريق.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أودي طرحت سيارتها A3 للمرة الأولى عام 1996 ، وتم صنعها على شاسيه تابع إلى مجموعة فولكس فاجن ونفس الشاسيه تشاركته العديد من السيارات بعد ذلك، وفي جيلها الثالث استخدمت أودي شاسيه خاص بمجموعة فولكس فاجن تحت اسم MQB والذي جعل أبعاد السيارة متناسقة بشكل كبير.

فئات أودي A3 موديل 2018

تتوافر السيارة أودي A3 موديل 2018 في المملكة العربية السعودية عبر فئة واحدة وهي  35 TFSI.

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة أودي A3 موديل 2018

أودي A3 موديل 2018

أودي A3 موديل 2018

سيارات اودي للبيع

تمكنت شركة أودي للسيارات من إبهار عدد كبير من جمهورها حول العالم، من خلال الكشف عن سياراتها الجديدة أودي A3 موديل 2018 التي خطفت قلوب الجميع، وتعتبر شركة أودي أقوي الشركات المنافسة في أسواق السيارات، وقد حصل التصميم الداخلي والخارجي للسيارة على تحديثات، كما تم تزويدها بالعديد من التقنيات التي يبحث عنها عشاق السيارات، وتتميز السيارة الجديدة بمواصفات أودي اي 3 2018 من الخارج وتحتوي على مصابيح أمامية مزودة بتقنية ليد وتحتوي على شبك أمامي كبير محاط بالمصابيح.

إن التصميم الخارجي للسيارة أودي A3 موديل 2018 يحمل الجينات الأساسية للجيل الجديد من سيارات أودي الألمانية، بداية من مقدمة السياراة التي تتضمن مصابيح أمامية أكثر نحافة وتمتد اتجاه جانبي السيارة، مزودة بتقنية الليد، وتتميز بعدد من الخطوط المصنوعة من مادة الكاربون الفايبر على الشبك الأمامي، وإطارات رياضية مقاس 18 بوصة، ومن الخلف تحتوي علي مصابيح كبيرة مزودة بتقنية الليد.

فقد جاءت أودي A3 موديل 2018 بتصميم أنيق هادئ راقي وشرس، وتظهر عليه مظاهر الشراسة عند دفع السيارة إلى قوتها الكاملة على الطريق، وتأتي السيارة بمقدمة أنيقة ذات فتحة كبيرة تمتد من أسفل غطاء المحرك وحتى المصد الأمامي، ومن الجانب توجد خطوط رياضية أنيقة تتسم بالبساطة، تم تزويد المصد الأمامي للسيارة أودي A3 موديل 2018 بعدد من الخطوط والإنحناءات الحادة التي تؤكد على هويتها الرياضية، مع تزويدها بشبكة سفلية كبيرة الحجم ومنقسمة إلى قسمين أسفل السيارة، مما منح السيارة المزيد من الإنسيابية الارتكازية والإنطلاق أثناء القيادة.

أودي A3 موديل 2018

خلفية أودي A3 موديل 2018

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة أودي A3 موديل 2018 ، لم يخلو من لمسات الإبداع والأناقة الألمانية التي اعتدنا عليها من شركة أودي، ويظهر ذلك بوضوح على المصابيح الخلفية لها والتي جاءت كبيرة الحجم، مع تزويدها بتقنية الليد، وقد أصبح الغطاء الخلفي للسيارة أكثر عرضا وأكثر اتساعا بالمقارنة مع الموديلات السابقة من السيارة .

أبعاد أودي A3 موديل 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.4 متر، أما عرضها فهو 1.9 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.4 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.6 متر، وتبلغ مساحة التخزين الخلفية حوالي 425 لتر.

التصميم الداخلي للسيارة أودي A3 موديل 2018

أودي A3 موديل 2018

مقصورة أودي A3 موديل 2018

إن المقصورة الداخلية للسيارة أودي A3 موديل 2018 رحبة هادئة راقية ومتطورة، ومن الملاحظ أنه كلما أنتجت أودي سيارة نجد أن مقصورتها الداخلية لم تتغير بشكل كبير لكن إحساس السائق داخل السيارة الجديدة اكثر من رائعة، كما أن التطور واللمسات الجديدة داخل كل مقصورة كافية لكي تغير احساسك إلى بعد آخر من حيث مقصورات السيارات، فقد قامت الشركة المصنعة بتنظيم وترتيب كل شئ داخليا، كما ستشعر بالسعة والرحابة الداخلية كما ستشعر بفخامة السيارة ومدى التحديثات والتطويرات التي حصلت عليها السيارة.

جاءت السيارة أودي A3 موديل 2018 بتصميم خارجي أنيق ومميز يتسم بالفخامة، وقد حصلت على بعض التحديثات الجديدة التي جعلت السيارة أكثر أناقة وفخامة وعصرية عن السابق، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة ستجد أنها كبيرة الحجم ذات تصميم انسيابي أنيق، حيث تشمل كبوت كبير الحجم به خطين بارزين أعلى المصابيح الأمامية من الأجناب، مما منح السيارة مظهر عصري، مصابيح أمامية جديدة أنيقة متوسطة الحجم ذات شكل انسيابي، ويوجد بالوسط شبك كبير الحجم لتهوية المحرك.

وتحتوي السيارة أودي A3 موديل 2018 على مقاعد مغطاة بالجلد الفاخر، كاميرا خلفية، حساسات للمساعدة عند الركن، شاشة لمس كبيرة مقاس 7 بوصة وبها خاصية GPS واتصال بلوتوث ونظام صوت رائع وفتحة سقف بانورامية.

ويمكن تلخيص وصف مقصورة أودي A3 موديل 2018 بأنها رحبة هادئة مريحة ومكسوة بالجلد، تتمتع المقصورة بعزل جيد وتوزيع جيد لبرودة الهواء، تتضمن مقاعد خلفية قابلة للطي لتوفير مساحة تخزين أكبر، تم تصميم جميع كماليات السيارة بحيث تكون في متناول اليد، وذلك لتوفير المزيد من الراحة والتعة إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك أودي A3 موديل 2018 فئة 35 TFSI

يوجد بالسيارة أودي A3 موديل 2018 فئة 35 TFSI محرك 4 اسطوانات على شكل حرف “I” ، سعته 1.4 لتر، يولد قوة 150 حصان، وعزم دوران 200 نيوتن \ متر،  كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 9.3 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة أودي A3 موديل 2018 فئة 35 TFSI إلى 200 كم بالساعة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأمامية، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة أودي A3 موديل 2018 فئة 35 TFSI للوقود، فإنها تستهلك 5.2 لتر لقطع مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 50 لتر.

 سيارات جديدة للبيع

كماليات أودي A3 موديل 2018

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة، فإن إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

حيث تضيف المقاعد الجلد الطابع الأنيق والرياضي في نفس الوقت علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة والعمر الافتراضي الطويل، كما تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

شاشة تعمل باللمس مقاس 6 بوصة

من خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلوه الأمامي يمكنك التحكم في عديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية، وهذه الفتحات تساعد على تبريد هواء الجزء الخلفي من السيارة لركاب الجهة الخلفية مما يجعل ركوب السيارة ممتع لكل فئات العائلة، كما أن بعض السيارات التي تحتوي على فتحات مكيف خلفية تعطي إمكانية التحكم في قوة المكيف للركاب الخلفيين يتحكموا في شدته أو إيقافه تماما حسب الرغبة.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مصابيح أمامية أوتوماتيك

هذه المصابيح تضيء تلقائيا عند انخفاض إضاءة البيئة المحيطة بالسيارة، مثلا عند تخييم الليل أو دخول السيارة نفق أو جراج، حيث تضيء مصابيح السيارة الأمامية مجرد انخفاض الإضاءة حولها، وتبدأ في أن تضيء مصابيحها الأمامية، وايضا في اغلب السيارات عند الانعطافات تتغير زوايا الإضاءة لتنير المنعطفات المظلمة بالكامل.

مصابيح بتقنية LED

هذه المصابيح توفر إضاءة كبيرة للمزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الاتجاه المعاكس أثناء قيادة السيارة.

عادم مزدوج

للعمل على خروج العادم من المحركات الكبيرة أول بأول ولمساعدته على إنتاج قوة حصانية أكبر، حيث أن المحرك لن يختزل من القوة الخارجة في إخراج العادم، بالإضافة إلى صوته الجميل والذي يعشقه كثير من محبي السيارات.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

جناح رياضي

بالإضافة إلى شكله الجميل، الجذاب والرياضي، إلا أنه يؤدي وظيفة مهمة ألا وهي الحفاظ على ثبات السيارة من الجهة الخلفية والتي دائما ما تحتاج إلى ثبات إضافي لأن ضغط الهواء عندما يصل إلى مؤخرة السيارة يقل ضغطه بعكس مقدمة السيارة والتي يزيد عليها ضغط الهواء ومقاومته في الوقت ذاته مما يولد قوة ثبات مناسبة، ولهذا يتم تثبيت هذا الجناح.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من خليط معدني، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 17 بوصة.

إمكانية حساب الأميال المتبقية

ومن خلال هذا النظام يمكن للسائق معرفة الأميال المتبقية بالاعتماد على كمية الوقود الموجودة داخل خزان الوقود بالسيارة، وما هي كمية الوقود المستهلك في الوقت الحالي بناء على عدد من العوامل المتعددة.

مصابيح أمامية من الزينون

يتميز هذا النوع من المصابيح الأمامية بأنه يضيء الطريق أمام السائق بأربعة أضعاف قوة المصابيح الهالوجين، كما تصل إضاءة الزينون الي ابعد من الهالوجين بضعفي المسافة تقريبا.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

مثبت سرعة تفاعلي

يعمل هذا النظام وفقا للمعلومات الواردة من الرادار والحساسات الأمامية للسيارة، وسبب تسميته التفاعلي نتيجة تفاعله مع حركة السيارة الأمامية المتحركة، إذا توقفت أو انخفضت سرعة السيارة الأمامية يتفاعل مثبت السرعة وفقا للتحديثات الواردة من الرادار والحساسات ويبدأ في مماثلتها بالسيارة دون تدخل سائقها، تكون هذه التحديثات سب المسافة التي يحددها السائق بشكل يدوي عن طريق أزرار موجودة على عجلة القيادة أو في شاشة عرض المعلومات بالتابلوه.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

حساسات الإطارات

حيث تقوم السيارة من خلال هذه الحساسات بتنبيه قائد السيارة، إذا كان ضغط الهواء داخل الاطارات جيد او به خلل ما، حتى يتمكن من اتخاذ الإجرارات اللازمة، للتمتع بقيادة ممتعة وسفر آمن.

مكيف أوتوماتيك

فإن المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه السائق بعيدا عن الطريق.

 سيارات مستعملة للبيع

الأمان في أودي A3 موديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام الفرامل التكيفية

يعمل هذا النظام على زيادة الفعالية وسهولة الكبح لتوقف أكثر سلاسة، يبدأ النظام بتقريب وسائد الكبح أو ما تعرف بإسم تيل الفرامل من الإسطوانة عند رفع السائق قدمه عن دواسة البنزين لمزيد من سرعة الكبح وايضا لجعل أقل ضغطة على دواسة الفرامل ذات تأثير كبير، تظهر عملية هذا النظام على الطرق الزلقة حيث تبتل أسطوانة الفرامل بالماء أثناء فيقوم النظام بتلامس طفيف جدا ما بين وسائد المكابح وما بين الاسطوانة لإبقائها جافة لزيادة فاعليتها عند الضغط عليها وتوقف سليم للسيارة بدون أي خروج عن السيطرة.

واخيرا بعد توقف السيارة بالكامل وترك دواسة الفرامل بدون ضغط، تظل الفرامل التكيفية ملامسة الاسطوانة بقوة حيث إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

عدد 6 أكياس هوائية airbags

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، ويعتبر 6 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، و2 في اماكن الستائر الجانبية، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مكابح قرصية أمامية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز بوجود فراغات تعمل على تبريدها بشكل أسرع، بالإضافة لأنها توقف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل من مشاكل المكابح العادية، وشكلها الرياضي يظهر من خلف الإطار المعدني للسيارة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا استدعى الموقف استخدام الفرامل على طريق زلق فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وض

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *