جاكوار XJ موديل 2018

أغسطس 16 ,2018

جاكوار XJ موديل 2018
جاكوار XJ موديل 2018

جاكوار XJ موديل 2018

تتوافر السيارة جاكوار XJ موديل 2018 في المملكة العربية السعودية عبر نسختين، النسخة الأولى هي نسخة سيدان ذات أربع أبواب، أما النسخة الثانية فإنها ذات قاعدة اطارات طويلة، وتعد النسخة الثانية هي الأكثر طلبا في الأسواق، وذلك بفضل ما تتمتع به السيارة من تصميم مميز وجذاب، كما أن الطول الزائد يجعل السيارة أكثر أناقة وفخامة، واليوم سنتحدث عن السيارة جاكوار XJ موديل 2018 في هذا المقال.

وبالنظر إلى تاريخ السيارة جاكوار XJ سنجد أن الجيل الحالي من ظهر في عام 2009 ، وقد حصلت السيارة على تحديثات في عام 2011 وعام 2015 ، كما حصلت على تحديثات فيس ليفت عام 2015، ومن المتوقع ان تكون السيارة جاكوار XJ موديل 2019 بداية للجيل الخامس والجديد من السيارة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

فئات جاكوار XJ موديل 2018 بقاعدة الإطارات القياسية

جاكوار XJ موديل 2018 فئة Luxury .

جاكوار XJ موديل 2018 فئة R-Sport .

جاكوار XJ موديل 2018 فئة R575 .

فئات جاكوار XJ موديل 2018 بقاعدة الإطارات الطويلة

جاكوار XJ موديل 2018 فئة Luxury .

جاكوار XJ موديل 2018 فئة Premium Luxury .

جاكوار XJ موديل 2018 فئة Portfolio .

جاكوار XJ موديل 2018 فئة R-Sport .

جاكوار XJ موديل 2018 فئة Autobiography .

جاكوار XJ موديل 2018 فئة R575 .

ومن الجدير بالذكر أنه بالرغم من توافر السيارة جاكوار XJ موديل 2018 عبر عدة فئات مختلفة من حيث الإضافات الخارجية والداخلية، لكن جميع الفئات تأتي بنفس المواصفات الفنية للمحرك ماعدا فئة R757 حيث تحتوي على محرك مختلف عن باقي الفئات.

خلفية جاكوار XJ موديل 2018

خلفية جاكوار XJ موديل 2018

جاكوار اكس جيه للبيع

محرك جاكوار XJ موديل 2018

المحرك الأول بسعة 3.0 لتر، وعدد 6 سلندر، يعطي قوة 340 حصان مع عدد لفات 6500 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 450 نيوتن \ متر مع عدد لفات يتراوح من 3500 حتى 5000 لفة بالدقيقة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كيلومتر خلال مدة زمنية 5.9 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كيلومتر / ساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك هذا المحرك للوقود فإنه يستهلك 7.1 لتر تقريبا للسير على الطرق السريعة مسافة 100 كيلومتر، أما داخل المدينة فإن متوسط الاستهلاك يبلغ 12.5 لتر للسير مسافة 100 كيلومتر.

بينما المحرك الثاني فهو الأقوى والأعلى سعرا، وهذا المحرك بسعة 5.0 لتر، وعدد 8 سلندر، يعطي قوة 575 حصان مع عدد لفات 6500 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 700 نيوتن \ متر مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كيلومتر خلال مدة زمنية 4.4 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 300 كيلومتر / ساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك هذا المحرك للوقود فإنه يستهلك 8.2 لتر تقريبا للسير على الطرق السريعة مسافة 100 كيلومتر، أما داخل المدينة فإن متوسط الاستهلاك يبلغ 16.2 لتر للسير مسافة 100 كيلومتر، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 80 لتر.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في جاكوار XJ موديل 2018

داخلية جاكوار XJ موديل 2018

داخلية جاكوار XJ موديل 2018

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الفرامل DSC

في حالات الطوارئ إذا حاول السائق التوقف فجأة فإن هذا النظام يعجل من تفعيل الفرامل حتى تتمكن من الوصول الي اقصي فرملة أو توقف في أقل فترة زمنية، مما يساعد السائق من التوقف دون التعرض للانقلاب كما يتوقف ذلك النظام إذا كانت السيارة تسير بسرعة أقل من 5 كم / ساعة، كما يعمل النظام على توفير حالة من الاتزان أثناء التوقف إذا كانت السرعة في المتناول أي أقل من 90 كم / ساعة، اما اذا زادت السرعة فيعمل النظام على محاولة التوقف باقصى سرعة فحسب.

عدد 6 أكياس هوائية

تقوم هذه الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 6 وسائد داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، كما تقوم الوسائد بحماية رقبتي السائق والراكب الامامي.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

نظام مساعدة السائق من النقاط العمياء BSA

إن الحروف الثلاثة BSA اختصار إلى blind spot detection ، إنه نظام تتبع ما هو واقع بالنقاط العمياء عند السائق سواء كانت على جانبي السيارة أو في الخلف، ويعمل هذا النظام عن طريق حساسات رادارية تنبه السائق بوجود سيارة أو جسم ما قريب منها، وذلك لتوفير المزيد من الأمان والسهولة أثناء ركن واصطفاف السيارة أو تسهيل تخطي السيارات الأخرى على الطريق.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

قفل مركزي للأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية يمكنك غلق جميع الابواب او فتحها عن طريق غلق باب السائق فقط، كما يتم غلق الابواب بشكل واتوماتيكا عند بدء تحرك السيارة لمزيد من الأمان.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

شاشة تعمل باللمس

من خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلوه الأمامي يمكنك التحكم في عديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كامير خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة إلى الخلف.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى إلى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض إلى الانقلاب.

فإذا كنت تفكر في شراء جاكوار XJ موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

أسعار جاكوار XJ موديل 2018 بقاعدة الإطارات القياسية

يبلغ سعر جاكوار XJ موديل 2018 فئة Luxury حوالي 326,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جاكوار XJ موديل 2018 فئة R-Sport حوالي 440,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جاكوار XJ موديل 2018 فئة R575 حوالي 530,000 ريال سعودي.

أسعار جاكوار XJ موديل 2018 بقاعدة الإطارات الطويلة

يبلغ سعر جاكوار XJ موديل 2018 فئة Luxury حوالي 332,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جاكوار XJ موديل 2018 فئة Premium Luxury حوالي 363,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جاكوار XJ موديل 2018 فئة Portfolio حوالي 431,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جاكوار XJ موديل 2018 فئة R-Sport حوالي 454,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جاكوار XJ موديل 2018 فئة Autobiography حوالي 530,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر جاكوار XJ موديل 2018 فئة R575 حوالي 550,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *