لا تفوتك أقوى عروض صيف 2024 للسيارات المستعملة المضمونة بالتقسيط والكاش

لحق العرض الآن
ميكانيكا السيارات

اعراض وعلامات تلف كويلات السيارة

تلف كويلات السيارة يمكن أن يتسبب في مشاكل في أداء المحرك وأعراض متنوعة. إليك بعض العلامات الشائعة التي تشير إلى تلف كويلات الإشعال وشرح لكل علامة:

اهتزاز المحرك

قد تشعر برجفة غير عادية أثناء تشغيل المحرك، وهذا يمكن أن يكون نتيجة لعمل غير صحيح للكويلات. قد يكون الاهتزاز مستمرًا أو يحدث عند تسارع السيارة.

قوة الدفع الضعيفة

إذا كانت كويلات الإشعال تعمل بشكل غير فعال، فقد يقل أداء المحرك وتشعر بضعف في قوة الدفع. قد يكون صعبًا تسارع السيارة بشكل طبيعي أو الحفاظ على سرعة مستمرة.

تذبذب أثناء التسارع

قد تشعر بتذبذب أو قطع في الأداء أثناء تسارع السيارة. يمكن أن يظهر هذا التذبذب كانقطاع في التسارع لفترة ثم استئنافه مرة أخرى.

صعوبة في بدء التشغيل

قد يعاني المحرك من صعوبة في البدء وقد يستغرق وقتًا أطول لتشغيل السيارة. هذا يمكن أن يكون بسبب تلف كويلات الإشعال التي لا تقوم بتوليد الشرر اللازم لبدء المحرك.

تدهور استهلاك الوقود

قد تلاحظ زيادة في استهلاك الوقود بدون سبب واضح. تلف كويلات الإشعال يمكن أن يؤدي إلى حرق غير كامل للوقود، مما يؤثر على كفاءة المحرك ويتسبب في زيادة استهلاك الوقود.

انبعاثات عادم زائدة

إذا كانت كويلات الإشعال تعمل بشكل غير فعال، فقد يتسبب ذلك في حدوث انبعاثات عادم زائدة. قد تلاحظ دخانًا غامقًا أو رائحة غير عادية من العادم.

إذا لاحظت أي من هذه العلامات، فمن المستحسن مراجعة فني سيارات مؤهل لتقييم حالة كويلات الإشعال وتحديد ما إذا كانت بحاجة إلى استبدال. قد يتطلب الأمر فحصًا شاملاً لنظام الإشعال واختبار الكويلات بأجهزة القياس المناسبة.

 

فيديو يوضح علامات تلف كويل السيارة

مقالات ذات صلة