لا تفوتك أقوى عروض صيف 2024 للسيارات المستعملة المضمونة بالتقسيط والكاش

لحق العرض الآن
نيسانشركات السيارات

نيسان كيكس 2025 المواصفات والأسعار مع الصور

نيسان كيكس 2025 هي سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم تعد واحدة من أحدث إضافات عائلة نيسان للمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات. تم تصميمها لتوفير تجربة قيادة ممتعة وفعالة، مع مزيج من التصميم العصري، الراحة، والتكنولوجيا المتقدمة. كيكس 2025 تبرز بفضل مظهرها الجذاب، الذي يمزج بين الأناقة والوظائف، ومقصورتها الداخلية المريحة والعملية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من ميزات الأمان والتقنيات المبتكرة. مع قوة محركها المحسن وقدرات الدفع الرباعي المتاحة، تعد كيكس 2025 خيارًا ممتازًا للباحثين عن سيارة عملية وأنيقة تناسب أسلوب الحياة العصري.

القوة والأداء

نيسان كيكس 2025

نيسان كيكس 2025 تتمتع بقوة وأداء محسنين بفضل محركها الجديد, حيث يأتي المحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد قوة تبلغ 141 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 140 رطلًا لكل قدم. هذه الأرقام تمثل زيادة ملحوظة مقارنةً بالطراز السابق، حيث تحصل كيكس 2025 على تحسين بمقدار 19 حصانًا و26 رطلًا قدمًا في العزم.

على الرغم من أن هذه الأرقام قد لا تشير إلى أداء مذهل، إلا أنها توفر قوة كافية لتلبية احتياجات القيادة اليومية والمناورة في المدينة بكل سهولة. السيارة مجهزة بناقل حركة متغير باستمرار (CVT) يساعد في توفير تجربة قيادة سلسة وكفاءة في استهلاك الوقود.

الجدير بالذكر أيضًا أن كيكس 2025 أصبحت أثقل بمقدار 358 رطلاً مقارنةً بالجيل السابق، مما يعني أن الزيادة في القوة تساعد على التعويض عن الوزن الإضافي، مما يحافظ على توازن جيد بين الأداء والكفاءة.

سعر نيسان كيكس 2025 في السعودية

من المتوقع أن تتراوح أسعار نيسان كيكس 2025 في السعودية بين 20,000 و 25,000 دولار أمريكي، والتي تعادل تقريبًا 75,000 إلى 93,750 ريال سعودي. هذا النطاق السعري يعكس التزام نيسان بتوفير قيمة ممتازة للعملاء، مع الحفاظ على مستويات عالية من الجودة والابتكار. ومع ذلك، يجب الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الأسعار المتوقعة ولمعرفة الأسعار يرجى زيارة قسم نيسان كيكس في موقع سيارة

سيارات نيسان كيكس 2025 للبيع في السعودية

التصميم الخارجي

نيسان كيكس 2025

نيسان كيكس 2025 تبرز بتصميم خارجي جريء وجذاب، حيث تتخلى عن الخطوط الأنيقة للجيل السابق لصالح مظهر أكثر حدة وعصرية. تتميز السيارة بمصابيح LED متطورة، ونظام ألوان ثنائي اللون يضفي عليها طابعًا فريدًا، بالإضافة إلى الأطراف المربعة حول المصابيح الخلفية التي تعزز من جاذبيتها البصرية.

يعكس التصميم الخارجي لكيكس 2025 روح الابتكار الياباني، مما يجعلها تبدو كقطعة فنية من أوائل القرن الحادي والعشرين, كما تمت إضافة بُعد جديد إلى هذا التصميم من خلال الزيادة في الأبعاد، حيث أصبحت السيارة أطول بمقدار 2.8 بوصة، وأعرض بمقدار 1.6 بوصة، وأعلى بمقدار 0.9 بوصة، بالإضافة إلى قاعدة عجلات أطول بمقدار 1.5 بوصة.

هذه التعديلات تمنح كيكس وقفة أكثر رسوخًا وجاذبية، مع تحسين ملحوظ في الأداء الديناميكي الهوائي.

نيسان كيكس 2025 من الداخل

نيسان كيكس 2025 من الداخل

تتميز المقصورة الداخلية لنيسان كيكس 2025 بتصميم متطور ومواد عالية الجودة، مما يعزز من شعور الركاب بالراحة والفخامة. الأسطح التي توحي بمظهر الكربون الاصطناعي هي في الواقع تنجيد مبطن يضفي لمسة من الأناقة على الداخلية. كما أن الجودة العالية للمواد المستخدمة تبرز بشكل واضح، مما يجعل كيكس 2025 تتفوق في فئتها.

مع زيادة أبعاد السيارة، تم توفير مزيد من المساحة للركاب في الصفين الأول والثاني، مما يضمن راحة أكبر خلال الرحلات الطويلة. أيضًا، نمت مساحة الحمولة، حيث يمكن لقاعدة كيكس حمل ما يصل إلى 30 قدمًا مكعبًا من الأغراض مع المقاعد الخلفية مرفوعة، وتصل إلى 60 قدمًا مكعبًا عند طي المقعد الخلفي بشكل مسطح.

من الجدير بالذكر أن مساحة التخزين في الجزء الأمامي قد تكون محدودة نسبيًا، مع وجود جيوب صغيرة في الأبواب ووحدة تحكم مركزية أصغر من المعتاد

الراحة والترفيه

تأتي نيسان كيكس 2025 بالعديد من ميزات الراحة والترفيه ومنها:-

  • مساحة رحبة: توفر زيادة الأبعاد مساحة أكبر للركاب في كل من الصف الأول والثاني، مما يعزز من الراحة خلال الرحلات.
  • حجم الحمولة: تمتلك كيكس 2025 قدرة تخزينية تصل إلى 30 قدمًا مكعبًا مع المقاعد الخلفية مرفوعة، وتزداد إلى 60 قدمًا مكعبًا عند طي المقعد الخلفي.
  • شاشات عرض: تأتي السيارة بشكل قياسي مع شاشتين مقاس 7 بوصات في طراز S، وشاشة مقاس 12.3 بوصة في طراز SV للوسائط المتعددة، بينما يحصل طراز SR على زوج من الشاشات مقاس 12.3 بوصة.
  • تنجيد مبطن: تضفي الأسطح المبطنة التي تبدو وكأنها زخارف من الكربون الاصطناعي لمسة من الأناقة والرقي على الداخلية.
  • نظام صوتي متطور: يتوفر نظام صوتي عالي الجودة لتوفير تجربة استماع ممتعة أثناء القيادة.
  • تحكم في المناخ: نظام تحكم في المناخ يضمن الحفاظ على درجة حرارة مريحة داخل السيارة.
  • مقاعد قابلة للتعديل: مقاعد قابلة للتعديل توفر دعمًا وراحة للركاب، مع إمكانية تعديل الوضعية لتناسب احتياجات الجلوس.

التقنيات والتكنولوجيا

تأتي نيسان كيكس 2025 بالعديد من ميزات التقنيات الحديثة ومنها:-

  • نظام الدفع الرباعي: تتوفر كيكس 2025 بنظام الدفع الرباعي مما يعزز من قدراتها على الطرق المختلفة.
  • شاشات رقمية: تمتاز السيارة بوجود زوج من الشاشات الرقمية مقاس 12.3 بوصة في طراز SR، مما يوفر معلومات واضحة وسهلة القراءة للسائق.
  • مساعدة السائق: تشتمل السيارة على مجموعة من تقنيات مساعدة السائق مثل التحذير من النقطة العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية، التحذير من مغادرة المسار، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • التعرف على إشارات المرور: يتوفر في طراز SR نظام التعرف على إشارات المرور، مما يساعد السائق على الالتزام بقواعد المرور وتعزيز الأمان.
  • المساعدة المرورية: يأتي طراز SR مزودًا بمعيار المساعدة المرورية القادمة، مما يسهل التعامل مع الزحام المروري ويقلل من الجهد المبذول من قبل السائق.

الأمان والسلامة

نيسان كيكس 2025 مجهزة بمجموعة واسعة من ميزات الأمان والسلامة لضمان حماية الركاب وتوفير قيادة آمنة. من أبرز هذه الميزات:

  • التحذير من النقطة العمياء: ينبه السائق عند وجود مركبة في النقطة العمياء، مما يساعد في منع الاصطدامات أثناء تغيير المسارات.
  • التنبيه من حركة المرور الخلفية: يحذر السائق من وجود مركبات تقترب من الجانبين أثناء الرجوع للخلف.
  • التحذير من مغادرة المسار: يراقب علامات الطريق وينبه السائق إذا بدأت السيارة في الانحراف عن مسارها دون تفعيل إشارة الانعطاف.
  • الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ: تكتشف السيارة العوائق أمامها وتقوم بتفعيل الفرامل تلقائيًا لتجنب الاصطدام أو تقليل شدته.
  • منع مغادرة المسار والتعرف على إشارات المرور: متوفران في طراز SR، حيث يساعدان السائق على البقاء ضمن المسار والالتزام بقواعد المرور.
  • نظام ProPilot Assist من نيسان: يتولى مهام التوجيه والخانق والفرملة بسرعات منخفضة، مما يقلل من الجهد المبذول من قبل السائق خاصة في حالات الزحام المروري.
  • هيكل متين: تم تصميم الهيكل لامتصاص الطاقة الناتجة عن الاصطدامات وتوزيعها بعيدًا عن منطقة الركاب لحماية الركاب.
  • وسائد هوائية متعددة: تشمل وسائد هوائية أمامية، جانبية، وستائر هوائية لتوفير حماية شاملة في حالة الاصطدام.

بهذه الميزات، تؤكد نيسان كيكس 2025 على التزام الشركة بتوفير مستويات عالية من الأمان والسلامة للركاب.

مقالات ذات صلة