السيارة الصينية الأنيقة ام جي جي اس

يونيو 7 ,2017

السيارة الصينية الأنيقة ام جي جي اس

لقد بدأت سيارات شركة إم جي البريطانية بلتوافر في الأسواق العالمية، ومن الجدير بالذكر أن شركة إم جي البريطانية أخذ منحنى جديد في تصميم السيارات الخاصة بها، يتوقع بأن تحقق السيارة الصينية الأنيقة ام جي جي اس نجاح كبير من حيث السعر التنافسي وجودة المواد المستخدمة في تصنيعها، حيث حرصت الشركة على تقديم مجموعة جديدة من الطرازات التي تم التعاون في تصميمها وهندستها بمراكز سايك موتور التقنية والتي تشمل كلا من MG3 ، GS ،  GT، واليوم سنتحدث عن السيارة الصينية الأنيقة ام جي جي اس في هذا المقال.

دائما ما تحرص شركة إم جي إلى الإهتمام بعملائها، فقد ابتكرت سيارات ممتعة ذات سعر جيد، تمثل تطور جديد عن مختلف طرازاتها سابقة، الأمر الذي يبث الحماس في نفوس العملاء، بحيث تعكس روح الحماس والمغامرة عن طريق السيارة الصينية الأنيقة ام جي جي اس ، ومن الجدير بالذكر أن إم جي جي 3 والسيارة إم جي جي تي تم استلهام تصميم من عدة عناصر ثقافية ذات نمط بريطاني، فإن تصميم GS يتميز بالأناقة والمظهر القوي، كما يعتبر تصميم MG3 مزيج عصري يجمع بين الأناقة الرياضية بجانب بعض الخطوط الحادة الأنيقة.

كما يتسم تصميم GT بالأناقة والديناميكية والإقتصاد في معدل استهلاك الوقود، وتتميز بقوة التحمل والأداء العال، بجانب توفير قيادة آمنة وممتعة لسائق السيارة، تتمتع موديلات السيارة بالتصميم العصري بجانب العراقة البريطانية، وقد جمعت بين الأداء العالي والراحة والأمان أثناء الإستخدام اليومي، ومن المهم معرفة أن السيارة ام جي جي اس هي سيارة رياضية متعددة الإستخدامات SUV جاءت بحجم متوسط، ظهرت للمرة الأولى بمعرض شنغهاي للسيارات في عام 2015، تعتبر أول سيارة SUV من إنتاج شركة MG موتورز البريطانية في المصنع الخاص بها بدولة الصين، تعتبر هذه السيارة منافس قوي إلى كل من السيارة نيسان كيكس، والسيارة شيفروليه تراكس، والسيارة فورد ايكو سبورت.

سيارات مستعملة للبيع

تاريخ الشركة البريطانية ام جي

تعد شركة ام جي علامة بريطانية عريقة حيث تأسست عام 1924 وكانت تشتهر بإنتاج سيارات رياضية ذات مقعدين، ويشير الحرف M إلى اسم رئيس الشركة التنفيذي والذي يدعى موريس، بينما حرف G فإنه اختصار إلى كلمة جراج بالعربية، لكن ملكية الشركة تنقلت عدة مرات على مدار السنين حتى وصلت بنهاية المطاف لشركة SAIC الصينية وذلك في عام 2007 ، فقد تصنيع سيارات MG في مصنع الشركة بالصين ولكن حسب التصميم والهندسة البريطانية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة إم جي من الشركات العريقة التي لديها تاريخ طويل يمتد إلى 93 سنة بمجال صناعة السيارات، تشهد هذه العلامة التجارية البريطانية عملية إحياء نتيجة الإبتكارات العلمية والتقنية الحديثة، لقد حصدت إم جي العديد من الجوائز المميزة، فقد حصلت على جائزة الريادة في قطاع السيارات البريطانية، وجائزة رقم السرعة العالمية القياسية، وأيضا جائزة أفضل مصنع للسيارات الرياضية ذات الجودة العالية.

تصميم السيارة الصينية الأنيقة ام جي جي اس

السيارة الصينية الأنيقة ام جي جي اس

يوجد تعاون مشترك من أجل تصميم السيارة الصينية الأنيقة ام جي جي اس ، حيث يوجد تعاون بين مركز التصميم في بريطانيا مع مركز التصميم في الصين لكي تحصل السيارة على لمسة أوروبية في تصميمها، كما حصلت السيارة على شبك أمامي رفيع ويوجد حوله أضواء زينون، كما توجد إطارات معدنية مقاس 17 بوصة، كما يمكنك اختيار سقف السيارة بنفس لون هيكل السيارة أو باللون الأسود اللامع.

السيارة الصينية الأنيقة ام جي جي اس

ومن الخلف فإن هذه السيارة تشبه سيارات فورد ايدج خاصة في تصميم المصابيح الخلفية.

التصميم الداخلي للسيارة ام جي جي اس

السيارة الصينية الأنيقة ام جي جي اس

جاءت السيارة الصينية الأنيقة ام جي جي اس بتصميم داخلي بسيط وهادئ، كما توجد مساحة واسعة إلى الركاب في المقاعد الأمامية والخلفية، ويتوافر بالسيارة مواصفات الرفاهية التي تتوقعها ضمن هذه الفئة من السيارات، والتي أبرزها ميزة الدخول والتشغيل بدون مفتاح وتحكم عجلة القيادة مع مثبت للسرعة، شاشة عرض، كاميرا خلفية، بلوتوث، نظام صوتي مع 6 سماعات.

سيارات جديدة للبيع

محركات السيارة الصينية الأنيقة ام جي جي اس

يتوفر في السيارة الصينية الأنيقة ام جي جي اس نوعين من المحركات، وهما:

المحرك الأول بسعة 2 لتر 4 اسطوانات تيربو تشارجد بقوة 220 حصان وعزم دوران 350 نيوتن \ متر، فقد تم تطوير وبرمجة محرك السيارة بالتعاون مع شركة أوبل الألمانية، هذا المحركيتصل يتصل بصندوق تروس أوتوماتيك 6 سرعات، كما يعمل بنظام الدفع الأمامي، تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة خلال 8,2 ثانية، كما أن أقصى سرعة للسيارة هي 208 كم / ساعة، كما يمكنك اختيار نظام الدفع الرباعي بالفئات الأعلى بإعتبارها مواصفة إضافية بالسيارة.

المحرك الثاني 4 اسطوانات تيربو تشارجد ذات سعة 1,5 لتر يعطي قوة 160 حصان وعزم دوران 250 نيوتن\ متر، كما تم تطوير هذا المحرك بالتعاون مع الشركة الأمريكية الرائدة جنرال موتورز.

سعر ام جي جي اس موديل 2017

يبدأ سعر هذه السيارة من 19,300 دولار أي حوالي 72,500 ريال، كما يصل سعر السيارة إلى 21,000 دولار أي حوالي 79,100 ريال في النسخة الفل أوبشن.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

أفضل شركات صينية في صناعة السيارات

لقد اقتحمت الشركات الصينية عالم السيارات بقوة، وقد أصبحت السيارات الصينية متوفرة بالعديد من الدول العربية والأجنبية، لذللك سنقدم أفضل وأهم شركات السيارات الصينية، وهي :

شركة BYD إنها شركة صينية قدمت العديد من السيارات المميزة، تأسست هذه الشركة عام 2003، تقوم هذه الشركة بتصنيع جميع مكونات سياراتها بداية من مكونات التكييف حتى هيكل السيارة الخارجي ومحركها، وقد يعيب على هذه الشركة تشابه منتجاتها مع الماركات العالمية مثل لكزس وتويوتا وهوندا ومرسيدس.

شيرى CHERY أحد شركات السيارات الصينية البارزة، تمتلك هذه الشركة خامس أكبر مصنع للسيارات بالصين، بدأت الشركة عمليات الإنتاج الفعلي عام 1999 معتمدة على شراء مخزون من الهياكل، ومن أهم طرازات الشركة تيجو ، M11 ، A516 ، A113.

فاو FAW إحدى عمالقة صناعة السيارات الصينىة، تأسست الشركة في الخمسينات، وقد استطاعت تقديم جميع أنواع السيارات والشاحنات والأتوبيسات بأحجام وموديلات مختلفة، كما توجد العديد من الشركات الأخرى التابعة لهذه الشركة مثل شركة هايما، شركة هونج كى، شركة هوالى.

جيلي JEELY تعد هذه الشركة من أبرز الشركات المتخصصة في إنتاج سيارات صينية على مستوى العالم، فقد تأسست هذه الشركة عام 86 ، كما بدأت نشاطها في صناعة الثلاجات والديكورات ثم قطع غيار الدراجات النارية ثم الدراجات النارية نفسها فى عام 1994 ثم تحولت بعد ذلك لصناعة السيارات عام 1998، وقد تمتعت هذه السيارات بالقبول حول العالم، وخصوصا طراز اميجراند.

بريليانس BRILLIANCE هي شركة صينية، تأسست عام 1992 ويليها شركة جينبى JINBEI إحدى شركات شركة بريليانس والتي تنتج سيارات الميكروباص وربع نقل بالإعتماد على تصميمات شركة تويوتا.

إم جى MG تعد هذه الشركة إحدى فروع شركة MG ROVER بدأت هذه الشركة فى إعادة إنتاج موديلات روفر، لقد إتبعت إستراتيجية تقوم على الإحتفاظ بمركز التطوير وخط التجميع فى بريطانيا وكذلك نقل صناعة المكونات للصين من أجل توفير النفقات.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *