BMW الفئة الخامسة 2017

مايو 2 ,2017

من الجدير بالذكر أن العملاقة الألمانية BMW تبدع في توفير مختلف سبل الراحة إلى عملائها حول العالم، لعل من أحدث طرازات هذه الشركة المميزة هي BMW الفئة الخامسة 2017 والتي تشمل كلا من السيارة بي ام دبليو  I 540 M550i xDrive والسيارة BMW 530e والسيارة 530 e، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن السيارة BMW الفئة الخامسة 2017 في هذا المقال، لقد كشفت شركة بي ام دبليو الألمانية بشكل رسمي عن السيارة  BMW الفئة الخامسة 2017 بالربع الأخير من عام 2016 واليوم سنتحدث عن النسخة الواجن من BMW الفئة الخامسة 2017 ذات الخمسة ابواب.

جاءت السيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة تحتوي على تقنية Intelligent networking وبعض التقنيات الأخرى من النظام  BMW Connected Drive، فقد فتحت الطريق أمام مواصفات وميزات تناسب كل شخص يعشق إمكانات سيارة السيدان بجانب المظهر الأنيق والجذاب، فقد صممت السيارة بأسلوب يؤسر مالكها بدءا من تصميم مقدمة السيارة وصولا إلى التصميم الداخلي المميز والتصميم الخلفي للسيارة وذلك بشكل يتناسب مع مواصفات الجودة والتاريخ العريق للسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة.

تصميم سيارات BMW الفئة الخامسة 2017 من الخارج

سيارات بي ام دبليو الفئة الخامسة للبيع

جاءت سيارات الجيل الجديد بتصميم خارجي أنيق من سيارات الفئة الخامسة من إنتاج شركة بي ام دبليو الألمانية تحمل جينات العملاقة الألمانية بي ام دبليو، فقد تميزت هذه السيارات بواجهة أمامية حادة يغلب عليها الطابع الشبابي القوي بءا من المصابيح الأمامية ذات التصميم النحيف، كما أنها مزودة بتقنية الليد وتقنية الدوائر الضوئية، مما منح السيارة المزيد من الجاذبية.

كما تتميز BMW الفئة الخامسة 2017 بوجود نظام BMW Selective Beam الذي يتحكم بشكل تلقائي في المصابيح الأمامية ذات الضوء العالي حسب ظروف الإنارة المحيطة وحالة المرور، مما يوفر رؤية ممتازة أثناء القيادة ليلا كما يراقب النظام وجود اي سيارات تسير في الأمام أو اكتشاف أي ازدحام مروري قبل الوصول إليه، كما يساعد على ضبط المصابيح الأمامية ذات الضوء العالي لكي تتجنب إبهار أبصار المارة في مختلف الطرق.

كما جاء الشبك الأمامي للسيارة  BMW الفئة الخامسة 2017 مزود بشبكة أمامية مقسمة إلى قسمين كل قسم حوله إطار من معدن الكروم اللامع، بالإضافة إلى تزويد السيارة بعدد من الخطوط الطولية السوداء المصنعة من مادة الفايبر كربون، كما يوجد شعار شركة BMW أعلى هذه الشبكة، كما جاء الغطاء الخاص بمحرك سيارات  BMW الفئة الخامسة 2017 مزود بعدد من الخطوط الطولية الحادة التي تبرز الهوية الرياضية الخاصة بهذه السيارات، كما تشير إلى القوة الكامنة التي تختبأ أسفل هذا الغطاء.

وبالنسبة إلى المصد الأمامي في سيارات BMW الفئة الخامسة 2017 ، فقد جاء بتصميم يجمع ما بين البساطة والقوة، فقد زود بعدد من الإنحناءات الحادة التي تبرز هوية السيارة الرياضية، كما أن السيارة مزودة بشبكة سفلية كبيرة الحجم، مما يساعد في تشتيت الهواء، كما يمنح سيارات BMW  الفئة الخامسة 2017  أعلى درجات من الثبات والإرتكازية أثناء السير غلى مختلف الطرق.

تصميم بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 من الداخل

تبدو السيارة BMW  الفئة الخامسة 2017 من الداخل كأنها مصممة حسب الطلب، فإن كل شيء في مكانه الصحيح بدءا من الهيكل وصولا إلى المواد عالية الجودة، كما تحتوي على العديد من أجهزة القياس بطريقة فنية بدون إغفال الوظائف التي توفر الراحة إلى قائد السيارة، والتي ظلت في متناول ركاب السيارة، بحيث يبعث الشكل الواثق والحديث إلى التصميم الداخلي بجانب توفير الأمان والراحة.

ومن أبرز مميزات BMW الفئة الخامسة 2017 أنها مزودة بالمقاعد الرياضية, بجانب عنصر الحماية النشطة, ونظام تحذير من الإرهاق وإطارات مقاس 18 بوصة وتبطين خاص إلى السقف، كما جاءت هذه السيارة تتمتع بوزن أقل عند المقارنة مع الموديلات السابقة ويعود السبب إلى الإعتماد على الألمونيوم والمغنسيوم والصلب عالي القوة، كما تتمتع المقصورة الداخلية تحتوي على نظام ترفيهي iDrive  كما توجد شاشة 8,8 بوصة في لوحة العدادات وكذلك نظام اختياري للتحكم في إمكانيات السياة عبر الإشارة.

محرك BMW الفئة الخامسة 2017

جاءت السيارة 530i بمحرك بنزين 2 لتر وشاحن توربيني بقوة 248 حصان، مما يجعل التسارع من 0 إلى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 6 ثواني وتقل إلى 5,8 ثانية في نسخ  x Drive، وبالنسبة إلى نسخة 540 i فقد جاءت بمحرك 3 لتر وشاحن توربيني بقوة 335 حصان، مما يجعل تسارع السيارة من 0 إلى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 4,9 ثانية والتي تقل إلى 4,7 ثانية بالنسخة  xDrive.

سعر  BMW الفئة الخامسة 2017

لقد وصلت هذه السيارة بالفعل إلى صالات العرض في فبراير 2017، يبلغ سعر الموديل 530i والموديل 540i  مع نظام الدفع الكلي xDrive الإختياري حوالي 52,500 دولار مع زيادة السعر إلى 54,500 دولار في نسخة xDrive ، بينما النسخة الثانية 540i  يصل سعرها إلى 57,500 دولار في نسخة الدفع الخلفي وسعر 59,750 دولار في نسخة  x Drive.

سيارات بي ام دبليو للبيع

الإختلافات بين النسخة السيدان والواجن من  BMW الفئة الخامسة 2017

من الجدير بالذكر أن لا توجد اختلافات جوهرية بين النسخة السيدان والنسخة الواجن لكن الإختلافات الجوهرية ستجدها عند المقارنة بين الجيل الحالي والسابق، فقد جاءت السيارتان بنفس التصميم بالواجهة الامامية ومن الداخل، بينما الاختلافات في تصميم الجهة الخلفية من السيارة، فإن الصندوق كبير الحجم وقابل إلى الفتح بالكامل.

تصميم BMW الفئة الخامسة 2017 واجن

إن الواجهة الأمامية لهذه السيارة تبرز هوية شركة بي ام دبلي، فإن الشبك الامامي ذات تصميم مستطيلي مقسم إلى جزئين ويتصل بالمصابيح الأمامية كبيرة الحجم ذات التصميم المستطيلي مسحوبة إلى جانبي السيارة، كما توجد فتحات تهوية كبيرة الحجم اسفل المصد مقسمة إلى ثلاث اجزاء لتعطي السيارة لمسة رياضية، كما توجد مصابيح الضباب بحجم صغير.

كما توجد بعض التمويجات على جانبي السيارة والتي تمتد من المصابيح الأمامية وصولا إلى الاسطبات الخلفية، وجاءت الإطارات بتصميم رياضي مقاس 18 بوصة، ومن الخلف توجد اسطبات ذات تصميم عريض الحجم لكي تتماشى مع المصابيح الامامية، ويوجد جناح خلفي صغير الحجم اعلى الصندوق الخلفي للسيارة، كما يوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي اسفل المصد الخلفي.

يجب الإشارة إلى أن الصندوق الخلفي في هذه السيارة يعطي مساحة كبيرة الحجم تسمح بتخزين المعدات أو ادوات السفر بالاضافة إلى أن الصف الخلفي من المقاعد قابل للطي حتى يعطي مساحة اكبر للصندوق، كما توجد لوحة قيادة مبهرة حيث توجد قطع التخشيب على التابلوه الأمامي والكونسول الوسطي والأبواب من الداخل لتحصل بالنهاية على سيارة مميزة وفريدة.

كما توجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة بالوسط، ويتوافر ميزة الأوامر الصوتية ووسائل الأمان المختلفة مثل ميزة التنبية في حالة الخروج من المسار والتنبية قبل حدوث تصادم.

محرك BMW الفئة الخامسة 2017 واجن

جاءت هذه السيارة عبر فئتان، الفئة الأولى 530i  بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر تيربو يعطي قوة 252 حصان أما الفئة الثانية فإنها 540i  بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 340 حصان.

سعر BMW الفئة الخامسة 2017 واجن

يبدأ سعر هذه السيارة من 52,000 دولار ويصل إلى 70,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *