لا تفوتك أقوى عروض صيف 2024 للسيارات المستعملة المضمونة بالتقسيط والكاش

لحق العرض الآن
تسلاشركات السيارات

تسلا سايبر ترك 2024 الجديدة كلياً مع الأسعار والمواصفات

تعد سيارة تسلا سايبر ترك 2024 إضافة استثنائية لعالم السيارات، حيث تبدو وكأنها خرجت من أحدث أفلام الخيال العلمي بتصميمها الفريد الذي يشبه السفن الفضائية, فمن ناحية صناعتها فهي مصنوعة من هيكل فولاذي مقاوم للصدأ يُزعم أنه يتمتع بخاصية مقاومة الرصاص، مما يجعلها ليس فقط سيارة ذات مظهر جذاب ولكن أيضًا آمنة بشكل استثنائي.

تأتي السيارة بتكوينات دفع رباعي تشمل طرازاً بمحرك مزدوج يولد قوة تصل إلى 600 حصان، ونموذج “Beast” الأكثر قوة مع ثلاثة محركات كهربائية تبلغ قوتها 834 حصانًا, كما تعد تسلا بإطلاق نسخة بمحرك واحد ودفع خلفي في وقت لاحق من عام 2025. بالإضافة إلى ذلك، تفخر تسلا بأن سايبر ترك يمكنها سحب حمولة تصل إلى 11000 رطل وتتميز بمدى قيادة يصل إلى 340 ميلًا. وبفضل الشحن السريع عبر شاحن تسلا الفائق، يمكن للسيارة أن تضيف ما بين 128 إلى 136 ميلاً في غضون 15 دقيقة فقط.

الجديد من تسلا لعام 2024

الجديد من تسلا لعام 2024

تدخل تسلا السوق بسيارتها سايبر ترك 2024، وهي تواجه تحديًا كبيرًا مع مجموعة من المنافسين المرموقين في فئة الشاحنات الصغيرة الكهربائية. فورد F-150 Lightning وجي إم سي Hummer EV وريفيان R1T تمثل أبرز هذه التحديات بتقديمها لمزايا تقنية وأداء عالٍ يتوافق مع توقعات العملاء في هذه الفئة. بالإضافة إلى ذلك، تقوم شيفروليه بإطلاق نسخة كهربائية من شاحنتها سيلفرادو، التي تعد أحد أيقونات هذه الفئة في السوق الأمريكية. كذلك، يستعد رام 1500 REV لدخول هذا السباق مع اقتراب موعد بدء إنتاجه. تواجه تسلا، بذلك، منافسة شديدة تتطلب منها تقديم ميزات فريدة ومبتكرة تؤكد مكانتها وتفردها في هذه الفئة الناشئة والمتنامية من السيارات.

سعر سايبر ترك 2024 المتوقع في السعودية

يتوقع أن يبدأ سعر تسلا سايبر ترك 2024 في السعودية من 307,106 ريال سعودي ويصل إلى 382,444 ريال سعودي، اعتمادًا على الطراز والخيارات المختارة. ​​

إليك جدول يوضح أسعار تسلا سايبر ترك 2024 للطرازين Dual Motor وBeast بكل من الدولار الأمريكي والريال السعودي:

الطرازالسعر بالدولار الأمريكيالسعر بالريال السعودي
Dual Motor$81,895307,106 ريال
Beast$101,985382,444 ريال

سيارات تسلا للبيع في السعودية

القوة والأداء في تسلا سايبر ترك 2024

القوة والأداء في تسلا سايبر ترك 2024

تسلا سايبر ترك 2024 هي تحفة ميكانيكية مبتكرة تجمع بين الأداء العالي والقدرات الرائدة في الطرق الوعرة. تقدم هذه السيارة ثلاثة ترتيبات محرك مختلفة، تلبي احتياجات مختلف العملاء من حيث القوة والأداء.

فئات المحرك

  • الطراز ثنائي المحرك: يوفر هذا الطراز نظام دفع رباعي ويولد قوة تصل إلى 600 حصان، مما يجعله خيارًا مثاليًا للراغبين في توازن بين الأداء والكفاءة.
  • Cybertruck Beast: للباحثين عن الأداء المطلق، يأتي طراز Beast بثلاثة محركات تنتج مجتمعة قوة هائلة تصل إلى 834 حصانًا، مما يوفر تسارعًا استثنائيًا وقدرة على المنافسة في أعلى المستويات.
  • طراز المحرك الواحد: المزمع إطلاقه في عام 2025، سيقدم هذا الطراز خيار دفع خلفي لمن يفضلون تجربة قيادة أبسط ولكن بتكنولوجيا تسلا المتقدمة.

السرعة والتسارع

تُظهر تسلا سايبر ترك 2024، وخاصةً في طراز Beast ثلاثي المحركات، أداءً مذهلاً يضعها في طليعة الشاحنات الكهربائية من حيث السرعة والقوة, حيث بقوتها الهائلة والبالغة 834 حصانًا، تتسارع هذه السيارة من الصفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 2.6 ثانية فقط، ما يجعلها ليس فقط الشاحنة الأسرع على الإطلاق التي تم اختبارها، بل وأيضًا رابع أسرع مركبة كهربائية.

هذه النتائج تعكس بدقة الادعاءات الطموحة لشركة تسلا وتبرز القدرات الفائقة لسايبر ترك، مؤكدة على مكانتها كرائدة في فئة الشاحنات الكهربائية, حيث يعد طراز المحرك المزدوج أيضًا بأداء استثنائي، حيث يمكنه الوصول إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 3.9 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تبلغ 112 ميلاً في الساعة، مما يشير إلى التزام تسلا بتقديم مركبات ذات أداء رفيع المستوى تتجاوز التوقعات.

القدرات والمرونة

تتميز جميع طرازات سايبر ترك بنظام تعليق هوائي قابل للتعديل، يمكن رفعه ليوفر ما يصل إلى 17 بوصة من الخلوص الأرضي، مما يعزز من قدراتها في الطرق الوعرة بزوايا اقتراب تبلغ 35 درجة وزوايا مغادرة تصل إلى 28 درجة. هذه المواصفات تجعل من سايبر ترك خيارًا مثاليًا لعشاق المغامرة وتحديات الطرق الوعرة.

الأداء على الطريق

على الطرق المعبدة، تبدو سايبر ترك أكثر مرونة مما كان متوقعًا وذلك بفضل نظام التوجيه بالعجلات الخلفية ونظام التوجيه بالسلك المتغير، تسهل سايبر ترك المناورة في البيئات الحضرية، مقدمة تجربة قيادة تتسم بالسلاسة والدقة، حتى في ظروف الشوارع المزدحمة.

تسلا سايبر ترك 2024 تقدم مزيجًا فريدًا من الأداء العالي والمرونة، مما يجعلها تحفة ميكانيكية تستحق الاهتمام في عالم السيارات الكهربائية.

الحمولة والسحب

تقدم تسلا سايبر ترك، مع طرازاتها ذات المحرك المزدوج والثلاثي المحركات، قدرات سحب قوية تصل إلى الحد الأقصى البالغ 11000 رطل، مما يؤكد على قدراتها الفائقة ويجعلها خيارًا مثاليًا للأعمال الشاقة والمغامرات الخارجية. أما الطراز القادم المزود بمحرك واحد، فسيكون له قدرة سحب تبلغ 7500 رطل، ما يوفر أداءً متميزًا ويناسب احتياجات السحب المتنوعة.

بالإضافة إلى قدرات السحب الرائعة، تتميز كل شاحنة سايبر ترك بقدرتها على نقل حمولة تصل إلى 2500 رطل في سرير الشحن الواسع الذي يبلغ أبعاده ستة أقدام في أربعة أقدام. هذه المواصفات تجعل سايبر ترك ليس فقط مركبة ذات تصميم مبتكر وأداء عالٍ، بل وأيضًا أداة عمل قوية قادرة على تلبية الاحتياجات الأكثر تطلبًا في نقل الأحمال والأنشطة الخارجية.

البطارية والشحن

تسلا سايبر ترك Beast تعتبر من ضمن الطرازات الرائدة في سلسلة الشاحنات الكهربائية من تسلا ببطاريتها العملاقة بقوة 123.0 كيلووات في الساعة، مما يعكس التزام تسلا بالابتكار والتفوق في تكنولوجيا السيارات الكهربائية. ومن المتوقع أن تشترك في هذه البطارية مع الطراز ثنائي المحرك، ما يوحي بتوحيد القدرات الأساسية في خط الإنتاج.

تسلا تزعم أن الطراز ثنائي المحرك يمكن أن يضيف 136 ميلاً بشحنة قدرتها 15 دقيقة فقط عبر الشاحن الفائق، في حين يُقال أن الطراز ثلاثي المحركات يضيف 128 ميلاً في نفس المدة. هذا يشير إلى كفاءة شحن مثيرة للإعجاب وتنوع في خيارات الشحن لتلبية احتياجات المستخدمين المختلفة.

وفقًا لاختباراتنا، استغرق شحن بطارية الـ Beast من 10% إلى 50% مدة 50 دقيقة، مما يعكس التوازن بين الأداء القوي والحاجة إلى زمن شحن معقول. ويتفاوت نطاق القيادة بناءً على عدد المحركات؛ تقدر تسلا أن طراز المحرك المزدوج قادر على السفر لمسافة 340 ميلاً بكل شحنة، بينما يمكن لـ Cybertruck Beast قطع مسافة 301 ميلاً.

هذه الأرقام ترتفع بشكل ملحوظ مع حزمة البطارية الموسعة الاختيارية، التي يمكن أن تصل إلى أكثر من 440 و470 ميلاً لطرازي المحرك المزدوج وBeast على التوالي، والتي يمكن تركيبها داخل صندوق الشحن للشاحنة. ومع قدوم Cybertruck RWD، من المتوقع أن يكون نطاقها حوالي 250 ميلاً. في اختبارنا لطراز Beast بدون بطارية موسعة النطاق على مسار اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود بسرعة 75 ميلاً في الساعة، تمكنت من تحقيق مدى يبلغ 250 ميلاً، ما يؤكد على الكفاءة والأداء المتميز لهذه الشاحنة الكهربائية الفريدة من نوعها.

تسلا سايبر ترك 2024 من الداخل

تسلا سايبر ترك 2024 من الداخل

تسلا سايبر ترك 2024 تقدم مقصورة داخلية تجمع بين الرحابة والتكنولوجيا المتقدمة، مع تصميم داخلي يتجاوز التوقعات ويوفر تجربة فريدة للركاب.

المقصورة الداخلية والتخزين

المقصورة الداخلية والتخزين

المساحة داخل سايبر ترك واسعة بشكل مدهش، خاصةً في المقعد الخلفي حيث توفر مساحة رأس سخية رغم خط السقف المنحدر. قد يجد الركاب الأطول من ستة أقدام أن المقصورة مريحة بشكل غير متوقع. في اختباراتنا، لوحظ أن الصندوق الأمامي (الصندوق الخلفي) يتسع لحقيبة يد واحدة فقط، لكن بطي المقاعد الخلفية يوسع المساحة لتتسع لـ 22 حقيبة. يضيف سرير الشحن، بحجمه الذي يبلغ 121 قدمًا مكعبًا، مزيدًا من الفسحة للتخزين مع وجود حجرة تخزين مخفية أسفل الأرضية.

التكنولوجيا والترفيه

تزخر كل شاحنة بشاشة لمس مركزية ضخمة مقاس 18.5 بوصة، مما يعزز من البعد التكنولوجي للمقصورة. لركاب المقعد الخلفي، هناك شاشة لمس أخرى بمقاس 9.4 بوصة تزيد من راحتهم وتفاعلهم مع المركبة. تم تضمين راديو SiriusXM عبر الأقمار الصناعية ونقطة اتصال Wi-Fi، لكن عشاق Apple CarPlay وAndroid Auto قد يشعرون بخيبة أمل نظرًا لعدم توفر هذه الميزات في طرازات تسلا.

التحديثات المستقبلية

التحديثات المستقبلية

تسلا تعد بعدة ميزات لسايبر ترك لم تُضف بعد، مثل عناصر التحكم لقفل التروس التفاضلية الأمامية والخلفية والمزيد من عناصر التحكم في التعليق الهوائي. تؤكد الشركة أن التحديثات المستقبلية عبر الهواء ستنشط هذه العناصر، مما يشير إلى التزام تسلا بتحسين وتطوير تجربة المستخدم باستمرار.

مقالات ذات صلة