لا تفوتك أقوى عروض صيف 2024 للسيارات المستعملة المضمونة بالتقسيط والكاش

لحق العرض الآن
تويوتاشركات السيارات

تويوتا انوفا 2024 المواصفات والأسعار

تويوتا إنوفا 2024 هي سيارة MPV متعددة الاستخدامات تتميز بتصميمها العصري وقدراتها المتعددة. تتوفر إنوفا 2024 بخيارين من المحركات لتلبية احتياجات مختلف السائقين. يمكن الاختيار بين محرك بنزين ومحرك ديزل، مما يتيح للمستخدمين اختيار الخيار الأنسب لهم من حيث الأداء واقتصادية الوقود.

جدول معلومات تويوتا انوفا 2024 الرئيسية

المواصفات العامة

المواصفاتالقيمة
عدد المقاعد7
شاشة المعلومات والترفيه10.1 بوصة
مكيف الهواءأوتوماتيك ثنائي مناطق التحكم
عدد الوسائد الهوائية6
حساسات الركنأمامي، خلفي
نوع السيارةميني فان
الطول4757 مم
العرض1850 مم
الارتفاع1790 مم
قاعدة العجلات2850 مم
المصابيح الأماميةليد
إضاءة نهاريةهالوجين
المصابيح الخلفيةليد

المواصفات حسب فئة المحرك

المواصفاتمحرك البنزينمحرك الديزل
سعة المحرك2.7 لتر2.8 لتر
عدد الاسطوانات4 اسطوانات4 اسطوانات
القوة الحصانية164 حصان174 حصان
العزم250 نيوتن / متر360 نيوتن / متر
ناقل الحركةأوتوماتيكأوتوماتيك
الدفعخلفيخلفي
استهلاك الوقود10.9 لتر / 100 كم10.8 لتر / 100 كم
معدل التسارع12 ثانية لتصل لسرعة 100 كم من الثبات11.8 ثانية لتصل لسرعة 100 كم من الثبات
وزن المركبةيتفاوت حسب الفئة والتجهيزاتيتفاوت حسب الفئة والتجهيزات
السعر110,300 ريال سعودي119,450 ريال سعودي

أبرز ميزات تويوتا انوفا 2024

أبرز ميزات تويوتا انوفا 2024

  1. مقصورة داخلية واسعة: توفر إنوفا 2024 مقصورة واسعة ومريحة، مما يسمح بوجود مساحة كافية للركاب في جميع المقاعد. يمكن للركاب الاستمتاع بمقاعد واسعة ومريحة، مما يوفر راحة جلوس ممتازة خلال الرحلات الطويلة.
  2. مساحات التخزين: تتوفر في إنوفا 2024 مساحات تخزين وفيرة وعملية. يمكن للركاب الاستفادة من أماكن تخزين متعددة في المقصورة لوضع الأغراض الشخصية والمتعلقات الأخرى، مما يساعد على الحفاظ على نظام وترتيب المقصورة.
  3. اقتصادية الوقود: تهتم تويوتا بتقديم سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود، وتوفر إنوفا 2024 محركًا للوقود نسبيًا. يتيح ذلك للسائقين توفير المزيد من الوقود وتقليل تكاليف التشغيل على المدى الطويل.
  4. تقنيات الأمان: تأتي إنوفا 2024 مجهزة بأحدث تقنيات السلامة وأنظمة القيادة المساعدة. من بين هذه الميزات، يمكن أن نذكر نظام مساعدة في الثبات الإلكتروني (ESC)، ونظام فرامل مانع للانغلاق (ABS)، ووسائد هوائية متعددة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات. تلك الميزات تعزز السلامة وتقدم حماية إضافية للركاب أثناء القيادة.
  5. متعة القيادة: توفر إنوفا 2024 أداءًا قويًا ومتميزًا، مما يجعل القيادة متعة ومريحة. يعمل نظام العجلات الأمامية والتعليق المتين على توفير استجابة جيدة وثبات أثناء القيادة، مما يعزز الثقة والراحة للسائق.

شراء تويوتا انوفا 2024 مستعملة وجديدة

احصل على تويوتا إنوفا 2024 المستعملة والجديدة بسهولة من خلال موقع سيارة. جميع السيارات المستعملة تم فحصها بدقة في أكثر من 200 نقطة وتأتي مع ضمان شامل للراحة والثقة. يمكنك أيضًا تجربة السيارة لمدة 10 أيام، حيث يمكنك اختبارها والتأكد من جودتها وأدائها قبل الشراء. إذا لم تكن راضيًا عنها، يمكنك إرجاعها لأي سبب خلال فترة التجربة. استمتع بتجربة شراء مريحة وموثوقة لتويوتا إنوفا 2024 عبر موقع سيارة.

سيارات تويوتا انوفا 2024 للبيع

 

مواصفات الهيكل الخارجية لسيارة تويوتا انوفا 2024

تتميز تويوتا إنوفا 2024 بتصميم خارجي أنيق وجذاب، ومن بين المواصفات البارزة للهيكل الخارجي يمكن ذكر:

  • مصابيح هالوجين أمامية: تعتبر مصابيح الهالوجين الأمامية جزءًا من تصميم الواجهة الأمامية لإنوفا 2024. توفر إضاءة قوية وواضحة للطريق وتساهم في تحسين الرؤية والأمان أثناء القيادة.
  • جنوط ألومنيوم قياس 16 بوصة: تزين إنوفا 2024 بجنوط ألومنيوم أنيقة قياس 16 بوصة. تعزز هذه الجنوط المظهر العام للسيارة وتعطيها لمسة من الأناقة والرياضية.
  • شواية أمامية : تتميز الشواية الأمامية لإنوفا 2024 بتصميمها المرصع بالفضة، مما يضفي لمسة جمالية وأناقة على الواجهة الأمامية للسيارة.
  • الجناح الخلفي: يضفي الجناح الخلفي لمسة من الديناميكية والرياضية على تصميم إنوفا 2024. يعمل الجناح الخلفي على تحسين استقرار السيارة أثناء القيادة ويعزز الأداء العام.
  • مرايا جانبية كهربائية: تتميز مرايا جانبية إنوفا 2024 بالقدرة على الضبط الكهربائي، مع توفير لون متناسق يتناسب مع لون هيكل السيارة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على إشارات انعطاف مدمجة في المرآة لتعزيز الرؤية الجانبية وتحسين سلامة المرور.
  • شريط الباب الخلفي من الكروم: يتميز شريط الباب الخلفي باللمعان والأناقة التي يضيفها الكروم. يعزز هذا العنصر التصميم العام لإنوفا 2024 ويجذب الانتباه.
  • مقابض الأبواب الخارجية من الكروم: تمتاز مقابض الأبواب الخارجية بلمسة من اللمعان والتألق بفضل الكروم المضيء. تضيف هذه المقابض الأناقة والتفرد للتصميم الخارجي لإنوفا 2024.

مواصفات المقصورة الداخلية لسيارة تويوتا انوفا 2024

مواصفات المقصورة الداخلية لسيارة تويوتا انوفا 2024

تتميز تويوتا إنوفا 2024 بمواصفات داخلية توفر الراحة والتطور التكنولوجي. ومن بين الميزات الداخلية البارزة يمكن ذكر:

  • تكييف خلفي: يتميز نظام التكييف الخلفي في إنوفا 2024 بالتحكم اليدوي ووظيفة التبريد فقط. يساعد هذا النظام في إبقاء الركاب في المقاعد الخلفية منتعشين ومريحين أثناء الرحلات الطويلة.
  • التحكم اليدوي في ارتفاع مقعد السائق: يتيح نظام التحكم اليدوي في ارتفاع مقعد السائق للسائقين ضبط مقعد السائق بسهولة ووفقًا لتفضيلاتهم الشخصية، مما يساهم في تحسين الراحة أثناء القيادة.
  • فتحة تبريد داخل صندوق القفازات العلوي: تتوفر في إنوفا 2024 فتحة تبريد داخل صندوق القفازات العلوي، والتي تسمح للسائق بتبريد مشروبات أو الحفاظ على الأشياء الصغيرة باردة أثناء القيادة.
  • تكييف هواء أمامي يدوي: يتمتع نظام التكييف الهوائي الأمامي في إنوفا 2024 بالتحكم اليدوي، مما يسمح للسائق بضبط درجة حرارة المقصورة وتوزيع الهواء بسهولة وفقًا لتفضيلاته.
  • مظلات مرآة للسائق والراكب الأمامي: تتوفر مظلات مرآة للسائق والراكب الأمامي في إنوفا 2024، والتي تساعد في منع الضوء الساطع والإشعاع الشمسي المباشر من التسبب في إزعاج للركاب.
  • طاولات المقاعد الأمامية الخلفية: تتميز إنوفا 2024 بطاولات مقاعد الركاب الخلفية، والتي توفر سطحًا مستقرًا وملائمًا للركاب لوضع المشروبات أو الكتب أو الأجهزة المحمولة أثناء الرحلات الطويلة.
  • فتحة تبريد داخل صندوق القفازات العلوي: تتوفر في إنوفا 2024 فتحة تبريد داخل صندوق القفازات العلوي، والتي تسمح للسائق بتبريد مشروبات أو الحفاظ على الأشياء الصغيرة باردة أثناء القيادة.
  • نظام صوتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات: تحتوي إنوفا 2024 على نظام صوتي متقدم يعمل بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، والذي يتيح للركاب التحكم في الوظائف المختلفة مثل الموسيقى والاتصال الهاتفي والملاحة بسهولة ويسر.
  • 6 سماعات: يتمتع نظام الصوت في إنوفا 2024 بـ 6 سماعات، مما يوفر تجربة صوتية غامرة وعالية الجودة للركاب.
  • منفذ USB خلفي مزدوج: تتوفر في السيارة منفذ USB خلفي مزدوج، مما يتيح للركاب شحن الأجهزة وتوصيلها بسهولة أثناء الرحلات.
  • بلوتوث ومنفذ USB/بلوتوث: توفر إنوفا 2024 خيارات الاتصال المتعددة مثل البلوتوث، مما يسمح للركاب بتوصيل الأجهزة الذكية والاستمتاع بالمكالمات الهاتفية وتشغيل الموسيقى بدون أسلاك. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على منفذ USB لشحن الأجهزة وتوصيلها لتشغيل الملفات الموسيقية.

محركات تويوتا انوفا 2024

تتوفر تويوتا إنوفا 2024 بنسختين من المحركات، إحداها بنزين والأخرى ديزل. فيما يلي جدول يوضح المواصفات لكل من المحركات والفروقات بينهما:

المواصفاتمحرك البنزينمحرك الديزل
سعة المحرك2.7 لتر2.8 لتر
عدد الاسطوانات4 اسطوانات4 اسطوانات
القوة الحصانية164 حصان174 حصان
العزم250 نيوتن/متر360 نيوتن/متر
ناقل الحركةأوتوماتيكأوتوماتيك
الدفعخلفيخلفي
استهلاك الوقود10.9 لتر/100 كم10.8 لتر/100 كم
معدل التسارع12 ثانية11.8 ثانية

مواصفات الامان والسلامة في تويوتا انوفا 2024

مواصفات الامان والسلامة في تويوتا انوفا 2024

تأتي سيارة تويوتا إنوفا 2024 مجهزة بمجموعة شاملة من مواصفات الأمان والسلامة التي تهدف إلى توفير راحة وحماية للركاب. تتضمن هذه المواصفات:

  • وسائد هوائية: توفر تويوتا إنوفا وسائد هوائية أمامية وجانبية لحماية الركاب في حالة وقوع حادث.
  • نظام الدخول بدون مفتاح: يسمح للسائق بفتح وقفل الأبواب وتشغيل المحرك دون الحاجة إلى استخدام المفتاح.
  • الكاميرا الخلفية: توفر الكاميرا الخلفية رؤية واضحة للمناطق الخلفية للمساعدة في ركن السيارة بسهولة وبأمان.
  • حساسات الخلفية: تساعد حساسات الخلفية في كشف المعوقات وتحذير السائق من وجود أي عقبات أثناء الرجوع والمساعدة في تجنب التصادم.
  • نظام مساعد الفرامل (BA): يعمل هذا النظام على تعزيز كفاءة الفرامل وتحسين قدرة السيطرة على المركبة في حالات الفرملة الطارئة.
  • نظام التحكم في الجر (TRC): يساعد على تحسين الثبات والسيطرة على السيارة في ظروف القيادة الصعبة مثل الطرق الانزلاقية.
  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS): يعمل على منع العجلات من القفز أثناء الفرملة المكثفة ويساعد في الحفاظ على السيطرة على السيارة.
  • نظام التحكم في الاستقرار (VSC): يساعد في الحفاظ على استقرار السيارة عند المنعطفات الحادة أو في حالات فقدان الثبات.
  • مساعد بدء صعود المنحدرات (HAC): يوفر هذا النظام مساعدة للسائق عند بدء تسلق المنحدرات الشديدة للمساعدة في الحفاظ على السيارة في وضعية ثابتة.
  • نظام تحذير التوقف في حالات الطوارئ: يساعد في تجنب حوادث الاصطدام الخلفية عن طريق إصدار تحذيرات صوتية أو بصرية عندما يكتشف النظام اقتراب السيارة من عائق في الجزء الخلفي.
  • نظام مضاد للسرقة: يتضمن تويوتا إنوفا نظامًا مضادًا للسرقة يمنع تشغيل المحرك بدون استخدام المفتاح المناسب.
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPWS): يتيح للسائق مراقبة ضغط الهواء في الإطارات ويصدر تحذيرًا عند انخفاض الضغط بشكل غير طبيعي.

أسعار تويوتا انوفا 2024

الفئةالسعر (ريال سعودي)
GL110,300
STD ديزل119,450

استهلاك الوقود لسيارة تويوتا انوفا 2024

الظروفاستهلاك الوقود (كم/لتر)
الطريق السريع (متوسط سرعة 90 كم/ساعة)18.7
المدينة (حركة مرور مزدحمة)8.2
ظروف أفضل (متوسط سرعة 60 كم/ساعة)12.7

استهلاك الوقود لسيارة تويوتا انوفا 2024 يعتمد على عدة عوامل مثل نوع الوقود وطريقة القيادة وظروف الطريق. وفقًا للمعلومات المذكورة، يمكن توقع الاستهلاك التالي:

  1. استهلاك الوقود على الطريق السريع: يمكن لتويوتا انوفا 2024 الديزل تحقيق معدل استهلاك وقود مذهل على الطرق السريعة، حيث سجلت 18.7 كم / لتر أثناء الركض بمتوسط سرعة 90 كم / ساعة.
  2. استهلاك الوقود في المدينة: في ظل ظروف الحركة المزدحمة في المدينة، يعود استهلاك الوقود لتويوتا انوفا 2024 إلى حوالي 8.2 كم / لتر بعد ساعة من القيادة على الطرق المزدحمة مثل EDSA.
  3. استهلاك الوقود في ظروف أفضل: في الأيام التي تكون فيها ظروف القيادة أكثر انسيابية وتخلو من الازدحام، يمكن أن تحقق تويوتا انوفا 2024 استهلاكًا للوقود بمعدل حوالي 12.7 كم / لتر بمتوسط سرعة 60 كم / ساعة.

 

مقالات ذات صلة