طرق لكشف التلاعب بعداد السيارة!

مايو 29 ,2019

طرق لكشف التلاعب بعداد السيارة!

يحاول البعض عند بيع سيارته التلاعب بعداد الكيلو مترات بهدف الحصول على سعر أفضل ومكاسب ماديّة، وإن كان هذا العمل يُعتبر مُخادعة في البيع ومحاولة إظهار السيّارة بأنها جديدة نوعاً ما، نظرت لأنّ الكثير لا يفضّل امتلاك سيارة قطعت مسافات طويلة جداً كما يقول الخبراء في بيع وشراء السيارات.

ولكي لا تكون ضحية هذه الألعاب المخلة للأمانة وفريسة لأولئك الطمّاعين، نقدم لك عزيزي القارئ بعض الخطوات والنصائح التي تساعدك في كشف التلاعب بعداد السيارات ومعرفة الحقيقة.

أولاً : قارن بين ملصقات تغيير زيت المحرك والأرقام في عداد المسافة :

ينصح الخبراء بإلقاء نظرة على كلٍ من عداد المسافات وقراءة الرقم الموجود فيها ومقارنته مع ملصقات تغيير الزيت للمحرّك، فمن المعروف ما هي المسافة التي تقطعها السيارة قبل تغيير الزيت لها، وبالمقارنة يمكنك معرفة الحقيقة و في حالة عدم وجود هذه الملصقات في السيارة ، فهذا الأمر يثير الظنون حول السيارة و صحة عداد الكيلومترات الموجودة بها .

ثانياً : تفقد دواسة الوقود والفرامل  في السيارة :

إذا شعرت بأنّ هُناك تلاعب لكنك بحاجة لمزيد من التأكد فمن الأمور الهامة التي تكشف التلاعب بعداد السيارة هو فحص دواسة الوقود و الفرامل في السيارة ، فإذا كانت هذه القطع مستهلكة أو يبدو عليها التلف أو أنها أصبحت ممسوحة تماماً ، فهذا الأمر يعني أن السيارة  قطعت مسافات طويلة من العمل ، لذلك عندما تنظر إلى عداد الكيلومترات في السيارة وتجد عدد قليل من الكيلومترات، فبالتأكيد هُنا تلاعب بالعداد، والجدير بالذكر أن معظم السيارات تسير حوالي 20 الف كيلومتر خلال العام الواحد.

طرق لكشف التلاعب بعداد السيارة!

ثالثاً : القِ نظرة على البراغي الخاصة بعداد السرعة :

الخطوة الأخيرة للتأكد من التلاعب في عداد السرعة بالسيارات هي البراغي التي تستخدم لثبيته في بودي السيارة ، فعند ملاحظة أي علامة للفك أو ظهور بعض الخدوش بجانب هذه البراغي ، ففي هذه الحالة عليك أن تصرف النظر عن شراء هذه السيارة لأنه ربما تعرضت هذه السيارة الى التلاعب في عداد السرعة الخاص بها .

و في النهاية ربما هذه هي أبرز الخطوات لكن يمكنك أيضاً ملاحظة الكراسي الخاصة بالسيارة  و النظر أسفلها للتحقق من وجود تآكل أو ما شابه ذلك ، كما يُنصَح بفتح غطاء المحرك الخاص بالسيارة و ملاحظة الحالة العامة للمحرك، وبالتأكيد عن مقارنته مع عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة من قبل يمكنك معرفة مدى صحة عداد السيارة أو تعرضه الى حدوث اي تلاعب فيه من قبل .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *