جاكوار XF موديل 2018 سيدان

أغسطس 15 ,2018

جاكوار XF موديل 2018 سيدان

تعد السيارة جاكوار اكس اف 2018  أحد أفضل السيارات الفاخرة ذات التصميم الراقي والتي تتوافر في الأسواق عبر نسختين، الأولى سيدان ذات 4 ابواب والثانية سبورت باك ذات 5 ابواب، سنتعرف على جميع فئات النسخة الأولى من السيارة واسعارهم ونسخ المحرك المتوفرة بها، تتوافر السيارة في المملكة العربية السعودية، ويقبل على شراؤها الكثير من عشاق السيارات وخاصة عشاق جاكوار، واليوم سنتحدث عن السيارة جاكوار XF موديل 2018 سيدان في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

فئات جاكوار XF موديل 2018 سيدان في السعودية

جاكوار XF موديل 2018 سيدان

جاكوار XF موديل 2018 سيدان

جاكوار XF موديل 2018 سيدان فئة  Pure.

جاكوار XF موديل 2018 سيدان فئة  Prestige.

جاكوار XF موديل 2018 سيدان فئة Prestige .

جاكوار XF موديل 2018 سيدان فئة  Portfolio.

جاكوار XF موديل 2018 سيدان فئة  Portfolio.

جاكوار XF موديل 2018 سيدان فئة  R-Sport.

جاكوار XF موديل 2018 سيدان فئة  R-Sport.

جاكوار XF موديل 2018 سيدان فئة S .

خلفية جاكوار XF موديل 2018 سيدان

خلفية جاكوار XF موديل 2018 سيدان

جاكوار اكس اف للبيع

محرك جاكوار XF موديل 2018 سيدان

جاءت السيارة عبر 3 خيارات من المحرك، وهم:

المحرك الأول بسعة 2,0 لتر، وعدد 4 سلندر يعطي قوة 250 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 269 نيوتن \ متر مع عدد لفات يتراوح من 1200 حتى 4500 لفة بالدقيقة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كيلومتر بمدة زمنية 6,6 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كيلومتر / ساعة، ويستهلك هذا المحرك حوالي 6,8 لتر بنزين للسير مسافة 100 كيلومتر.

بينما المحرك الثاني بسعة 2,0 لتر، وعدد 4 سلندر تريبو، يعطي قوة 300 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 295 نيوتن \ متر مع عدد لفات يتراوح من 1500 حتى 4500 لفة بالدقيقة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كيلومتر بمدة زمنية 5,9 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كيلومتر / ساعة، ويستهلك هذا المحرك حوالي 6,8 لتر بنزين للسير مسافة 100 كيلومتر.

أما المحرك الثالث فهو بسعة 3,0 لتر، عدد 6 سلندر يعطي قوة 380 حصان مع عدد لفات 6500 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 332 نيوتن \ متر مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كيلومتر بمدة زمنية 5,3 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كيلومتر / ساعة، ويستهلك هذا المحرك حوالي 8,3 لتر بنزين للسير مسافة 100 كيلومتر.

ويتوافر المحرك الأول في فئة Pure من السيارة، أما المحرك الأول والثاني من المحرك يأتيان مع باقي الفئات الأخرى مثل  Prestige، Portfolio ، R-Sport ، اما المحرك الثالث فهو الأعلى يأتي في فئة S فقط، وتتمثل الإختلافات بين الفئات في مواصفات المحرك و في بعض الإضافات الخارجية والداخلية.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في جاكوار F-Pace موديل 2018

داخلية جاكوار XF موديل 2018 سيدان

داخلية جاكوار XF موديل 2018 سيدان

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الفرامل DSC

في حالات الطوارئ إذا حاول السائق التوقف فجأة فإن هذا النظام يعجل من تفعيل الفرامل حتى تتمكن من الوصول الي اقصي فرملة أو توقف في أقل فترة زمنية، مما يساعد السائق من التوقف دون التعرض للانقلاب كما يتوقف ذلك النظام إذا كانت السيارة تسير بسرعة أقل من 5 كم / ساعة، كما يعمل النظام على توفير حالة من الاتزان أثناء التوقف إذا كانت السرعة في المتناول أي أقل من 90 كم / ساعة، اما اذا زادت السرعة فيعمل النظام على محاولة التوقف باقصى سرعة فحسب.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز هذه المكابح بفراغات فيها تعمل على تبريدها بشكل أسرع، كما تعمل على إيقاف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل من مشاكل المكابح العادية، بالإضافة إلى شكلها الرياضي الذين يظهر من خلف الإطار المعدني.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام تنبيه السائق

هذا النظام ينبه قائد السيارة من دوث اصطدام أمامي، كما يحذره من المنطقة الجانبية العمياء، وعند تغيير المسار، واقتراب السيارات من الجوانب او الخلف حيث تقوم السيارة بإصدار صوت تنبيهي في اي حالة من تلك الحالات، وتلك الانظمة اكثر من رائعة حيث تحمي السائق والراكبين في العديد من الأوقات من تجنب الحوادث.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة والذي يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

تثبيت قياس للسرعة

يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احد اهم عوامل الأمان في السيارات، بفضل السرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة على الطرق السريعة.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

الإغلاق الأوتوماتيكي

مجرد تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا للمزيد من الأمان، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، كما يوجد انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب حيدا.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

كاميرا الرؤية الأمامية والخلفية

يوجد بالسيارة كاميرا للمزيد من الامان حتي تتجنب الاصطدام أثناء الاصطفاف أو ذلك ولمعرفة ما هو خلفك بالطريق ويمكن التحكم بها أوتوماتيكي.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى الى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض الى الانقلاب.

 فإذا كنت تفكر في شراء جاكوار XF موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

اسعار جاكوار XF موديل 2018 سيدان في السعودية

يبلغ سعر جاكوار XF موديل 2018 سيدان فئة Pure ذات محرك 250 حصان حوالي 212,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جاكوار XF موديل 2018 سيدان فئة Prestige ذات محرك 250 حصان حوالي 226,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جاكوار XF موديل 2018 سيدان فئة Prestige ذات محرك 300 حصان حوالي 241,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جاكوار XF موديل 2018 سيدان فئة Portfolio ذات محرك 250 حصان حوالي 260,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جاكوار XF موديل 2018 سيدان فئة R-Sport ذات محرك 250 حصان حوالي 238,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جاكوار XF موديل 2018 سيدان فئة R-Sport ذات محرك 250 حصان حوالي 275,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جاكوار XF موديل 2018 سيدان فئة R-Sport ذات محرك 300 حصان حوالي 253,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جاكوار XF موديل 2018 سيدان فئة S ذات محرك 340 حصان حوالي 300,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *