F-150 بيك أب تعمل بالديزل من فورد.

مارس 13 ,2019

أف 150 تعمل بالديزل؟ لا أحد كان يتوقّع هذه المفاجأة من فورد لكن يبدو أنّها كانت تدرس الأمر بجديّة، إذا كنت تريد سيارة ديزل من فورد ، فيمكنك الحصول على محرك Powerstroke سعة 6.7 لتر في سيارة Super Duty ، لكن يمكنك اليوم الحصول على بيك أب من فورد ويبدو أنها لم تقدم سيارة F-150 الرائعة فحسب ، بل سيارة ديزل F-150 بدون تسوية. لقد بنت فورد الشاحنة اليومية المثالية.

ميكانيكاً :

يولد محرك ديزل V6 سعة 3.0 لتر ذو الشاحن التوربيني 250 حصانا و 440 رطل من عزم الدوران. تصل قوة الذروة إلى الخط الأحمر للشاحنة الذي يبلغ 5000 دورة في الدقيقة ، بينما يبدأ عزم الدوران الأقصى عند 1750 دورة في الدقيقة. من مقعد السائق ، إنه وحش عزم الدوران ، ويتوافق تمامًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات. في حين أن أجهزة نقل الحركة التي تعمل بالبنزين F-150 يمكن أن تشعر بالقلق الشديد عند إدخال الخانق ، فإن عزم الدوران وبرمجة ناقل الحركة الجديدة لزوج الديزل ترتفع بشكل جميل. التحولات سلسة ودقيقة لدرجة أنها غير محسوسة تقريبًا. كل ما تشعر به هو عزم الدوران. والأفضل من ذلك ، أن هذه الشاحنة تتجنب سمات الديزل التقليدية من الضجيج والضوضاء.

يمكن الشعور بهذا بشدة في قلة الضجيج أو الاهتزاز أو القساوة. في حين أن مهندسي فورد قاموا بتحسين كابينة الشاحنة لمحرك الديزل ، إلا أنه تمت إضافة القليل بهدف تخفيف الصوت. بدلاً من ذلك ، عمل مهندسو مجموعة الدفع في Ford على تحسين معايرة المحرك المحددة لتقليل ضوضاء الخمول والتشغيل. في الواقع عند السفر على الطريق السريع أو على الطريق العادي ، ستتعرض لضغوط شديدة لإدراك أنك تقود سيارة مجهزة بالديزل. الحقيقة أنه وأثناء القيادة ، يبدو الديزل في F-150 أكثر هدوءًا من البنزين.

عنصر آخر مثير للإعجاب هو أن مهندسي فورد تمكنوا من الحفاظ على ثقلهم. تاريخيا ، كانت محركات الديزل أثقل بكثير من إخوانهم من البنزين ، ولكن مع هذا الديزل الجديد سعة 3.0 لتر ، تمكنت فورد من تخفيض الكتلة الكلية للمحرك إلى مستوى لا يتجاوز 60 رطلاً فقط من EcoBoost V6 سعة 3.5 لتر. وهذا بدوره يسمح للشاحنة بالتعامل مع أشقاءها من البنزين ، مما يجعل من السهل عمل التغييرات الحادة في الطرق أو الطرق المتعرجة.

التصميم الداخلي والخارجي.

وعلى الرغم من أن العديد من مشتري الديزل من طراز F-150 لن يحصلوا أبدًا على شاحنتهم الموحلة ، إلا أن هذه الشاحنة قادرة على السيطرة على الأوساخ. في دورة خاصة صممتها شركة فورد لإظهار كفاءة الشاحنة على الطرق الوعرة ، أُجريت بعض الاختبارات على F-150 من خلال مجموعة من أقسام الزحف البطيئة ، والعديد من العقبات ، واثنين من المنحدرات الضخمة بزاوية 29 درجة ، وتشغيل سريع عبر خندق بطول قدمين من الطين والماء. لم يشعر محرك الديزل F-150 بأنّه خارج الخدمة ؛ حتى عندما كنا نخشى على سدها التعويضي وسد الهواء الأمامي ، الموجود على بعد بضع بوصات فقط من الأوساخ ، استمرت الشاحنة بثقة. بصراحة تامة ، إنه لأمر مدهش أن هذه الشاحنة يمكنها أن تفعل الكثير بشكل جيد.

بيك آب F-Series من الجيل الحالي هو بالفعل الشاحنة الأفضل مبيعًا في السوق، , والسبب واضح فالمقصورة مفتوحة وواسعة ومستعدة لحمولة عائلية. حتى عند الجلوس في المقاعد الخلفية ، سواء في Crew أو Super Crew Cab ، سيكون الراكبين في وضع مريح رأسياً أو عند الأقدام.

إذا انتقلنا للتصميم الداخلي والمواد أيضا الراقي في السنوات الأخيرة، الجلد و الألومنيوم المصقول ، وحتى بعض ألياف الكربون فو في F-Series. ما يجعلها سيارة فاخرة حقاً. يؤكد على ذلك المقاعد الرائعة في الأمام والخلف والمكسوة بالجلد الناعم الذي يساعدك في الجلوس طويلاً مثل رحلات طويلة في جميع أنحاء البلاد ، أو مجرد رحلة قصيرة إلى متجر البقالة ، ويوفر خاصية تدفئة أو تبريد المقعد الخاص بك في أي لحظة ، ومن وسائل الراحة والترفيه نظام الصوت B&O Play المتوفر بعشرة مكبرات – وتوفر جودة صوت عالية جداً. إنه جيد بشكل خاص بالنظر إلى تصميم المقصورة ومقدار المساحة التي يحتاج صوت الستريو إلى ملئها. كانت فورد F-150 هي المعيار لجميع شاحنات البيك آب منذ عقود. ولكن في الآونة الأخيرة ، واجهت فورد منافسة متزايدة حيث زادت شفروليه ورام من ألعاب الشاحنات. مع ذلك ، لم يرفع الديزل 2018 F-150 الراية مرة أخرى لصالح شركة فورد فحسب ، بل أصبح معيارًا ذهبيًا لسيارة بيك آب التي تعمل كل شيء. إنها آلة رائعة ، يجب على فورد أن تفخر ببنائها.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *