لا تفوتك أقوى عروض صيف 2024 للسيارات المستعملة المضمونة بالتقسيط والكاش

لحق العرض الآن
نصائح ومنوعات

أغلى سيارة في العالم, تعرف عليها

تعد السيارات الفاخرة من أكثر الأشياء التي يحلم بها الكثير من الناس، فهي تتمتع بتصميمات رائعة وأداء مذهل وأسعار خيالية. وتعتبر أغلى سيارة في العالم هي سيارة بوغاتي لا فواتور نوار وبالإنجليزية Bugatti La Voiture Noire ، التي تم بيعها مقابل 19 مليون دولار في عام 2019.

 تاريخ أغلى سيارة في العالم

تم إطلاق سيارة بوغاتي لا فواتور نوار في معرض جنيف للسيارات عام 2019، وهي نسخة محدودة الإنتاج من سيارة بوغاتي تشيرون، ويبلغ عدد النسخ المنتجة منها 10 فقط. وقد تم تصميم السيارة من قبل جورج بوغاتي، حفيد مؤسس شركة بوغاتي، وهي مستوحاة من سيارة بوغاتي 57SC أتلانتيك التي تم إنتاجها في عام 1936.

مواصفات أغلى سيارة في العالم

أغلى سيارة في العالم: بوغاتي لا فواتور نوار, تعرف عليها

المواصفاتالتفاصيل
المحركW16 سعة 8 لترات مع 4 شواحن توربينية
القوة1500 حصان
عزم الدوران1180 نيوتن متر
التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة2.4 ثانية
السرعة القصوى440 كيلومتر في الساعة
الوزن1995 كيلوجرام
السعر19 مليون دولار

محرك بوغاتي لا فواتور نوار

أغلى سيارة في العالم: بوغاتي لا فواتور نوار, تعرف عليها

تتمتع سيارة بوغاتي لا فواتور نوار بمحرك W16 سعة 8 لترات مع 4 شواحن توربينية، يولد قوة 1500 حصان و 1180 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 2.4 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 440 كيلومتر في الساعة.

التصميم الخارجي لسيارة بوغاتي لا فواتور نوار


تتميز سيارة بوغاتي لا فواتور نوار بتصميم خارجي فريد من نوعه، حيث تم استخدام ألياف الكربون في جميع أجزاء الهيكل، مما جعل وزن السيارة يبلغ 1995 كيلوجرام فقط. وتتمتع السيارة بمصابيح أمامية وخلفية LED، وجناح خلفي كبير، ونظام عادم رباعي.

وفيما يلي جدول يوضل المواصفات الخارجية للسيارة:-

الخصائص الخارجيةالميزات
اللونأسود لامع
المواد المصنعةألياف الكربون
المصابيحLED
الجنوط20 بوصة
نظام العادمرباعي
الأبعاد4462 مم × 1998 مم × 1180 مم
الوزن1995 كجم

التصميم الداخلي لسيارة بوغاتي لا فواتور نوار

يتميز تصميم مقصورة سيارة بوغاتي لا فواتور نوار بالفخامة والرقي، حيث تم استخدام الجلود الفاخرة والخشب الطبيعي في جميع أنحاء المقصورة. وتتمتع السيارة بشاشة عرض معلومات وترفيه كبيرة، ونظام صوتي محيطي، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي.

سعر أغلى سيارة في العالم

أغلى سيارة في العالم: بوغاتي لا فواتور نوار, تعرف عليها

يبلغ سعر سيارة بوغاتي لا فواتور نوار 19 مليون دولار، مما يجعلها أغلى سيارة في العالم. وقد تم بيع جميع النسخ المنتجة من السيارة بالفعل، وتعتبر السيارة من أكثر السيارات التي يحلم بها الكثير من الناس.

وباختصار, تعتبر سيارة بوغاتي لا فواتور نوار أغلى سيارة في العالم بسعر يقدر نحو 19 مليون دولار وهي تحفة فنية حقيقية، فهي تتمتع بتصميم فريد من نوعه وأداء مذهل وسعر خيالي. وتعتبر السيارة من أكثر السيارات التي يحلم بها الكثير من الناس، وهي بالتأكيد حلم كل عاشق للسيارات الفاخرة.

مقالات ذات صلة