أوروس سيارة لمبرجيني للاستعمال اليومي

مارس 8 ,2019

أوروس سيارة لمبرجيني للاستعمال اليومي

تُعد لمبرجيني أوروس السيارة الـ SUV الأسرع في العالم ، نهاية عام 2017 قدمتلمبرجيني هذه السيارة لتكون الثالثة في أسطولها إلى جانب افينتادور و هوراكان ، وتعد السيّارة التي تتسع لخمس ركّاب صالحة للاستخدام اليومي وهي المرّة الأولى التي تقدّم فيها الشركة سيارة من هذا القبيل ، كما تمتّعت السيارة بمواصفات السيّارات رباعية الدفع الفارهة مع قدرات هائلة للسير في مختلف الطرق والتضاريس.

أوروس سيارة لمبرجيني للاستعمال اليومي


 تبدو اوروس كسيارة لمبرجيني في مظهرها الخارجي بلا شك ، عدد من المواصفات التصميمية من السيارات الرياضية الخارقة التي تعتمد عليها هوية الشركة حصلت عليها اوروس، وحفظاً لتاريخها فقد حصلت السيّارة على بعض الملامح من LM002 والتي أطلقتها الشركة عام 1986 كأول مركبة SUV من إنتاجها.

أوروس سيارة لمبرجيني للاستعمال اليومي

وفي المصد الأمامي سوف ترى شبكاً ضخماً يسيطر على جزء كبير من الواجهة الأمامية مع فتحات تهوية كبيرة لتوفير التبريد الذي يحتاجه المحرك، المصابيح الأمامية المصمّمة بشكل أنيق مع مصابيح LED على شكل حرف Y وهو ما اعتادت عليه سيارات لامبورغيني ، ووفي الخلف نشاهد مشتت الهواء الضّخم فيما تأتي المصابيح الخلفيّة بنفس تصميم المصابيح الأماميّة.

أوروس سيارة لمبرجيني للاستعمال اليومي

في مقصورة لامبورغيني اوروس تتوفّر كافة المواصفات التكنولوجية المتطورة التي تتوقعها في سيارات SUV الحديثة إضافة إلى مساحات واسعة للركاب حتى في المقاعد الخلفية فيما بلغت سعة التحميل في الصندوق الخلفي تبلغ 616 لتر، على الرغم من المظهر الرياضي والسقف المنحدر ، وترتفع سعة التحميل إلى 1596 لتر عند طي المقاعد ، وعلى خلاف المعتاد فإن كراسي أوروس كانت مريحة أكثر من السيارات السابقة .

أوروس سيارة لمبرجيني للاستعمال اليومي

تأتي اوروس بمحركV8  سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 641 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل به قير اوتوماتيك ZF من 8 سرعات ثنائي التعشيق، لتكون أول سيارة تيربو في تاريخ ” الثور الهائج ” الإيطالية!

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *