إلغاء سباق “فورمولا-1” الفرنسي لهذا العام بسبب تفشي كورونا

أبريل 29 ,2020

إلغاء سباق "فورمولا-1" الفرنسي لهذا العام بسبب تفشي كورونا

قرر منظمو سباق الجائزة الكبرى الفرنسي في بيان اليوم الاثنين، إلغاء سباق الجائزة الكبرى الذي يأتي ضمن بطولة العالم “فورمولا “1 والمقرر في 28 يونيو المقبل في حلبة لو كاستوليه بسبب استمرار أزمة جائحة كورونا.

ولم ينطلق موسم فورمولا 1 حتى الآن مع إلغاء أو تأجيل تسعة سباقات، وأصبح السباق الفرنسي عاشر سباق يتأثر بالأزمة الصحية المستمرة على مستوى العالم.

وبحسب وكالة “رويترز” للأنباء فقد قال إريك بولييه الرئيس التنفيذي للسباق الفرنسي، إنه في ظل تطور الأوضاع نتيجة تفشي فيروس كوفيد-19 ومع الأخذ في الاعتبار القرارات التي أعلنتها الدولة الفرنسية فإنه من غير الممكن إقامة الحدث الخاص بنا.

وقال تشيس كاري رئيس “فورمولا 1″، إن هذا الإعلان مخيب للآمال ”لكننا ندعم تماما القرار الذي اتخذته السلطات في فرنسا ونتطلع إلى العودة إلى الحلبة الفرنسية قريبا“.

وألغت فرنسا الأحداث الكبرى على أراضيها حتى منتصف يوليو المقبل وفرضت قيودا على السفر.

كما ألغي سباق موناكو الشهير الذي كان مقررا في مايو المقبل في حين تأجل السباق الافتتاحي في ملبورن الأسترالية والذي كان مقررا في 15 مارس في حين تنتظر ثمانية سباقات أخرى ترتيبات جديدة للموسم.

ويبقى موعد سباق جائزة بريطانيا في 19 يوليو في حلبة سيلفرستون لكن السباق سيقام دون جمهور.

وقال ستيوارت برينجل الرئيس التنفيذي للحلبة في رسالة للجمهور “أشعر بخيبة أمل بالغة عندما أقول لكم بأننا لن نتمكن من إقامة سباق جائزة بريطانيا الكبرى في العام الحالي بحضور الجمهور في حلبة سيلفرستون”.

وأضاف؛ “حاولنا تأخير القرار لأطول مدة ممكنة لكنه أصبح من الواضح جدا، في ظل الظروف الحالية في البلاد وفي ظل الإجراءات التي تفرضها الحكومة حاليا وفي المستقبل المنظور، أن إقامة سباق الجائزة الكبرى بصورة عادية لن يكون ممكنا”.

وأردف المسؤول؛ “بما أن مهمتنا هي حماية صحة وسلامة كل من له علاقة بالإعداد للحدث وإقامته فإننا نرى أن هذا هو القرار الوحيد الذي يمكننا اتخاذه كما أنه أفضل وأسلم قرار”

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *