جراند شيروكي أل 2021 بنسخة جديدة بالكامل ..

يناير 8 ,2021

جراند شيروكي أل 2021 بنسخة جديدة بالكامل ..

على امتداد 30 عامًا منذ أول ظهور لـ جيب جراند شيروكي مرورًا بتاريخ حافل بالجوائز المبيعات الضخمة التي تجاوزت نحو 7 ملايين سيارة حول العالم، يكون موعدنا اليوم مع انطلاق النسخة الفاخرة من سيارة الدفع الرباعية الرياضية (JEEP) جيب جراند شيروكي أل 2021 الجديدة كليًا.

تتخطى جراند شيروكي التوقعات بهذه النسخة الجديدة التي تجمع بين مستويات عالية من الرفاهية والتكنولوجيا والأداء المتفوق على الطرقات والاهتمام بالأمن والسلامة والتصميم المميز داخليًا و خارجيًا.

جراند شيروكي أل 2021 بنسخة جديدة بالكامل ..

المقصورة داخليًا ..

ولأول مرة تُطرح جراند شيروكي بثلاث صفوف من سبع مقاعد في مقصورة فاخرة ورحبة أطول من المعتاد، تضمّ بالطبع شاشات رقمية تعمل باللمس تأتي بقياس 10 بوصات على لوحة العدادات محاطة بالكامل بإضاءة بتقنية LED، كما تأتي المقاعد مبطنة ومكسوة بالجلد.

ويقول كريس بنجامين – رئيس جيب وقسم تصميم المقصورات المتطوّر- : “لقد كان هدف الفريق المكلّف بتصميم المقصورة ابتكار تعبير فريد لسيارة جيب غراند شيروكي أل 2021، ونظراً إلى اتّسام مقصورة جيب غراند شيروكي دائماً بالرقي، جاء الهدف بمقاربتنا للنسخة ذات صفوف المقاعد الثلاثة لتسليط الضوء على التفاصيل المميزة والمواد المصنوعة باليد والمزايا العصرية التي تتماشى بسلاسة مع الشكل الخارجي الأنيق.”

جراند شيروكي أل 2021 بنسخة جديدة بالكامل ..

هندسة خارجية ومتانة عالية ..

يقول كريستيان مونييه – الرئيس العالمي لعلامة جيب – : “عندما تعتزم وضع تصوّر جديد لسيارة رياضية متعددة الاستعمالات محبوبة جداً مثل جيب غراند شيروكي، تُصبح العودة إلى تاريخها العريق الممتد على ما يناهز 30 سنة كسيارة مميزة الأداء أمراً أساسياً في كل قرار يتم اتخاذه.

وانطلاقاً من هذا التاريخ العريق، فقد بنيت السيارة بالاعتماد على هندسة جديدة كلياً وحظيت بتصميم جديد مذهل يكرّم التاريخ العريق لتصميم جيب الأيقوني، مع تمديده ليستوعب صفاً ثالثاً من المقاعد من أجل تلبية الحاجات المتزايدة التي يبديها عملاء جيب الذين طالبوا بالمزيد من المساحة والوظائف العملية.”

جراند شيروكي أل 2021 بنسخة جديدة بالكامل ..

منذ اللحظة التي طرحت فيها شركة جيب سيارة غراند شيروكي عام 1992، منحت العالم شيئاً لم يرَ له مثيلاً من قبل. فقد أرست السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الأشهر معياراً جديداً في القطاع وسرعان ما بات اسمها مرادفاً للتصميم الراقي والقدرة التي لا مساومة فيها.

جاءت أبعاد غراند شيروكي أل الجديدة كلياً لافتة للنظر بمقدمة تحتوي على مصابيح أمامية جديدة كليًا بشكل رفيع وتعمل بتقنية LED، وشبك أمامي يبرز عرض السيارة وأكثر ميولاً إلى الأمام من طول غطاء المحرك بإلهام من تصميم سيارة واجونير الشهير (أول سيارة فاخرة رياضية متعددة الاستخدامات من جيب).

جراند شيروكي أل 2021 بنسخة جديدة بالكامل ..

وكانت نقطة التركيز الأساسية أن يبرز الطابع التقني للسيارة حيث جاءت جراند شيروكي للمرة الأولى بعجلات قياس 21 بوصة وتمّ توسيع المسافة بينها (زيادة 36 ملم) لتكسب بذلك غراند شيروكي أل الجديدة المزيد من الثقة والاتزان، أما الإطارات فهي مسطحة لإبراز أقواس العجلات بالشكل شبه المنحرف المعروف.

جراند شيروكي أل 2021 بنسخة جديدة بالكامل ..

قوة الدفع الرباعي ..

تتميز جراند شيروكي أل بقدرة دفع رباعي مطوّرة تعزز القيادة المتزنة على الطرقات المعبدة والوعرة، حيث تأتي بثلاثة أنظمة للدفع الرباعي مع ناقل للحركة نشط لتحسين التشبث عبر نقل العزم.

جراند شيروكي أل 2021 بنسخة جديدة بالكامل ..

وتقدم خياراً بين محرّكين قويين بأداء عالي الكفاءة في استهلاك الوقود ومجرب مع أحوال القيادة الخمس المختلفة (الرياضية، أوتو، الصخور، المسار الثلجي، الطين والرمال).

المحرك القياسي هو محرك “بنتاستار” من 6 أسطوانات على شكل V سعة 3.6 لترات بقوة تبلغ 290 حصاناً و348 نيوتن متر من العزم، ويمكن الاختيار المحرك المؤلّف من 8 أسطوانات على شكل V سعة 5.7 لترات والذي يعمل بقوة 357 حصاناً وينتج 529 نيوتن متر من العزم.

جراند شيروكي أل 2021 بنسخة جديدة بالكامل ..

تجهيزات السلامة والأمان ..

وكانت تجهيزات السلامة والأمان رائدة حيث احتوت على 110 ميزة أمان لتحسين الاتّصال بين السائق والسيارة والطريق، ومن بينها :

• نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي عند السرعات العالية مع الكبح النشط ورصد المشاة/الدراجين

• نظام تثبيت السرعة المرن مع ميزة التوقف والسير

• نظام التحذير من مغادرة المسار “لاين سينس” مع المساعدة على الحفاظ على المسار

• التحكم النشط بالمسار

• نظام مساندة الفرملة المتقدم

• نظام مراقبة النقاط العمياء

• كشف المسار الخلفي المتقاطع

• كاميرا “بارك فيو” للرؤية الخلفية عند التراجع

• نظام مساندة الركن الخلفي “بارك سينس” مع ميزة التوقف

• مكبح ركن كهربائي يعمل بكبسة زر

• نظام مراقبة ضغط الإطارات.

جراند شيروكي أل 2021 بنسخة جديدة بالكامل ..

وستصل جيب جراند شيروكي 2021 إلى وكالات جيب في الشرق الأوسط في الربع الثالث من عام 2021.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *