تويوتاشركات السيارات

تويوتا برادو 2025 صور ومواصفات وأبرز التوقعات

أطلقت تويوتا مؤخرًا حملة تشويقية للجيل الجديد كليًا من تويوتا برادو 2025، مما أثار حماس عشاق السيارات حول العالم, حيث تبين أن التصميم الجديد مستوحى من لكزس GX، مما يعكس مزجًا رائعًا بين الفخامة والأداء العملي, فبينما تشارك برادو بعض التقنيات مع لكزس GX، إلا أنها تتميز بمحركاتها الخاصة وتعد بتقديم تجربة قيادة فريدة.

في هذه المقالة، سنستعرض كل ما نعرفه حتى الآن عن تويوتا برادو 2025 المنتظرة من قبل عشاقها في السعودية، من التصميم الخارجي والداخلي، إلى المحركات المتاحة وتوقيت الإنتاج المتوقع.

اكتشف تويوتا برادو 2025 في موقع سيارة فور انطلاقها في السعودية

القوة والأداء

القوة والأداء

محركات متعددة الخيارات

توفر تويوتا برادو 2025 مجموعة متنوعة من المحركات القوية والفعالة لتلبية احتياجات السائقين المختلفين, حيث تركز هذه المحركات على تقديم الأداء المتميز والاقتصاد في استهلاك الوقود.

1- محرك ديزل تيربو 2.8 لتر

يأتي أول خيار لمحرك برادو 2025 بمحرك ديزل تيربو بسعة 2.8 لتر، مأخوذ من طرازات هايلكس وفورتشنر, يتميز هذا المحرك بقوة عالية وعزم دوران قوي، مما يجعله مثاليًا للقيادة على الطرق الوعرة والسفر الطويل.

2- محرك بنزين تيربو 2.4 لتر

الخيار الثاني هو محرك بنزين تيربو بسعة 2.4 لتر، مستوحى من طراز تاكوما, حيث يمكن أن يكون هذا المحرك مقترنًا بنظام هايبرد، مما يوفر توازنًا بين الأداء القوي والاقتصاد في استهلاك الوقودو حيث يتيح هذا المحرك تسارعًا سلسًا واستجابة فورية، مما يعزز من تجربة القيادة.

3- محرك بنزين 2.7 لتر بالتنفس الطبيعي

الخيار الثالث هو محرك بنزين بسعة 2.7 لتر بالتنفس الطبيعي, حيث يتميز هذا المحرك بالموثوقية والأداء المستقر، وهو خيار جيد لمن يبحثون عن محرك تقليدي يقدم أداءً جيدًا في مختلف الظروف.

نظام الدفع والتعليق

نظام الدفع الرباعي

تأتي تويوتا برادو 2025 بنظام دفع رباعي متطور يضمن الثبات والأمان على مختلف أنواع الطرق, حيث يتيح هذا النظام توزيع القوة بشكل متساوٍ على العجلات الأربع، مما يعزز من قدرة السيارة على التعامل مع الظروف الصعبة والطرق الوعرة.

نظام التعليق

تتميز برادو 2025 بنظام تعليق متطور يوفر راحة كبيرة أثناء القيادة على الطرق الوعرة والممهدة على حد سواء, حيث يعمل نظام التعليق على امتصاص الصدمات وتوفير تجربة قيادة سلسة ومريحة.

التكنولوجيا المساعدة للسائق

نظام إدارة الطرق الوعرة

تم تجهيز برادو 2025 بنظام إدارة الطرق الوعرة الذي يساعد السائقين في التعامل مع التحديات على الطرق الوعرة, حيث يتيح هذا النظام ضبط إعدادات السيارة بشكل تلقائي لتوفير أفضل أداء ممكن.

نظام الثبات الإلكتروني

يعمل نظام الثبات الإلكتروني على تحسين الثبات والسيطرة على السيارة في الظروف المختلفة، مما يزيد من أمان القيادة, حيث يتيح هذا النظام للسائقين القيادة بثقة على الطرق المبللة أو الزلقة.

كفاءة استهلاك الوقود

تتميز محركات برادو 2025 بالكفاءة العالية في استهلاك الوقود، مما يساعد على تقليل تكاليف التشغيل وتقليل الأثر البيئي. يساهم الجمع بين التكنولوجيا المتقدمة والمواد الخفيفة في تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود دون التضحية بالأداء.

السعر المتوقع في السعودية

من المتوقع أن يتم تسعير تويوتا برادو 2025 بسعر يبدأ من حوالي 190,500 ريال سعودي, هذا السعر يبقى تقديري وستكون الأسعار الدقيقة معلنة في موقع سيارة حال توفر السيارة في المملكة.

تويوتا برادو 2025 في السعودية

التصميم الخارجي

تويوتا برادو 2025

يتميز التصميم الخارجي لتويوتا برادو 2025 بجمعه بين القوة والفخامة مع لمسات مستوحاة من لكزس GX الجديدة, حيث يعكس هذا التصميم التزام تويوتا بتقديم سيارة SUV عصرية ومتميزة تلبي تطلعات عشاق السيارات الفاخرة والعملية في آن واحد.

الخطوط التصميمية والهيكل

واجهة أمامية جريئة

تتمتع الواجهة الأمامية لتويوتا برادو 2025 بشبك أمامي كبير يعزز من حضور السيارة على الطريق, حيث يتميز الشبك بتصميمه الديناميكي الذي يساهم في تحسين تدفق الهواء وتبريد المحرك. بالإضافة إلى ذلك، تأتي المصابيح الأمامية بتقنية LED، مما يوفر إضاءة قوية وواضحة أثناء القيادة الليلية.

جوانب ديناميكية

تم تصميم الجوانب بخطوط انسيابية تعزز من الديناميكية الهوائية للسيارة، مع أقواس عجلات بارزة تضفي مظهرًا قويًا وعمليًا, كما تكتمل الجوانب بمرايا جانبية متطورة مجهزة بإشارات انعطاف LED ومصابيح للإضاءة المحيطة.

خلفية عصرية

تأتي خلفية برادو 2025 بمصابيح خلفية LED تمتد أفقياً، مما يضيف لمسة عصرية إلى التصميم, كما يحتوي الصدام الخلفي على تفاصيل كرومية تعزز من فخامة السيارة، بينما تم تصميم الباب الخلفي بشكل يسهل عملية التحميل والتفريغ.

مجموعة متنوعة من الألوان

توفر تويوتا برادو 2025 مجموعة متنوعة من الألوان لتناسب مختلف الأذواق, حيث تشمل هذه الألوان خيارات كلاسيكية مثل الأبيض والأسود، بالإضافة إلى ألوان معدنية معاصرة مثل الأزرق المعدني والرمادي الفضي.

عجلات مصممة بدقة

تأتي برادو 2025 بعجلات مصنوعة من الألمنيوم بتصاميم متعددة تتراوح بين 18 إلى 20 بوصة, حيث تتميز هذه العجلات بتصاميم هندسية مبتكرة تضفي على السيارة مظهرًا رياضيًا ومتطورًا.

التصميم الداخلي

التصميم الداخلي

يمتاز التصميم الداخلي لتويوتا برادو 2025 بالرفاهية والراحة المتكاملة مع التكنولوجيا الحديثة, حيث يعكس التصميم الداخلي مزيجاً من الأناقة العملية والوظائف المتقدمة، مما يجعل من تجربة القيادة والركوب ممتعة ومريحة.

مقاعد فاخرة

تأتي تويوتا برادو 2025 بمقاعد مريحة مغطاة بجلود عالية الجودة, حيث تكون المقاعد الأمامية قابلة للتعديل في عدة اتجاهات وتوفر دعمًا ممتازًا للظهر والفخذين، مما يضمن راحة الركاب خلال الرحلات الطويلة. كما تتوفر خيارات للتدفئة والتهوية في المقاعد الأمامية.

ترتيب مرن للمقاعد الخلفية

المقاعد الخلفية مصممة لتوفير أقصى درجات الراحة والمرونة, حيث يمكن تعديل الصف الثاني بسهولة لتوفير مساحة أكبر للأمتعة أو لراحة إضافية للركاب, كما توفر المقاعد الخلفية نظام تكييف مستقل وشواحن USB لتلبية احتياجات الركاب.

التكنولوجيا والترفيه

نظام معلومات وترفيه متقدم

تحتوي تويوتا برادو 2025 على نظام معلومات وترفيه متطور يتضمن شاشة لمسية كبيرة عالية الدقة, حيث يدعم النظام تقنيات Apple CarPlay وAndroid Auto لتكامل سلس مع الهواتف الذكية. كما يتوفر نظام ملاحة مدمج يساعد في توجيه السائقين إلى وجهاتهم بسهولة.

نظام صوتي فائق الجودة

تأتي السيارة بنظام صوتي متطور من ماركة معروفة يضمن تجربة استماع رائعة, حيث تتوزع مكبرات الصوت بشكل مثالي في جميع أنحاء المقصورة لتوفير صوت نقي وغني.

الراحة والوظائف

تصميم لوحة العدادات

تتميز لوحة العدادات بتصميم عصري ومريح مع استخدام مواد فاخرة مثل الخشب والألمنيوم, حيث تحتوي اللوحة على شاشة رقمية تعرض جميع المعلومات الحيوية للسائق بشكل واضح وسهل القراءة.

مساحات تخزين متعددة

توفر برادو 2025 مساحات تخزين متعددة موزعة بعناية في أنحاء المقصورة, حيث تشمل هذه المساحات حاملات أكواب، وصندوق قفازات واسع، وأماكن تخزين صغيرة في الأبواب والكونسول الوسطي.

نظام تحكم في المناخ

تأتي السيارة بنظام تحكم في المناخ ثلاثي المناطق يتيح للركاب في الأمام والخلف ضبط درجات الحرارة بشكل مستقل, حيث يضمن هذا النظام بيئة مريحة لجميع الركاب بغض النظر عن الظروف الخارجية.

موعد الإنتاج والتصدير

الإنتاج الأوروبي

تشير التسريبات الأسترالية إلى أن تويوتا قد تبدأ إنتاج النسخة الأوروبية لبرادو الجديدة في نوفمبر 2024, حيث يعكس هذا التوقيت التزام تويوتا بتقديم الطرازات الجديدة إلى الأسواق العالمية بسرعة وكفاءة.

الإنتاج في الأسواق الأخرى

بالنسبة للأسواق الأخرى، مثل السوق الأمريكي، من المتوقع أن يتأخر إنتاج برادو حتى عام 2024, حيث سيتم إطلاق السيارة في السوق الأمريكية تحت اسم لاندكروزر 200، مما يتيح للمستهلكين في الولايات المتحدة تجربة الفخامة والأداء المميزين لهذا الطراز الجديد.

موعد نزول برادو 2025 في السعودية

أما بالنسبة للموعد المتوقع لوصول أول سيارة إلى المملكة العربية السعودية, فمن المتوقع أن يكون في بداية عام 2025 وذلك فور البدء في عملية الإنتاج, ولكن تبقى هذه تكهنات وتوقعات, سنوافيكم في موقع سيارة حال توفرها أول بأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى