“يووي” مزيج من الذكاء الاصطناعي والقائد الآلي في LQ”” الجديدة من تويوتا.

ديسمبر 29 ,2019

"يووي" مزيج من الذكاء الاصطناعي والقائد الآلي في LQ"" الجديدة من تويوتا.

لا يمكن الجزم أن “يووي” سيتمكن من إجراء حوار فلسفي مع سائق سيارة LQ الجديدة من تويوتا, لكن ما هو مؤكد أنه  سيعتني براحة واسترخاء ركاب السيارة بفضل إمكانيات الذكاء الاصطناعي.

"يووي" مزيج من الذكاء الاصطناعي والقائد الآلي في LQ"" الجديدة من تويوتا.

كشفت تويوتا عن وجود مخلوق يدعى “يووي” في سياراتها الجديدة LQ, وهو مزيج من الذكاء الاصطناعي والقائد الآلي Autopilot، الذي يتمكن من اتخاذ معظم القرارات على الطريق.

"يووي" مزيج من الذكاء الاصطناعي والقائد الآلي في LQ"" الجديدة من تويوتا.

وحسب ما ذكره موقع روسيا اليوم بالعربي فستتدرج تلقائية القيادة إلى أربع مستويات، كما سوف يتمكن “يووي” من التأثير على مزاج سائق السيارة، وسيقوم بذلك بمبادرة منه، وليس استنادا لطلب من السائق. بمعنى أنه سوف يعتني بدرجة الحرارة في الصالون، وقد يختار الموسيقى التي يستمع إليها السائق استنادا لأسلوب القيادة، وكذلك المعلومات التي سوف يخزنها بداخله.

كما سيعرض “يووي” نظام الواقع الافتراضي الإضافي للسائق، بما في ذلك التحذيرات على الطريق، ويوفر للركاب معلومات وأفكارا تدخل حيز اهتماماتهم، وسيفعل كل ذلك بشكل شخصي مخاطبا كل راكب على حدة.

وبالإضافة إلى كل ذلك إمكانية بعث رسائل إلى العالم المحيط، باستخدام وظائف جهاز المرآة الرقمية متناهية الصغر وآلاف العواكس متناهية الصغر، بحيث يمكنه إضاءة منطقة عبور المشاة مثلا أشكال مضحكة، وابتسامات، وربما رسائل نصية.كماسيعتني “يووي” أيضا براحة الركاب من خلال اعتنائه بوضع المقاعد ودرجة حرارتها، وسيفعل ذلك بنفسه، دون الحاجة لطلب الراكب ذلك منه.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *