عودة “رالي داكار” بمغامرة جديدة ..

يناير 8 ,2021

عودة "رالي داكار" بمغامرة جديدة ..

يعتبر رالي داكار السباق الأكثر تحدياً وتشويقًا في العالم لمحبي الرياضات وعشاق المغامرات والترحال، وها هو يعود مرةً أخرى إلى المملكة العربية السعودية بطبيعتها الخاصة المميزة في ثوب جديد و مغامرة جديدة بنسخته الـ 43 .

المركز الأول سعودي بامتياز ..

كان موعدنا مع انطلاق سباق رالي داكار السعودية 2021 في يوم الاثنين 4 يناير، حيث ذهب المركز الأول في المرحلة الثانية بجدارة إلى السعودي صالح السيف في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة.

العطية يعود الى المنافسة بعد تحقيق الفوز بالمرحلة الثانية من رالي داكار 2021

المسيرة :

تمتد مسيرة داكار السعودية لهذا العام على مسافة أكثر من 7600 كيلومتر، حيث بدأ من عروس البحر جدة في الثالث من يناير، حيث التحدي الأهم هو عبور الوديان والتنبه للطريق الصخرية وتجنب انثقاب الإطارات.

وصولًا إلى بيشة مع اختلاف في التضاريس وبداية ظهور الطابع الأصفر حيث الكثبان الرملية امتدادًا إلى وادي الدواسر جنوباً مع مسار دائري بطول الوادي .

ثم التحرك شمالاً نحو أطول مراحل السباق إلى العاصمة الرياض ولكنها ليست الأصعب.

عودة "رالي داكار" بمغامرة جديدة ..

وتبدأ المرحلة التالية بتواصل الانطلاق نحو القيصومة قرب الحدود مع الكويت وتكون هذه المرحلة الأكثر احتياجًا إلى مهارة عالية وقدرة على التحكم بسبب تنوع التضاريس بين الكثبان والمقاطع الصخرية.

ثم يكون الاتجاه غرباً صوب حائل التي حصل فيها المتسابقون على يوم الراحة لاستجماع قواهم وتعديل خطتهم للنصف المتبقي من السباق.

توم كورونيل في رالي داكار

بعد قضاء يوم الراحة في حائل تعود المحركات من جديد إلى خط بداية المرحلة التالية في الطريق نحو سكاكا أقصى شمال المملكة، ومعها تبدأ سلاسل الجبال الرملية وتحدي ارتفاع درجات الحرارة.

ثم يكون المسير غربًا باتجاه مدينة نيوم حيث المناظر الخلّابة المحفوفة بالمسارات الرملية والصخرية، ولكن الطبيعة الرملية تجعل هذه المرحلة من بين أصعب مراحل السباق.

رايد اكستريم البحرين في رالي داكار

ومن ثم الامتداد جنوبًا على شاطئ البحر الأحمر حيث المرحلة الأطول على مدى السباق والتي تبدأ من مدينة العلا الجميلة وتنتهي في ينبع ويكون فيها تحديد مصير السباق وترتيب المتسابقين.

وهنا يكون الوصول إلى المحطة الأخير التي سيتعين على المتسابقين في الطريق إليها للتعامل مع سلاسل الكثبان الرملية قبل الوصول إلى خط النهاية والعودة لمدينة جدة من جديد المجهزة لاستقبال الفائزين وتكريمهم.

ولا تزال فعاليات “رالي داكار” مستمرة أحداثها إلى 15 من يناير، كما يمكنكم متابعة كل جديد من خلال حساب DAKAR RALLY على تويتر.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *