لا تفوتك أقوى عروض صيف 2024 للسيارات المستعملة المضمونة بالتقسيط والكاش

لحق العرض الآن
لكزسشركات السيارات

لكزس GX 2024 المواصفات والأسعار مع الصور

بعد انتظارٍ طويلٍ وتجديدٍ مستحب، حصلت سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم لكزس GX، أخيرًا على تصميم جديد لعام 2024. تم بناؤها على منصة جديدة تمامًا وتتميز بمجموعة محركات محدثة بالإضافة إلى مجموعة من المزايا الحديثة. وما يزال الشكل القوي والجذاب للـ GX رابطها الأساسي بالإصدار السابق. التصميم الجديد، الذي استوحي من سيارة لاند كروزر الصندوقية، يبدو أنه مستعد لمواجهة اختبار الزمن، وهذه سمة حاسمة نظرًا لتاريخ الـ GX السابق في الاستمرارية الطويلة لفترات الإنتاج.

تتميز لكزس GX 2024 بمنصة هيكلية جديدة تمامًا، تشترك مع تويوتا سيكويا وتويوتا تندرا في نفس الهيكل الهيكلي. ستقدم السيارة محرك V-6 ثنائي التيربو، ويتاح بإصدارات هجينة وغير هجينة، مما يشكل تحولًا عن محرك V-8 الذي كان يُستخدم في الإصدار السابق.

سيارات لكزس GX 2024 للبيع في السعودية

القوة والأداء في لكزس GX 2024

محرك لكزس GX 2024 وأبرز المواصفات الميكانيكية

ستتضمن لكزس GX 2024 محركًا قياسيًا ثنائي التيربو بسعة 3.4 لتر من النوع V-6، ومن المتوقع أن تنضم مجموعة محركات هجينة إلى الخيارات في وقت لاحق. بتوفير قوة قوية تبلغ 349 حصانًا، يتفوق هذا المحرك القوي من النوع V-6 على إنتاج القوة الذي كان يُولد في محرك الجيل السابق من الفئة GX والذي كان من النوع V-8. يأتي هذا المحرك برفقة ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، وجميع الطرازات مجهزة بنظام دفع رباعي لزيادة الجر والقدرة.

تم تعزيز السيارة بإمكانيات القيادة في الطرق الوعرة، حيث تتميز النماذج “أوفرتريل” و”أوفرتريل+” بميزات خشنة إضافية مقارنة بالنماذج القياسية. وتشمل هذه الميزات عجلات بقياس 18 بوصة مزودة بإطارات All-Terrain بقياس 33 بوصة، ولوحة حماية من الألومنيوم لزيادة الحماية، ونظام تعليق تكيفي يقدم تحسينًا في حركة عجلة القيادة، وميزة التحكم في الزحف للتنقل في التضاريس التحديدية، ومجموعة من وضعيات القيادة القابلة للتحديد والمصممة لمختلف الطبائع الطبيعية.

وفيما يلي جدول يختصر مواصفات القوة والأداء في لكزس GX 2024:-

المواصفاتالقيم
نوع المحركمحرك V-6 ثنائي التيربو بسعة 3.4 لتر
قوة المحرك349 حصان
ناقل الحركةناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات
نظام الدفعدفع رباعي

كفاءة لكزس GX 2024 في استهلاك الوقود

بينما يمكن أن يؤدي الانتقال من محرك V-8 إلى محرك V-6 ثنائي التيربو إلى بعض التغييرات، من المتوقع أن تكون التحسينات في كفاءة استهلاك الوقود على مستوى تقديرات وكالة حماية البيئة الأمريكية . من المتوقع ان يسجل هذا الطراز أرقامًا تقديرية بلغت 15 ميل للغالون في المدينة و19 ميل للغالون على الطريق السريع.

السرعة القصوى في لكزس GX 2024

تبلغ السرعة القصوى لسيارة لكزس GX 2024 حوالي 126 ميل في الساعة وبحسبة أخرى ما يقارب 200 كلم/ ساعة. على الرغم من أن هذه السرعة ليست الأعلى بين سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، إلا أنها تتوافق مع سيارات أخرى في نفس فئتها.

أبعاد لكزس GX 2024

مراجعة لكزس GX 2024

الأبعادالقيم
الطول190.9 بوصة (حوالي 485 سم)
العرض75.0 بوصة (حوالي 190 سم)
الارتفاع71.6 بوصة (حوالي 182 سم)
قاعدة العجلات112.2 بوصة (حوالي 285 سم)
ارتفاع عن الأرض8.2 بوصة (حوالي 21 سم)
مساحة الشحن16.7 قدم مكعبة خلف الصف الثالث، 46.9 قدم مكعبة خلف الصف الثاني، و76.9 قدم مكعبة مع طي كل المقاعد.

قدرة السحب والحمولة في لكزس GX 2024

تتوفر قدرات سحب متنوعة عبر فئات لكزس GX 2024 بناءً على مستوى التجهيز. تُظهر النماذج المجهزة بتجهيزات Premium وPremium+ وOvertrail وOvertrail+ قدرات سحب قوية تصل إلى 8000 رطل (حوالي 3629 كجم). بالنسبة للنماذج الفاخرة، تبلغ قدرة السحب للموديلات الفاخرة حوالي 6990 رطل (حوالي 3164 كجم)، بينما تستطيع النماذج الفاخرة المجهزة بتجهيزات Luxury+ سحب ما يصل إلى 6780 رطل (حوالي 3074 كجم). أما بالنسبة لمجموعة الطاقة الهجينة القادمة، فلا تزال التفاصيل المتعلقة بقدرتها على السحب غير معلنة حتى الآن. يتيح هذا التشكيل المتنوع من قدرات السحب لسيارة لكزس GX تلبية احتياجات مختلف المستخدمين ومتطلبات الحمولة بكفاءة.

سعر لكزس GX 2024 في السعودية

الفئةالسعر بالدولارالسعر بالريال السعودي
GX 460$54,075202,731 ريال سعودي
GX 460 Premium$58,875220,266 ريال سعودي
GX 460 Luxury$65,225244,352 ريال سعودي
GX 460 F Sport$68,875257,130 ريال سعودي
GX 460 Ultra Luxury$77,675290,365 ريال سعودي

سيارات لكزس GX 2024 للبيع في السعودية

لكزس GX 2024 من الداخل

محرك لكزس GX 2024 وأبرز المواصفات الميكانيكية

على الرغم من التصميم الخارجي القوي لسيارة لكزس GX 2024، يقدم الداخل إحساسًا بالفخامة والراحة. ستجد مجموعة من الخيارات للتنجيد، بما في ذلك الجلد الصناعي أو الحقيقي بألوان متنوعة. تُقدم النماذج Overtrail لمسات جلد صناعي بلون أخضر داكن جذاب. بالنسبة لنماذج Premium وLuxury، ستحصل على ثلاثة صفوف من المقاعد، تتسع لما يصل إلى سبعة أفراد باستخدام مقعد الصف الثاني القياسي؛ بدلاً من ذلك، يمكنك اختيار زوج من مقاعد القبطان، مما يقلل عدد المقاعد إلى ستة. من ناحية أخرى، تم تصميم نماذج Overtrail بتكوينات ذات صفين من المقاعد، مما يوفر مقاعد لما يصل إلى خمسة أشخاص. يمكن تجهيز الصف الثالث في الـ GX بأزرار تحكم كهربائية لراحة إضافية. تشمل الإضافات الاختيارية حجرة تخزين مبرَّدة وعرض رأسي مباشر ومفتاح رقمي. يجمع الداخل الفاخر والمريح للكزس GX بين التصميم الداخلي الرائع والتقنيات المتقدمة لتوفير تجربة قيادة مميزة.

الترفيه والاتصال في لكزس GX 2024

لكزس GX 2024 من الداخل

تتمتع جميع نماذج GX بنظام ترفيهي بشاشة قياس 14.0 بوصة يدعم CarPlay اللاسلكي من Apple و Android Auto. بالإضافة إلى ذلك، تأتي مع شاشة عرض رقمية مميزة بقياس 12.3 بوصة يمكن تخصيصها لعرض مجموعة متنوعة من المعلومات للسائق. وبينما توفر معظم النماذج ستة منافذ USB-C موزعة عبر الداخل، تقدم الإصدارات Overtrail وOvertrail+ أربع منافذ، وهناك أيضًا خيار لوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية.

وفيما يتعلق بالصوت، يأتي نظام مكبرات الصوت القياسي بعشر مكبرات صوت، ولكن لأولئك الذين يقدرون جودة الصوت عالية الجودة، يمكنهم اختيار الترقية إلى نظام صوت محيطي Mark Levinson بـ 21 مكبر صوت. يقدم نظام الترفيه والاتصال الفاخر في لكزس GX 2024 تجربة متكاملة وممتعة للسائق والركاب، مع تقنيات متقدمة تتنوع من توصيل الهواتف الذكية إلى تجربة الصوت عالية الجودة.

السلامة والامان في لكزس GX 2024

المواصفاتالوصف
الوسائد الهوائية10 وسائد هوائية كحد أدنى، تشمل وسائد الهواء الأمامية للسائق والراكب، ووسائد الهواء الجانبية الأمامية، ووسائد الهواء الجانبية الستارية، ووسادة هوائية للركبة للسائق.
تنبيه حزام الأمانتنبيه حزام الأمان لجميع مواضع الجلوس.
نظام مانع القفل (ABS)نظام مانع القفل (ABS) يساعد في منع قفل العجلات أثناء الفرملة، مما يساعدك على الحفاظ على تحكم في السيارة.
توزيع الفرامل الإلكتروني (EBD)يقوم نظام توزيع الفرامل الإلكتروني (EBD) بتوزيع قوة الفرملة إلى العجلات التي تحتاج إليها بشكل أكبر، مما يساعد في منع الانزلاق.
جهاز منع التشغيليساعد جهاز منع التشغيل على منع السرقة عن طريق تعذّر تشغيل المركبة بدون المفتاح الصحيح.

الأبواب والنوافذ في لكزس GX 2024

تتميز النوافذ والأبواب بعدة خصائص مهمة ومتطورة، حيث تسهم في راحة وأمان الركاب وتعزز من تجربة القيادة. إليكم بعض الخصائص المميزة:

  1. المرايا المضادة للتوهج:
    • مرايا داخلية وخارجية تحمل طلاءً مضادًا للتوهج يقلل من وهج أضواء الأمامية، مما يساعد في الحفاظ على رؤية واضحة أثناء الليل.
  2. المرايا الجانبية القابلة للتعديل بالطاقة:
    • تمتاز المرايا الجانبية بإمكانية ضبطها بواسطة آلية الكترونية، مما يتيح تعديلها وفقًا لزوايا الرؤية المثلى. كما تتضمن وظيفة التدفئة وذاكرة المواقع لتسهيل الاستخدام.
  3. فتاحة الصندوق الخلفي بالطاقة:
    • تمتاز فتاحة الصندوق الخلفي بوظيفة تشغيل بالطاقة، مع وجود حساس يستجيب لحركة القدم (ركلة)، مما يسهل عملية فتح وإغلاق الصندوق بيدين مشغولتين.
  4. مقابض الأبواب بالطاقة:
    • تأتي مقابض الأبواب بنظام يعمل بالكهرباء، مما يمكّن السائق والركاب من فتح الأبواب بسهولة بمجرد لمسها. تتضمن أيضًا مصابيح ضوء قرب الأرض للإشارة في الظلام.
  5. مقابض الأبواب الداخلية مغطاة بالجلد:
    • تضفي مقابض الأبواب الداخلية طابعًا فاخرًا وأنيقًا على التصميم الداخلي للسيارة بفضل الجلد المغطى الذي يمنح اللمسة النهائية المميزة.
  6. جيوب الأبواب مع حاملات للزجاجات:
    • توفر جيوب الأبواب مساحة إضافية لتخزين الأشياء الصغيرة، مع وجود حاملات مخصصة للزجاجات في جميع الأبواب، مما يسهم في تنظيم المساحة والمحافظة على النظام.

الإضاءة في لكزس GX 2024

تعتبر نظام الإضاءة في لكزس GX 2024 من العناصر الأساسية التي تعزز من أداء السيارة وتجربة القيادة. يأتي هذا الطراز بمجموعة متميزة من الأضواء التي تعكس اهتمامًا كبيرًا بالتفاصيل والتقنية المتطورة:

  1. ضبط ارتفاع المصابيح الأمامية يدويًا: تتيح لك لكزس GX 2024 ضبط ارتفاع المصابيح الأمامية يدويًا وفقًا لاحتياجاتك. هذا التعديل اليدوي يساعد في ضمان توجيه الضوء بشكل صحيح وفعّال، مما يزيد من الرؤية أثناء القيادة في مختلف الظروف.
  2. مصابيح خلفية بتقنية LED: تأتي المصابيح الخلفية بتصميم LED عصري، والذي يمنح السيارة مظهرًا أنيقًا وجذابًا على الطريق. تتميز هذه المصابيح بأداء متفوق وإشارات واضحة، مما يسهم في تحسين مستوى الأمان وجعل سيارتك مرئية بشكل أفضل للآخرين.
  3. مصابيح الكابينة بتقنية LED: تضيف مصابيح الكابينة الداخلية المزودة بتقنية LED لمسة من الفخامة والأناقة إلى الداخلية. توفر هذه المصابيح إضاءة ناعمة وموزعة بشكل متساوٍ، مما يخلق جوًا داخليًا مريحًا ومستدامًا خلال القيادة الليلية.

المقاعد في لكزس GX 2024

السلامة والأمان في لكزس GX 2024

تتميز مقاعد لكزس GX 2024 بتصميم أنيق وراحة فائقة، حيث تم تصميمها بعناية لتوفير تجربة جلوس مميزة للسائق والركاب على حد سواء. إليكم نظرة على الخصائص المميزة للمقاعد والتفصيل الداخلي:

  1. تنجيد المقاعد بجلد فاخر: تم تجهيز لكزس GX 2024 بتنجيد المقاعد بجلد عالي الجودة، مما يعزز من التفرد والرفاهية في الداخلية. هذا التصميم الفاخر يعطي طابعًا أنيقًا ومريحًا للمقاعد.
  2. مقعد السائق قابل للتعديل بعشرة طرق: يتمتع مقعد السائق بإمكانية التعديل بعشرة طرق، مما يسمح للسائق بضبط وضعية المقعد بالكامل وفقًا لتفضيلاته. يتضمن هذا التعديل دعمًا للظهر بالكهرباء للحصول على أقصى درجات الراحة أثناء القيادة.
  3. ضبط مقعد الراكب الأمامي بأربع طرق: لا يقتصر التركيز على مقعد السائق فقط، بل يمتد إلى مقعد الراكب الأمامي أيضًا. يأتي مقعد الراكب بإمكانية التعديل بأربع طرق بواسطة نظام قوة كهربائية، لتوفير أقصى درجات الراحة للراكب أيضًا.
  4. مقاعد الركاب الخلفية قابلة للطي بنسبة 60/40: تأتي المقاعد الخلفية في نسبة قابلية للطي 60/40، مما يسمح لزيادة مساحة التخزين عند الحاجة. يمكن طي جزء أو كل المقاعد لتوفير مساحة إضافية للأمتعة أو الأشياء الكبيرة.

الوان لكزس GX 2024

  • أتوميك سيلفر
  • أسود
  • إميننت وايت بيرل
  • جرافيت بلاك
  • نيبيولا جراي بيرل
  • نايتفال ميكا
  • نايتفال ميكا (أوفرلاند)
  • روبي فلير بيرل
  • ستراتوسفير بلو
  • الترا وايت

فئات لكزس GX 2024 وأهم الميزات

1. فئة GX 460

  • محرك V8 قوي وقيادة قوية على الطرق الوعرة.
  • مقاعد مريحة وواسعة لستة أو سبعة ركاب، اعتمادًا على التكوين.
  • مزودة بتقنية V8 للأداء القوي والمتانة.

2. فئة بريميوم

  • ميزات فخمة مضافة للفئة الأساسية.
  • مصابيح ضباب وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لوقوف السيارات.
  • نظام تحكم مناخي ثلاثي المناطق لراحة جميع الركاب.
  • مقاعد أمامية مدفأة ومبردة للتحكم في درجة الحرارة.
  • نظام ملاحة وفوهات غسيل ساخنة للراحة والسهولة في الاستخدام.

3. فئة لاكشيري

  • ميزات فخمة عالية المستوى تضيف لمسة من الرفاهية.
  • تعليق هوائي متكيف لراحة وتجربة قيادة أكثر سلاسة.
  • تنجيد جلدي شبه الأنيلين للمقاعد والمساحات الداخلية.
  • مرايا جانبية قابلة للطي كهربائيًا لسهولة الانتقال والتحكم.
  • حزمة الطرق الوعرة للأداء المتفوق في الظروف الصعبة والمغامرات الخارجية.

تقدم لكزس GX 2024 تجربة قيادة فاخرة ومتعددة الاستخدامات بفضل تشكيلتها البسيطة والمعقولة من ثلاث فئات. فإذا كنت تبحث عن قوة V8 ومهارات القيادة على الطرق الوعرة، فإن فئة GX 460 توفر ذلك بالإضافة إلى مقاعد مريحة وواسعة للركاب. أما فئة البريميوم فتضيف ميزات فخمة إلى الفئة الأساسية، بينما تمنحك فئة اللاكشيري أعلى مستوى من الرفاهية والتجهيزات الفاخرة لتحظى بتجربة قيادة لا مثيل لها.

 

شراء لكزس GX 2024 بالتقسيط والكاش

احصل على تجربة القيادة الفاخرة والقوية مع لكزس GX 2024 عبر موقع سيارة! اختر أفضل الأسعار التقسيطية والنقدية لتحقيق حلمك بامتلاك هذه السيارة الفريدة. تمتع بالأداء القوي والمقصورة الفاخرة مع خيارات دفع مرنة تناسب احتياجاتك. اطلبها الآن وانطلق في رحلة فريدة من نوعها مع لكزس GX 2024!

سيارات لكزس GX 2024 للبيع في السعودية

جدول مواصفات لكزس GX 2024

المواصفاتالقيم
الطول190.9 بوصة
العرض75.0 بوصة
الارتفاع71.6 بوصة
قاعدة العجلات112.2 بوصة
الوزن الفارغ4,790 باوند
ارتفاع التخليل8.2 بوصة
السعة5-7 ركاب
الأبواب5
عدد صفوف المقاعد3
مساحة الصندوق الخلفي16.7 قدم مكعبة خلف الصف الثالث، 46.9 قدم مكعبة خلف الصف الثاني، و 76.9 قدم مكعبة مع الكراسي مطوية.
سعة خزان الوقود23.8 جالون
سعة الإزاحة4.6 لتر V8
نوع المحركبدون توربو
أسطوانات8
صمامات32
القوة القصوى (BHP)292 حصان @ 5,600 دورة في الدقيقة
عزم الدوران القصوى (نيوتن متر)263 رطل-قدم @ 3,200-4,800 دورة في الدقيقة
استهلاك الوقود (ARAI)10.8 كم/لتر
نوع النقلأوتوماتيكي 6 سرعات
عدد السرعات6
ناقل الحركة:أوتوماتيكي
0-60 ميل في الساعة:7.7 ثانية
نوع الدفعدفع خلفي أو دفع رباعي
نوع الوقودبنزين
سعة خزان الوقود23.8 جالون
السعة5-7 ركاب
الأبواب5
عدد صفوف المقاعد3
مساحة الصندوق الخلفي16.7 قدم مكعبة خلف الصف الثالث، 46.9 قدم مكعبة خلف الصف الثاني، و 76.9 قدم مكعبة مع الكراسي مطوية.
التعليق الأمامينوع النظام المزدوج
التعليق الخلفينوع النظام المتعدد
نوع الفرامل الأماميةأقراص
نوع الفرامل الخلفيةأقراص
نوع المقودمعزز بقوة كهربائية
العجلة الاحتياطيةعجلة احتياطية بحجم كامل
حجم العجلات (بوصة)18 بوصة
حجم الإطار الأمامي265/60R18
حجم الإطار الخلفي265/60R18

مقالات ذات صلة