لا تفوتك أقوى عروض صيف 2024 للسيارات المستعملة المضمونة بالتقسيط والكاش

لحق العرض الآن
نصائح ومنوعات

سعر لتر البنزين والديزل 2024 في السعودية

في المملكة العربية السعودية، يعد سعر الوقود عنصراً حيوياً يؤثر على جوانب متعددة من الحياة اليومية والاقتصاد, حيث يعتبر البنزين والديزل من المصادر الرئيسية للطاقة للمركبات والصناعة، حيث يخضعان لتسعير يتأثر بعوامل محلية وعالمية. تتبع المملكة نهجاً محدداً في تحديث هذه الأسعار بشكل دوري، مما يعكس التغيرات في أسواق النفط العالمية واستراتيجيات الطاقة الوطنية.

سعر لتر البنزين في السعودية

نوع البنزينسعر اللتر (ريال سعودي)
بنزين 912.18
بنزين 952.33

سعر لتر بنزين 91

في المملكة العربية السعودية، يُعد بنزين 91 من الخيارات الاقتصادية للوقود، حيث يبلغ سعر اللتر منه 2.18 ريال سعودي. هذا النوع من البنزين يستخدم بشكل واسع بين السائقين الذين يفضلون وقودًا فعالًا بتكلفة منخفضة لمركباتهم التي لا تتطلب مستوى عاليًا من الأوكتان.

سعر لتر بنزين 95

سعر لتر بنزين 95 في المملكة العربية السعودية يبلغ 2.33 ريال سعودي. هذا النوع من البنزين يعتبر خيارًا للمركبات التي تحتاج إلى مستوى أعلى من الأوكتان لتحقيق أداء أفضل وكفاءة عالية في الاستهلاك.

ولمعرفة الفرق بين النوعين, يرجى تصفح مقالة الفرق بين بنزين 91 وبنزين 95 لتفاصيل أكثر.

سيارات بنزين للبيع في السعودية بأفضل سعر

سعر لتر الديزل في السعودية

نوع الوقودسعر اللتر (ريال سعودي)
ديزل1.15

في المملكة العربية السعودية، يبلغ سعر لتر الديزل 1.15 ريال سعودي, حيث يستخدم الديزل بشكل رئيسي في وسائل النقل الثقيلة والمعدات الصناعية نظرًا لكفاءته العالية في استهلاك الوقود مقارنة بالبنزين.

سيارات ديزل للبيع في السعودية بأفضل سعر

سعر لتر غاز البترول المسال

نوع الوقودسعر اللتر (ريال سعودي)
غاز البترول المسال0.95

سعر لتر غاز البترول المسال في المملكة العربية السعودية يبلغ 0.95 ريال سعودي. غاز البترول المسال يستخدم على نطاق واسع كوقود بديل للمركبات وفي تطبيقات الطهي والتدفئة، نظرًا لكونه أنظف بيئياً مقارنة بأنواع الوقود الأخرى ويساعد في تقليل الانبعاثات الضارة.

سعر لتر غاز الكيروسين

نوع الوقودسعر اللتر (ريال سعودي)
غاز البترول المسال0.93

سعر لتر غاز الكيروسين في المملكة العربية السعودية يبلغ 0.93 ريال سعودي. يُستخدم الكيروسين بشكل رئيسي في التدفئة المنزلية وفي بعض الأحيان كوقود للطائرات وفي مصابيح الإضاءة، خاصة في المناطق التي لا تصلها شبكات الغاز الطبيعي.

مقالات ذات صلة