لا تفوتك أقوى عروض صيف 2024 للسيارات المستعملة المضمونة بالتقسيط والكاش

لحق العرض الآن
دليل المرور السعودي

تخفيض المخالفات المرورية 2024 في السعودية

الرياض – أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عن إطلاق مبادرة جديدة تقضي بتخفيض قيمة الغرامات المرورية المتراكمة بنسبة 50%، وذلك لجميع المواطنين والمقيمين وزوار المملكة من دول مجلس التعاون الخليجي الذين ارتكبوا مخالفات مرورية قبل تاريخ 18 أبريل 2024.

شروط الاستفادة من التخفيض

للاستفادة من التخفيض المقدم من الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، يجب على المخالفين استيفاء الشروط التالية:

  1. المؤهلية: يجب أن تكون المخالفات المرورية قد سُجلت على المخالف قبل تاريخ 18 أبريل 2024.
  2. فترة السداد: يتعين على المخالفين مبادرة بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليهم خلال فترة زمنية محددة تمتد لستة أشهر، من 18 أبريل 2024 حتى 18 أكتوبر 2024.
  3. قنوات السداد الرسمية: يجب على المخالفين سداد المخالفات من خلال القنوات الرسمية المعتمدة فقط، والتي تشمل نظام سداد للمدفوعات ومنصة إيفاء، والحذر من التعامل مع أية روابط أو مواقع غير رسمية.

الاستثناءات

تخفيض المخالفات المرورية يشمل استثناءات هامة يجب أن يكون المخالفون على علم بها للتأكد من استفادتهم من الإعفاء بنسبة 50%. إليكم تفاصيل الاستثناءات:

  1. ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة: أي مخالف يرتكب أحد المخالفات الجسيمة خلال فترة السداد لن يكون مؤهلاً للاستفادة من التخفيض. تشمل هذه المخالفات:
    • التفحيط.
    • القيادة تحت تأثير المخدرات أو المواد الممنوعة.
    • تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كلم/ساعة على الطرق التي تكون سرعتها المحددة 120 كلم/ساعة أو أقل.
    • تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 30 كلم/ساعة على الطرق التي تكون سرعتها المحددة 140 كلم/ساعة.
  2. سداد خارج الفترة المحددة: المخالفات التي يتم سدادها خارج الفترة المعلنة والتي تمتد من 18 أبريل 2024 إلى 18 أكتوبر 2024 لن تخضع لهذا التخفيض.

قنوات السداد

لضمان الاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50% الذي أعلنت عنه الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، يجب على المخالفين استخدام القنوات الرسمية للسداد المعتمدة. هذه القنوات تضمن إجراءات سداد آمنة وموثوقة. إليكم تفاصيل القنوات المتاحة لسداد المخالفات:

  1. نظام سداد للمدفوعات (سداد): هو نظام إلكتروني متكامل يتيح للمستخدمين سداد المدفوعات الحكومية وغير الحكومية في المملكة العربية السعودية. يمكن استخدام هذا النظام عبر البنوك المحلية أو من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
  2. منصة إيفاء: هي منصة إلكترونية توفر خدمات سداد المخالفات المرورية وغيرها من الخدمات الحكومية. يمكن الوصول إلى المنصة عبر الإنترنت واستخدامها لسداد المخالفات بشكل مباشر وآمن.

من الضروري التأكيد على أنه يجب تجنب أي روابط أو مواقع غير رسمية تزعم تسهيل عمليات السداد. الالتزام بالقنوات الرسمية المذكورة أعلاه يضمن للمخالفين الاستفادة من التخفيض المعلن ويحميهم من أي محاولات احتيال قد تستهدف استغلالهم.

مقالات ذات صلة