شيفروليه كامارو 2020 – قوة في التصميم توازي قوة الأداء

مارس 5 ,2020

شيفروليه كامارو 2020 – قوة في التصميم توازي قوة الأداء

منذ تقديمها إلى العالم لأول مرة في عام 1966، كانت شفروليه كمارو واحدة من أكثر السيارات شعبية على الإطلاق. ومنذ ذلك الحين، واصلت كمارو تعزيز مكانتها هذه لترتقي بقوتها من جميع الجوانب يومًا بعد الآخر، وبينما حافظت كمارو على إرثها العريق وجذورها الرياضية منذ الستينيات، خضعت لعملية إعادة تصميم حديثة لتحافظ على لمسة من التجدد والعراقة في آن معًا.

ومن خلال نهج التصميم المبني على الأداء، ارتقت شفروليه بطراز كمارو 2020 إلى مستويات جديدة على مستوى التصميم والأداء.

وفي هذا السياق، قالت فرح أمهز، رئيس العلامة التجارية لشفروليه في الشرق الأوسط: “تعد كمارو واحدة من أكثر السيارات الرياضية تميّزًا على الطرقات اليوم، وقد نجحت في استقطاب معجبين جدد لأجيال طويلة. وعلى الرغم من أنها سيارة مذهلة من حيث الشكل، فإن تصميمها لم يكن فقط لأغراض جمالية بل أيضًا لتعزيز الأداء، وهذا شعار يعتمده كل واحد من مصممي كمارو. لقد عزز التوازن الأمثل بين التصميم الجريء وتجربة القيادة الاستثنائية مكانة كمارو المرموقة بين أشهر سيارات الأداء، وكمارو 2020 ليست استثناءً لهذا التميز”.

شيفروليه كامارو 2020 – قوة في التصميم توازي قوة الأداء

تتألق كمارو بتفرّد من حيث الشّكل كما هي من حيث المضمون، فهي منحوتة بشكل رياضي جميل، وتتمتع بمظهر مذهل مستوحى من إرثها العريق على حلبات السباق. ويعكس هذا المظهر الفريد طبيعة عمل كمارو مع شبك وغطاء محرك بارزين.

وفي الجزء الخلفي، تم دمج مصابيح LED جديدة بتصميم منحوت يحمل بصمة تصميم شفروليه ثنائية العناصر. وتظهر العدسات الحمراء في طرازLT، فيما تحتوي طرازات RS وSS وZL1 على عدسات واضحة بتظليل داكن ذات كثافة محايدة لإضفاء مزيد من الجرأة والقوة.

شيفروليه كامارو 2020 – قوة في التصميم توازي قوة الأداء

ويتضمن طراز ZL1 تحديدًا ميزات فريدة حيث أن الجناح الخلفي وحواجز الهواء وفتحة غطاء خزان الوقود على الواجهة الأمامية مصنوعة من ألياف الكربون لتنتج قوة دفع منخفضة تعزز من ثبات السيارة وسرعتها أثناء الانعطاف، بما يكمل الحزمة الهوائية المتطورة لهذه السيارة.

ولأن كل سائق كمارو لديه شخصية فريدة تميزه عن غيره، فإن سيارته ستعكس ذلك أيضًا، إذ تقدم شفروليه تشكيلة أوسع من التجهيزات والإكسسوارات أكثر من أي وقت مضى، مما يتيح لكل سائق تخصيص سيارته من هذا الطراز لتعبّر عنه بكل وضوح أثناء القيادة على الطرقات.

ومع توفر مجموعة واسعة من العجلات والشرائط والشعارات وسجادات الأرضية وغيرها الكثير من الإكسسوارات، يمكن للسائقين منح سيارتهم مظهرًا متخصصًا لا مثيل له.

ولا يقتصر هذا التجديد في المظهر على الشكل الخارجي فقط، فالتصميم الداخلي للسيارة يوفر مقصورة رقمية خاصة بالسائق جرى تحسينها لتحقيق أداء أفضل أثناء القيادة.

ومع توفر مقاعد مدعومة بمساند رياضية وعجلة قيادة جلدية بسطح مستوي في الأسفل وتجهيزات عملية تعزز تجربة القيادة، فإن كل لمسة تصميمية تثري تجربة اتصال السائق بالطريق.

شيفروليه كامارو 2020 – قوة في التصميم توازي قوة الأداء

كما تقدم هذه السيارة الرياضية الحديثة تقنيات تعزز تجربة القيادة مع الحفاظ على مظهر أنيق. وتتوفر كمارو مع نظام العرض على الزجاج الأمامي الذي يتوفر بثلاث وضعيات مختلفة للرؤية، ويتيح لسائقها الاطلاع على البيانات بصورة آنية بما يشمل السرعة واتجاهات الملاحة ومعلومات الراديو، وكل ذلك بالقرب من مستوى نظره على الزجاج الأمامي، ليتمكن من التركيز على الطريق بصورة أفضل.

جدير بالذكر أن طرازات شفروليه كمارو LT وRS وSS وZL1 متوفرة في جميع صالات العرض في المنطقة.

شيفروليه كامارو 2020 – قوة في التصميم توازي قوة الأداء

المحركات:

محرك الأربع أسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع توربو، حيث يكون قادرا على انتاج  275 حصانا و 400 نيوتن / متر من عزم الدوران. التسارع في تشيفي كامارو ذات الأربع اسطوانات يتم في 5.2 ثوان والسرعة القصوى تصل الى 252 كلم بالساعة

المحرك الثاني بسعة  3.6 ليتر من 6 اسطوانات بشكل V يعمل بالحقن المباشروتصل قوته الى 355 حصان و 385 نيوتن / متر من عزم الدوران.

اما محرك كامارو اس اس فهو من 8 اسطوانات بشكل V بسعة 6،2 ليتر وبقوة  455 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة و 616 نيوتن / متر من عزم الدوران عند 4400 دورة في الدقيقة، علبة التروس مؤلفة من 6 نسب أمامية يدوية او 8 نسب أمامية اوتوماتيكية.

التسارع في كامارو أس أس من 0 الى 100 كلم يتم في خلال 4 ثوان وسرعة قصوى تصل الى 294 كلم بالساعة.

أما زد أل 1 فتأتي بمحرك LT4 سوبرتشارجد V8 سعة 6.2 لتر بقوة تبلغ 650 حصان (485 كيلو واط) و867 نيوتن متر.

ويقترن مع ناقل حركة يدوي بست سرعات بتقنية النظام النشط لمطابقة سرعة الدوران، أو ناقل حركة أوتوماتيكي مقودي بعشر سرعات. التسارع من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 3.5 ثانية.

شيفروليه كامارو 2020 – قوة في التصميم توازي قوة الأداء

بعض التفاصيل الميكانيكية

تقدم سيارة كامارو ZL1 أداءها الفذ بالاعتماد على محرك V-8 ذو شاحن فائق سعة 6.2 لتر، ينتج قوة تبلغ 650 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 881 نيوتن للمتر، مما يتيح له الانطلاق بالسيارة بتسارع قياسي من الصفر إلى100 كم/ساعة خلال ما يزيد قليلًا عن 3.5 ثانية. وتقطع السيارة مسافة ربع ميل خلال 11.4 ثانية فقط، مما يجعلها واحدة من أسرع السيارات في فئتها.

كما أولى مهندسو شفروليه اهتمامًا إضافيًا لضمان توفير قدرة فعالة لكبح قوة كامارو ZL1 الهائلة عند الحاجة. ويمكن لهذه السيارة أن تتوقف تمامًا من سرعة 96 كم/ساعة عند 35 مترًا فقط (107 أقدام)، مما يعزز مستويات السلامة والأمان فيها، وذلك بفضل مكابح الأداء بريمبو.

طراز كامارو LT مجهزًا بمحرك V-6 قياسي سعة 3.6 لتر.

بينما يأتي طراز كامارو SS مع محرك LT1 من نوع Small Block V-8 بتقنية الحقن المباشر وسعة 6.2 لتر، ينتج قوة تبلغ 455 حصان (339 كيلو واط) وعزم دوران يصل إلى 617 نيوتن للمتر.

شيفروليه كامارو 2020 – قوة في التصميم توازي قوة الأداء
شيفروليه كامارو 2020 – قوة في التصميم توازي قوة الأداء
شيفروليه كامارو 2020 – قوة في التصميم توازي قوة الأداء

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *