هيونداي تضيف تحفة جديدة لعالم السيارات رباعية الدفع

سبتمبر 16 ,2020

هيونداي تضيف تحفة جديدة لعالم السيارات رباعية الدفع

أعلنت شركة هيونداي عن شكل ومواصفات نماذجها الجديدة من سيارات Tucson الرباعية الدفع التي ستطلقها في الأسواق قبل نهاية العام الجاري.

صرحت هيونداي عن مواصفات النماذج الجديدة من سيارات Tucson رباعية الدفع والتي ستدخلها الأسواق قبل نهاية هذا العام

جاءت هذه السيارات بتصميم مختلف كلياً عن تصاميم Tucson الحالية , فحصلت الواجهة الأمامية على عناصر مستوحاة من سيارات Vision T الكهربائية والتي أعلنت عنها هيونداي سابقاً.

هيونداي تضيف تحفة جديدة لعالم السيارات رباعية الدفع

ستكون هذه السيارة بنسختين , الأولى مخصصة لدول أوروبا ودول الشرق الأوسط , بهيكل طوله 4 متر و50سم وعرض 186 سم وارتفاع 165 سم.

أما النسخة الأخرى فستكون للأسواق الأمريكية ولكن بشكل أكبر , حيث جاءت بطول 4 متر و 63 سم .

أما عن داخلية السيارة فهي مزودة بأحدث أنظمة الملتيميديا وشاشات تعمل باللمس بمقاس 8 و 10 بوصة , وأنظمة للإضاءة الداخلية .

أضف إلى ذلك أنظمة الفرملة التلقائية في حالة الطوارئ وأنظمة لمراقبة النقطة العمياء عبر الكاميرات.

زودت أيضا السيارة بنظام ركن أوتوماتيكي بدون تدخل السائق , حساسات المسافة من الأمام والخلف , وكاميرات ترصد محيط هيكل السيارة من الأمام والخلف . أيضاً حساسات للضوء والمطر , وأنظمة كهربائية للتحكم بوضعية مقاعد السيارة وحرارتها , وأنظمة لتدفئة الزجاج والمرايا , وأنظمة لتثبيت السرعة على الطرقات.

ستحتوي Tucson على أنواع متعددة من المحركات , محركات بنزين سعة 1.6 لتر وعزم 150 حصان , ومحرك ديزم بعزم 115 حصان ومحركات بنزين سعة 2.5 لتر وعزم 190 حصان .

من المفترض أن تطرح منها نسخ مزودة بمحركات هجينةتحتوي محرك بنزين توربيني داخلي بسعة 1,6 ليتر، وتعطي هذه المحركات عزما كليا يعادل 230 حصانا.

المصدر: moto1

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *