جي إم سي تيرين موديل 2018

مايو 9 ,2018

جي إم سي تيرين موديل 2018

تعتبر السيارة جي إم سي تيرين موديل 2018 بداية للجيل الجديد من السيارة، فقد حصلت على العديد من التحديثات في تصميمها الخارجي والداخلي بالمقارنة مع موديل 2017 ، وذلك ما جعل تيرين الجديدة أحد اقوى السيارات المنافسة ضمن فئتها، وبالنظر إلى أبرز السيارات المنافسة لهذه السيارة نجد كلا من السيارة شفروليه اكوينوكس 2018، والسيارة تويوتا راف فور 2018، والسيارة فورد اسكيب 2018، وتتميز تيرين 2018 بالسعة والرحابة الداخلية بجانب الشكل الخارجي الأنيق المعدل والمحرك القوي واحتوائها على العديد من عوامل الأمان والإضافات والكماليات، واليوم سنتحدث عن السيارة جي إم سي تيرين موديل 2018 في هذا المقال.

فئات جي إم سي تيرين موديل 2018

تتوافر السيارة جي إم سي تيرين موديل 2018 في المملكة العربية السعودية عبر فئتين، وهما:

تأتي جي ام سي تيرين 2018 إلى الأسواق السعودية في فئتين:

الفئة الأولى جي إم سي تيرين موديل 2018 فئة ستاندرد SLT.

الفئة الثانية جي ام سي تيرين دينالي 2018 فل كامل.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة جي إم سي تيرين موديل 2018

جي إم سي تيرين موديل 2018

جي إم سي تيرين موديل 2018

جي إم سي تيرين للبيع

جاءت السيارة جي إم سي تيرين موديل 2018 بتصميم خارجي أنيق ومميز يتسم بالفخامة المعروف بها سيارات جي إم سي، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة ستجد أنها كبيرة الحجم تتسم بالانسيابية والفخامة، حيث تشمل غطاء محرك به بعض الخطوط البارزة اعلى غطاء المحرك، مما منح السيارة مظهر عصري ورياضي، ويوجد بالسيارة مصابيح أمامية رفيعة على شكل قوس تتضمن عدسة كبيرة بإضاءة هالوجين، ويوجد بالوسط شبك كبير الحجم من الكروم الفضي والأسود، ويأتي شعار شركة جي إم سي في المنتصف.

كما تأتي السيارة جي إم سي تيرين موديل 2018 بصدام امامي أنيق بنفس لون السيارة ويتوسط الصدام شبك للتهوية باللون الأسود والفضي، وتوجد مصابيح ضباب أمامية بإضاءة هالوجين مدمجة مع الصدام الامامي للسيارة يحيط بهم اضافة جمالية من الكروم الفضي، كما توجد مصابيح اضاءة نهارية امامية مدمجة مع المصابيح الامامية، بالإضافة إلى حساسات امامية.

جي إم سي تيرين موديل 2018

جانبية جي إم سي تيرين موديل 2018

ومن الجانب، فإن السيارة جي إم سي تيرين موديل 2018 جاءت بجانبية طويلة وضخمة الحجم ذات ارتفاع متوسط عن الأرض تتسم بالانسيابية مع الخلفية والامامية للسيارة، ويوجد بالسيارة 9 انواع من جنوط من الألمونيوم مقاس 18 بوصة منقوش عليهم شعار جي إم سي، وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون السيارة مدمجة مع حامل باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية ونظام كشف النقطة العمياء، مقابض الأبواب بنفس لون السيارة، ويوجد حزام من الكروم الفضي حول الزجاج الخلفي والامامي، كما يوجد عتب باللون الأسود اسفل الأبواب، وكاميرا جانبية، لقد ساعدت هذه المميزات في منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

التصميم الخلفي للسيارة جي إم سي تيرين موديل 2018

جي إم سي تيرين موديل 2018

خلفية جي إم سي تيرين موديل 2018

جاءت السيارة جي إم سي تيرين موديل 2018 بخلفية كبيرة الحجم، تشمل مصابيح خلفية عريضة رفيعة على شكل قوس يتوسطها شعار جي إم سي، ومزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي، وصدام خلفي كبير بارز بنفس لون السيارة به اضافة شبك باللون الاسود والكروم الفضي، فتحتين لخروج العادم بتقفيل من الكروم، حساسات خلفية، كاميرا خلفية، كما يوجد بالسيارة صندوق خلفي كبير الحجم، جناح خلفي، ومساحات للزجاج الخلفي، بصمة تيرين، ويوجد اعلى السيارة قضبان لحمل الامتعة، هوائي السيارة، وسقف بانوراما.

سيارات جي ام سي للبيع

التصميم الداخلي للسيارة جي إم سي تيرين موديل 2018

جي إم سي تيرين موديل 2018

داخلية جي إم سي تيرين موديل 2018

تأتي المقصورة الداخلية للسيارة جي إم سي تيرين موديل 2018 بحجم كبير، تتسم بالأناقة والفخامة والمساحة الواسعة وجودة الخامات، وقد حرصت شركة جي إم سي على أن يكون التصميم الداخلي أنيق ومميز ويلبي مختلف احتياجات قائد السيارة وجميع الركاب، حيث يوجد بالسيارة تابلوه كبير الحجم به اضافة من الجلد، يتضمن فتحات تكييف ذات تصميم مستطيلي باضافة من الكروم، عجلة قيادة متعددة الإستخدامات كبيرة الحجم مطرزة بالجلد الفاخر وبها اضافة من الكروم يتوسطها شعار جي ام سي وشعار الوسائد الهوائية، عدادات معلومات السيارة الدائرية، شاشة عرض المعلومات 6.0 بوصة، درج به مساحة تخزينية كبيرة، زر خاص بتشغيل المحرك.

كما يحتوي الكونسول الوسطي ذات الحجم المتوسط والمطرز بتطعيمات من الجلد الفاخر والكروم الفضي على مدخل AUX، بلوتوث، ازرار التحكم في المكيف الدائرية واللمس، راديو، مشغل اسطوانات وازرار التحكم به، راديو، ازرار للتحكم في وضعيات القيادة وفي بعض إمكانيات السيارة، ناقل حركة أوتوماتيك، حامل اكواب امامي يكفي لكوبين، فرامل يد إلكترونية، مقاعد من الجلد الفاخر، مرآة ذاتية التعتيم، فتحات مكيف بالخلف.

كما يوجد بالسيارة ازرار التحكم في الزجاج الخلفي والامامي، زر للتحكم في المرايا الجانبية كهربائيا، ازرار للتحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية، مثبت مقاعد الأطفال، مسند يد خلفي، نوافذ كهربائية التحكم، مقابض الأبواب الداخلية مطلية بالكروم، نظام صوتي عالي الجودة مزود بعدد 6 مكبرات صوت، اضافة من الكروم ومن الجلد الفاخر على دواخل السيارة.

أبعاد جي إم سي تيرين موديل 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.66 متر، أما عرضها فهو 1.84 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.63 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.73 متر.

محرك جي إم سي تيرين موديل 2018

يوجد بالسيارة جي إم سي تيرين موديل 2018 محرك سعته 2 لتر، وماكينة 4 سلندر تعطي قوة 252 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 352 نيوتن \ متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 9 سرعات أوتوماتيك، وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي،  كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 7.5 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 200 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة جي إم سي تيرين موديل 2018 للوقود، فإنها تستهلك 7.3 لتر لقطع مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 66 لتر، ويتراوح وزن السيارة إلى من 1564 إلى 1730 كيلوجرام، ويتسع الصندوق الخلفي للسيارة إلى 838 لتر.

سيارات مستعملة للبيع

كماليات الفئة الأولى جي إم سي تيرين موديل 2018 فئة ستاندرد SLT

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة، وهذه العجلة افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربائى صغير مثبت تحت عجلة القيادة فهو يوفر العديد من المزايا مثل نعومة وسلاسة فى ركن السيارة، بجانب القدرة العالية والمرونة أثناء المناورة على سرعات عالية، بالإضافة لأنه لا يحتاج إلى أي صيانة دورية منتظمة.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف.

جنوط من الألمونيوم مقاس 18 بوصة.

مصابيح ضباب امامية فقط.

فرامل يد إلكترونية.

امكانية التحكم في النظام الصوتي من عجلة القيادة.

دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

إضاءة هالوجين.

نظام التحكم في الانزلاق.

مدخل باور.

مكيف أوتوماتيكي.

نظام حماية من السرقة.

مزيل ضباب خلفي.

أوامر صوتية.

فتحة لخروج العادم بإضافة من الكروم.

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود.

مسند يد أمامي.

فرش المقاعد من الجلد.

حامل اكواب امامي وخلفي.

مساحات مطر اوتوماتيكية.

نظام صوتي فاخر مزود بـ 6 مكبرات صوت.

نظام آمان.

كاميرا خلفية.

مكيف متعدد المناطق.

نظام التحكم الكهربائي في المقاعد.

نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

 الفئة الثانية جي ام سي تيرين دينالي 2018 فل كامل

تحتوي الفئة الثانية على نفس مواصفات الفئة الأولى بدون اختلاف، كما أنها تحتوي على نفس كماليات الفئة الأولى، بالإضافة إلى حساسات أمامية، نظام ملاحة، سقف بانوراما، صندوق خلفي كهربائي، نظام تبريد المقاعد، زر تشغيل المحرك، نظام الرؤية الليلية، نظام التحذير في المناطق العمياء، نظام تحذير مغادرة المسار، كاميرا 360 درجة.

سيارات جديدة للبيع

الأمان في جي إم سي تيرين موديل 2018

عدد 5 أكياس هوائية

تقوم هذه الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 5 وسادات داخلية بالسيارة شئ جيد، حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، كما تقوم الوسائد بحماية رقبتي السائق والراكب الامامي.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كاميرات خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة الى الخلف.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

معظم هيكل السيارة يتكون من الفولاذ المقوى.

احزمة امان تلقائية الشد.

نظام كشف الحركة خلف السيارة.

نظام التحذير للسرعة الزائدة.

كاميرا 360 درجة.

نظام تحذيرات الخروج عن المسار.

فإذا كنت تفكر في شراء جي إم سي تيرين موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر جي إم سي تيرين موديل 2018

يبلغ سعر الفئة الأولى جي ام سي تيرين 2018 ستاندرد SLT حوالي 121.000 ريال سعودي.

يبلغ سعر الفئة الثانية جي ام سي تيرين دينالي 2018 فل كامل حوالي 156.000 ريال سعودي.

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *